موضوع تعبير يصلح لجميع المواضيع

بعد تقديمنا لموضوع كيفية الحصول على الدرجة النهائية في التعبير، نقدم لكم الأن على موقعكم ملزمتي موضوع جديد بعنوان موضوع تعبير يصلح لجميع المواضيع، أيوة الموضوع دة ينفع تكتبه في أي موضوع تعبير، واحد هيجي يقلي ازاي يامستر، هقلك موضوع التعبير دة مكتوب بصفة عامة أي يحتوي على كلام عام يصلح أن يكون موضوع تعبير عن أي مجال بتغير بسيط في الفقرات، لذا يجب قرأته بتمعن شديد وتغير ما يلزم لموضوعك.

موضوع تعبير يصلح لجميع المواضيع

موضوع تعبير يصلح لجميع المواضيع :-

مقدمة الموضوع :-

نحمد الله الذى بدونه ما كتب قلم ولا نطق لسان ، كان الرسول الكريم محمد ( صلى الله عليه وسلم ) فصيح الناس وكان أوضح الناس بياناً ، وأنه من دواعى سرورى اليوم أن  أقدم لكم موضوع هام جداً ، يؤثر فى حياتنا اليومية بشكل كبير وهو ( أسم الموضوع )


الموضوع :-

إن القلم يكتب الكثير عن المواضيع التى تهم حياتنا وتعبر عن الواقع الذى نعيشه ، وخصوصاً عندما يكون الكلام عن مشكلة كبير أو قضية تناقش موضوع مهم فى حياتنا مثل موضوع ( عنوان الموضوع ).

وحتى يكون موضوعى موثوقاً به ومدعوماً بالأدلة والبراهين ، سأقتبس لكم بعض الآيات من القرآن الكريم  كما قال الله تعالي فى آياته ....... (آية)

أو نقتبس شىء من أحاديث رسول الله النبى محمد ( صلى الله عليه وسلم ) ...... ( حديث شريف )

أو تعالوا لنمتع آذاننا بزهرة من بستان الشعراء حيث يقول الشاعر ..... ( بيت شعر )

أو لنزود عقلنا بالمعرفة والحكم من أقوال الحكماء المأثورة ..... ( حكمة )

ملاحظات هامة : بالتأكيد يوجد بعض المواضيع التى لا تحفظ آياتها أو تعرف بعض الأحاديث عنها أو تتذكر أبيات شعر وغيره ، فلا تقلق من ذلك فكل ما عليك فعله هو أن تركز فى الموضوع  وتتعمق فى النقاط الأساسية له .

وإذا سألني أحدهم : ما هو الهدف من هذا الموضوع ( عنوان الموضوع ) ؟ فببساطة كل ما يمكننى قوله هو : ( نكتب أربعة سطور على الأقل عن الفكرة العامة للموضوع وأيضا يمكنك كتابة تعريف للموضوع مع بعض الفوائد أو الخصائص ويمكنك أيضا كتابة بعض المميزات الأيجابية أو السلبية للموضوع.

شاهد أيضاً :- كيفية كتابة موضوع تعبير مميز

وبما أننا نتبع دين الله الذى يدعو إلى الصلاح فيجب أن نعرف رأى الدين وأهل الدين بخصوص هذا الموضوع الشيق ( حرم / حلل / حض / شجع / كره / منع ..... نكتب ثلاث سطور على الأقل عن رأى الدين فى هذا الموضوع ومن الأفضل لو دعمنا هذه الفقرة من الموضوع بآية قرآنية أو حديث شريف لو أمكن .

إننا نعيش فى بلد تحترم شعبها وتعمل على إتاحة جميع سبل الراحة له وتسعى دائماً من العمل على عيش مواطنيها حياة كريمة ذو رأس مرفوعة بين بقية الشعوب ، ثم نكتب ما لا يقل عن ثلاث سطور عن دور البلد فى هذا الموضوع ( دعمت / شجعت / قضت على / وفرت / واجهت ...... ألخ ) ونكتب الأيجابيات والسلبيات عن دور البلد فى هذا الموضوع ( أسم الموضوع )
وأقتباساً لقول رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) " الدين نصيحة"  فبالأمكان تقديم نصيحة فى الموضوع  ( يمكنك كتابة ثلاث سطور كنصيحة تقدمها بخصوص الموضوع  مثل أشجع على / يجب علينا تجنب / أنصح بالابتعاد عن .... ألخ )


خاتمة الموضوع :-

وهكذا أبدع القلم فى الكتابة عن هذا الموضوع ، وكتب عن هذا الموضوع الشيق الذى أصبح كالبستان الملئ بالثمار ، فحقاً أحتاج إلى العديد من الأوراق لأكتب عن هذا الموضوع ولكن سأكتفى بما سبق للتعبير عن ما روادنى من أفكار فى كتابة هذا الموضوع ، ونتيجة لهذا الجهد المبزول أرجو من الله أن يكون وفقنى فى توصيل فكرتى عن الموضوع لكم ولعله أفادكم ،وأتمنى خالص التوفيق لى ولكم .
  • هناك تعليق واحد:

    ملازم الترم الأول 2018

    نتائج امتحانات الترم الثاني 2017