كيف تعود طفلك على الشكر والامتنان

الشكر والامتنان بين الناس يجلب بينهم المحبة والود، من المهم جداً أن يتواجد الإحساس الداخلي لكلمة "شكراً" داخل كل إنسان لأن الشكر ليس مجرد لفظ؛ بل امتنان، لذالك يجب أن نحرص على زرع قيمة الشكر في الأطفال منذ صغرهم حتى يكبرو شاكرين.

كيف تعود طفلك على الشكر والامتنان

كيف تعود طفلك على الشكر والامتنان ؟

1. قبل أي شئ كون مثالاً لهم :-
يجب أن يراك أبنائك من الشاكرين للغير أمامهم ولهم قبل أي شىء آخر، لا تتردد في شكر أطفالك عندما يصنعون شيئاً جيداً، أو يفعلون شيئاً من أجلك، ولا مانع من أن تعبر عن شكرك وامتنانك لوجودهم في حياتك كمنة كبيرة من الله.

2. كيف يظهرون الشكر :-
كلمة (أشكرك) لا بأس بها، لكن يجب أن يتعلم الأبناء أن شكرهم يجب أن يترجم أحياناً في صورة أفعال، شجعهم على تقديم هدايا بسيطة لإظهار امتنانهم، أو كتابة رسائل شكر لمعلميهم وجدودهم.

3. إلفت إنتباهم للأشياء البسيطة :-
لا يستلزم الامتنان لأشياء كبيرة أو أحداث استثنائية في الحياة، فبعض الأشياء البسيطة مثل شراء جهاز جديد في المنزل أو نجاح أحد الأبناء، هي أمور تستحق الشكر ويجب أن يدركوا ذلك وتوجهيهم نحو الامتنان.

شاهد أيضاً :- نصائح فعالة لتحبيب الأطفال في القراءة

4. اسأل أطفالك :-
أحياناً ما يجب أن تسأل طفلك عن الأشياء التي هم شاكرين لها، والأشخاص اللذين يشعرون بالشكر لهم، ساعدهم أن يترجموا شكرهم بأي طريقة يفضلونها.

5. تحدث عن العالم من حولك :-
دائماً اذكر أهمية النعم في الحياة مثل الصحة والبيت والعائلة، واخبرهم أن ليس كل الناس لديهم مثل ما لى أسرتنا، مما يستحق منا الشكر، حثهم دائماً على شكرك أنتِ ووالدهم على ما تقومون به من أجلهم.

6. الكروت الفارغة :-
من الأفكار الرائعة أن تحضر لأبنائك مجموعة من الكروت الفارغة، ويمكنك صنعها بنفسك، واطلب منهم أن يعبروا عن شكرهم لأي شخص أو لأي نعمة في هذه الكروت بطريقتهم، سيحبون الطريقة جداً وستسعد أنتِ بالنتائج.
  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم الترم الأول 2018

    نتائج امتحانات الترم الثاني 2017