نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 مصر

يكون طلاب الثانوية العامة بعد الانتهاء من الامتحانات، في حالة من الترقب لنتيجة التنسيق منذ بدا فتح أبواب التنسيق للالتحاق بالجامعات والكليات التي يرغبون في الالتحاق بها، والتي سوف تغير من مسار حياتهم وتنقلهم إلى مكان أخر جديد غير معتادين عليه، فهم يكونوا أكثر تشويقاً للكلية التي سوف يذهب إليها والتي تساعده في تحقيق أحلامه.

نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 مصر

 ولهذا يقوم كل طالب وطالبة بتسجيل رغباته بمكاتب التنسيق و بالمواقع الالكترونية، ويأهل مكتب التنسيق الطالبة لعدة مراحل تساعده في تحقيق ما يرغب، فإذا لم يتوفق الطالب بالمرحلة الأولى فيكون أمامه مرحلتين يعملوا على مساعدته على أن يذهب إلى الكلية المناسبة له ولدرجاته، ولكن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقدم للطالب أقصي ما عندها من حلول.

نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 :-

حيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الكليات والجامعات، صباح يوم غد الاثنين الموافق 31 من يوليو الجاري لعام 2017، كما بلغ عدد طلاب هذه المرحلة إلى حوالي 153 ألف طال وطالبة، وسجل من بينهم 152 ألف طالب، حتى نهاية الفترة الرسمية المحددة لتسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني.

فالجميع من الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن المعلومات التي تخص هذا الموضوع بكافة المواقع الإلكترونية المتخصصة بهذا المجال، فالجميع يترقب الموعد التي سوف تعلن فيه نتيجة التنسيق.
كما أكدت بعض المصادر على وجود بعض الأماكن الشاغرة في الانتساب الموجه بكثير من الكليات المختلفة لطلاب الشعبة العلمية تمريض الزقازيق، حقوق الزقازيق ، تربية رياضية عين شمس، كلية الحاسبات والمعلومات جامعة بنى سويف المنصورة، فنون جميلة عمارة المنيا.

تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 مصر :-

حيث قامت أعمال المرحلة الثانية من تنسيق القبول للكليات والجامعات، بداية من يوم الثلاثاء الماضي من يوليو الجاري، وكانت بحد أدني 79.02% للشعبة العلمية، ولكن بالنسبة إلى شعبة أدبي فكانت بحد أدنى 70.7%، وإجمالي الشعبتين 153227 طالب وطالبة.

وأشار أحد المصادر إلى أن المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالكليات والجامعات مقرر لها أن تتيم بعد نهاية التحويلات، وسوف يتم الإعلان عنها بعد ظهور نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق مباشرة، ولم يغلق باب التسجيل بالمرحلة الثالثة، حتى إعلان نتائج المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، وسوف تقوم الوزارة بالإعلان عن الأماكن المتبقية من المرحلة الثانية من خلال انعقاد مؤتمراً صحفياً داخل الوزارة.

اخبار تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 :-

كما أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي "سيد عطا"، أن عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانية بالموقع الإلكتروني، وصل إلى 152 ألف طالب وطالبة، كما ذكر أن وزير التعاليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار"، يقوم وبشكل دوي متابعة أعمال التنسيق من خلال تواجده بمكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالكليات، وأكد على أن مكتب التنسيق قام بفتح حوالي 30 نافذة للتعامل مع طلاب الشهادات المعادلة سواء كانت عربية أو أجنبية، و بأول يوم لسحب ملفات التقديم الخاصة بهم، وهذا لطلاب الذين بدأوا في سحب الملفات الخاصة بهم.

وأكد المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي، على استمرار تسجيل الطلبة الحاصلين على نسبة نجاح 50% إلى نهاية امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة.

وسوف يتم فتح باب تسجيل المرحلة الثالثة، فور الإعلان عن نتيجة التنسيق للمرحلة الثانية، وسوف تكون بداية من يوم الثلاثاء المقبل، حيث يفتح باب التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق.
  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم الترم الأول 2018

    نتائج امتحانات الترم الثاني 2017