موضوع تعبير عن طيور لا تطير

نقدم لكل الطلبة والطالبات عمتاٌ وطلبة الصف الرابع الإبتدائي خاصةٌ موضوع تعبير عن طيور لا تطير، موضوع تعبير من أهم مواضيع التعبير التي من الممكن أن تتعرض لها وهو عن الطيور التي لا تطير فهناك طيور لها أجنحة وبها الكثير من صفات الطيور ولكنها لا تستطيع الطيران والتحليق.

موضوع تعبير عن طيور لا تطير

مقدمة الموضوع :-

يمكنك إختيار مقدمات أو خاتمات من هذا الموضوع مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير، حيث يحتوي هذا الموضوع على العديد من المقدمات والخاتمات التعبيرية المميزة التي تصلح لجميع موضوعات التعبير المختلفة.


موضوع تعبير عن طيور لا تطير :-

الطيور قدراتها علي الطيران متفاوتة فجميعها لها أجنحة وريش بينما هناك طيور تستطيع الطيران تعلو وتهبط في الفضاء تنتقل فوق الأشجار وتقف علي قمم الجبال العالية وهناك من تتواجد علي الشواطئ وهناك الطيور التي لا تطير؛ لأنها ذات أجنحة لا تساعدها في الطيران, مثل (النعام ،الديك الرومي،الطاووس ،طائر البطريق) .


النعام طائر لا يطير :-

هو طائر فارع الطول ضخم الجسم ولايطير ولكنه يعدو بسرعة فإنه أسرع مخلوق يسير علي رجليه ففيه من صفات الطيور الجناح والريش والمنقار والبيض و من صفاته ما يشبه البعير طول العنق والوظيف والنسيم ولذلك سمي بالطير الجمل من أقوال العرب (مثل النعامة لا طير ولا جمل) في من لا يحكم بخير ولا شر.
الأنثي تسمي نعامة وجمعها نعامات وتلقب بأم الثلاثين وأم البيض والقلوص مثلما يقال علي الناقة. ويسمي صغيرها بعد الفقس من البيض بالحسكل وبعد سقوط زغبها وتكون الريش بالحلفان بينما يسمي الذكر بالظليم والأمسك والمصلوم والصمل .


البطريق طائر لا يطير :-

هو من أهم أنواع الطيور البحرية التي تعيش إلا في نصف الكرة الأرضية الجنوبي خصوصا في القرة الجنوبية القطبية ، وهو ماهر في صيد الأسماك والسباحة، وقدميه قصيرتين ، وله جناحان صغيران كما يستطيع التكيف مع الحياة المائية بشكل كبير، حيث أن ريشه أسود اللون و أبيض ليساعدها في التمويه بينما تتحول أجنحتها الصغيرة إلي زعانف تساعدها في السباحة تتغذى البطاريق معظمها علي الحبار والسمك والكريل وأشكال مختلفة من أنواع الحياة البحريةعندما تصطادها أثناء غطسها تحت الماء. تقضي البطاريق نصف مدة حياتها تحت الماء والنصف الآخر علي اليابس.


الديك الرومي طائر لا يطير :-

يعيش الديك الرومي في بيوت الفلاحين يزهو بريشه اللامع الملون ويشبه زيله المروحة، يتواجد في البرية في وسط وشمال أمريكا ، وحاليا يقوم المزارعين بتربيتها في حقول كبيرة من أجل لحومها وبيضها الكبير ويعتبر من أهم أنواع الدواجن ويستطيع الطيران لمسافات قصيرة.


الطاووس طائر لا يطير :-

من أكثر الطيور جمالا وبهرجة زاهي بألوان ريشه البديعة والنوع الهندي هو أكثرهم ألوانا، والذكر يستطيع نشر ريشه إلي الخلف بطول يصل خمس مرات طول جسم الطاووس بشكل يشبه المروحة، ويبلغ حجم الطاووس الذكر حجم الديك الروومي . وعنقه وصدره له لون أزرق مخضر،وأجزاءه السفلي ذات لون بنفسجي مزرق وله  ريش أخضرطويل مصفوف مخطط ببقع تشبه العين في شكلها.
  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم الترم الأول 2018

    نتائج امتحانات الترم الثاني 2017