مواصفات امتحان اللغة العربية الجديد 2017



موقع ملزمتي التعليمي يقدم مواصفات امتحان اللغة العربية الجديد 2017 لجميع الصفوف الدراسية ، سنطلعكم في هذا الموضوع على نظام ومواصفات امتحان اللغة العربية وخصوصاً سؤال القصة لجميع الصفوف ، حيث سيكون سؤال القصة في امتحات اللغة العربية في نهاية العام بلا فقرة وبدون أسئلة في المفردات واللغويات ، ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار سيطبق على جميع الصفوف الدراسية ( الصف السادس الإبتدائي - الصف الأول الإعدادي - الصف الثاني الإعدادي - الصف الثالث الإعدادي - الصف الأول الثانوي - الصف الثاني الثانوي ) ، وللعلم أيضاً هذا القرار تم تطبيقة من قبل على الصف الثالث الثانوي والصف الخامس الإبتدائي ، وفيما يلي نطلعكم على الفاكس الرسمي بشئ من التفصيل.

مواصفات امتحان اللغة العربية الجديد 2017

ينص فاكس مواصفات اللغة العربية على الأتي :-

1. القصة ( الكتاب الإضافي زو الموضوع الواحد ) في الصفوف من السادس الابتدائي حتى الثاني الثانوي يكون امتحان الفصل الدراسي الثاني فيها مثل الصف الخامس الابتدائي والصف الثالث الثانوي بدون فقرة ، وبدون أسئلة في المفردات واللغويات ، ومواصفات الأسئلة كما هي من حيث المستويات المعرفية ، وتتنوع بين الموضوعية والمقالية . ويتم تعميم ذلك على جميع المدارس ومتابعته والالتزام به في وضع الامتحانات تحت مسئوليتكم ، وتوقيع لجنة وضع الامتحانات بالعلم والتنفيذ .

2. حصتا إثراء وتنمية مهارات القراءة والكتابة يتم تدريسهما بنفس الآلية المتفق عليها سابقاً مع التأكيد على أن الحصتين ضمن الخطة الزمنية لتوزيع الفترات في اللغة العربية ، وعدم استخدام الدليل الإرشادي والبرنامج العلاجي والحقيبة التدريبية كمنهج ، وإنما هي للمعلم يأخذ منها ما يناسبه في تنمية مهارات القراءة والكتابة للطلاب الضعاف ، والحصتان يتم تحضيرهما تحت عنوان ( إثراء وتنمية مهارات القراءة ) ( إثراء وتنمية مهارات الكتابة ) ضمن فترات اللغة العربية .

مواصفات امتحان اللغة العربية الجديد 2017
  • هناك تعليق واحد: