مواضيع تعبير متنوعة ومميزة

نحن في موقع ملزمتي التعليمي نهتم بتقديم كل جديد حول موضوعات التعبير لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع مواضيع تعبير متنوعة ومميزة قمنا بتقديمها هنا في موقع ملزمتي ليكون هذا الموضوع مرجع لكل من يريد كتابة موضوع تعبير جديد، من الجدير بالذكر أيضاً إننا سنقدم لكم مع أهم مواضيع التعبير كيفية كتابة موضوع تعبير مميز بالأضافة إلى تقديم مقدمات وخاتمات تعبير تصلح لأي موضوع تعبير، كل هذا وأكثر ستجده باذن الله في هذا الموضوع "مواضيع تعبير متنوعة ومميزة".

مواضيع تعبير متنوعة ومميزة

أولاً: موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة والسلوك السليم :-
الأخلاق هي عنوان الشعوب وقد حثت عليها جميع الأديان، ونادى بها المصلحون، فهي أساس الحضارة، ووسيلة للمعاملة بين الناس وقد تغنى بها الشعراء في قصائدهم ومنها البيت المشهور لأمير الشعراء أحمد شوقي :(وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت .... فـإن هُمُوُ ذهبــت أخـلاقهم ذهــبوا) وللأخلاق دور كبير في تغير الواقع الحالي إلى العادات السيئة، لذلك قال الرسول " إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق " فبهذه الكلمات حدد الرسول الكريم الغاية من بعثته أنه يريد أن يتمم مكارم الأخلاق في نفوس أمته والناس أجمعين ويريد للبشرية أن تتعامل بقانون الخلق الحسن الذي ليس فوقه قانون، لتكملة باقي الموضوع موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة والسلوك السليم.

ثانياً: موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف :-
مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانت “مكة” على موعد مع حدث عظيم كان له تأثيره في مسيرة البشرية وحياة البشر طوال أربعة عشر قرنًا من الزمان، وسيظل يشرق بنوره على الكون، ويرشد بهداه الحائرين، إلى أن يرث الله الأرض وما عليها
كان ميلاد النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم أهم حدث في تاريخ البشرية على الإطلاق منذ أن خلق الله الكون، وسخر كل ما فيه لخدمة الإنسان، وكأن هذا الكون كان يرتقب قدومه منذ أمد بعيد، لتكملة باقي الموضوع موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف.

ثالثاً: موضوع تعبير عن النظافة واهميتها :-
الإنسان الصالح هو الإنسان المستقيم الذي يحافظ على النظام والنظافة والمحافظه على كل شيء، إذ يجب على كل إنسان أن يحافظ على نظافة بيئته، والمحافظة على الحدائق العامة التي تعطي الدولة أو الأرض التي تعيش عليها صورة جميلة ، كما علينا المحافظة على نظافة المدرسة وعدم إلقاء المخلفات إلا في الأماكن المخصصة لذلك، لتكملة باقي الموضوع موضوع تعبير عن النظافة واهميتها بالعناصر.

رابعاً: موضوع تعبير عن نجيب محفوظ :-
ولد في 11 ديسمبر 1911، كان نجيب محفوظ في الثامنة من عمره عندما انتفض الشعب المصري أول انتفاضة شعبية حقيقة شاملة في تاريخه الحديث سنة 1919، ورأى الطفل الصغير المظاهرات والمصادمات الدموية بين المصريين والإنجليز من شرفة منزله في ميدان بيت القاضي بحي الجمالية الذي بناه بدر الجمالي أحد القواد الفاطميين، وشاهد مظاهرات النساء الشعبيات بالملاءات اللف، لتكملة باقي الموضوع موضوع تعبير عن نجيب محفوظ.

خامساً: موضوع تعبير عن فصل الربيع وجماله :-
عندما يعتدل الجو وتخضر الاشجار وتتفتح الازهار وتشم رائحة النسيم ونرى الورود الرائعة بألوانها الجذابة ورائحتها الجميلة ونسمع تغريد الطيور نقول أن هذا هو فصل الربيع فصل البهجة والجمال، لتكملة الموضوع موضوع تعبير عن فصل الربيع وجماله.

سادساً: مقدمات وخاتمات وعناصر تصلح لأى موضوع تعبير :-
مقدمة :- مما لا شك فيه إن مثل هذه الموضوعات يصعب علي أنا كطالب أن أخوض بها، وجئت محاولا أن أدلو بدلوي في هذا الموضوع؛ لعلي أوفق في تقديم ما يتناسب مع (اسم الموضوع)، آملا أن أحقق ما يتوخاه المصححون.
خاتمة :- من خلال ما سبق وما ذكرنا يتضح لنا ان هذا الموضوع من الموضوعات الهامة المؤثرة في مجالات الحياة  فيجب الاهتمام به حتى نرتقي ونتقدم بوطننا العزيز مصرنا الغالية، لتكملة الموضوع مقدمة وخاتمة وعناصر لأى موضوع تعبير.

سابعاً: كيفية كتابة موضوع تعبير مميز :-
1. إقرأ رأس الموضوع قراءة متأنية، حاول أن تخمن معاني الكلمات الصعبة إن وجدت.
2. حدد المطلوب منك بالضبط.
3. اكتب العناصر الرئيسية للموضوع.
4. ابدأ كتابة موضوعك.

ثامناً: كيفية تلخيص موضوع تعبير :-
التلخيص هو اعادة كتابة النص بالفاظ قليلة مع المحافظة على الأفكار الرئيسة الواردة في الفقرة الغير ملخصة ، وهو كتابة النص أو المادة المراد تلخيصها بطريقة جديدة ، حيث يتضح في التلخيص : الفكرة العامة للنص أو المادة الملخصة ، والفكر الرئيسة ، مع مراعاة تجنب تكرار ألفاظ الكاتب وعباراته ، والتعبير عن رأيه بأمانة ، دون التقيد بعدد فقرات أو مادة النص الأصلي المراد تلخيصها ، على أن يأتي حجم التلخيص أقل من حجم النص الأصلي بحسب الحاجة، تكملة الموضوع كيفية تلخيص موضوع تعبير.

تاسعاً: كيفية الحصول على الدرجة النهائية فى مواضيع التعبير :-
1. اقرأ رأس الموضوع قراءة جيدة ومتأنية.
2. اكتب العناصر مسلسلة حسب أهمية كل عنصر, وتأكد أن تكون هذه العناصر السابقة شاملة للموضوع.
3. ابدأ كتابة الموضوع بالمقدمة مناسبة,

وفي الأخير للمزيد من مواضيع التعبير الأخرى يمكنك زيارة قسم موضوعات التعبير الخاص بموقعنا
  • هناك تعليق واحد:

    1. احلى التعبيرات يسلمؤؤؤؤ وايضا فائده للطالب شكرا لكم

      ردحذف

    ملازم الترم الأول 2018

    نتائج امتحانات الترم الثاني 2017