خطوات تقديم تظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017

موقع ملزمتي التعليمي يخبركم في هذا الموضوع بخطوات تقديم تظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 كثير من الطلاب يتسائلون عن كيفية تقديم تظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017، الجدير بالذكر أن موعد الانتهاء من فحص جميع تظلمات طلاب الثانوية العامة سيكون قبل بداية التنسيق وتسجيل الرغبات.

خطوات تقديم تظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017

خطوات تقديم تظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017 :-

الخطوة الأولى للتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017 :-

اعتبارا من يوم الاحد القادم، يذهب الطالب الذي يريد أن يتظلم إلى مديرية التربية والتعليم التابع لها، ويقدم الأوراق المطلوبة الى المندوبين المسئولين عن استلام التظلمات.


الخطوة الثانية للتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017 :- 

ينبغي على الطالب أن يسدد مبلغ مائة جنيه رسوم تقديم التظلم لكل مادة، وفي حالة مراجعة التظلم واثبات أن المادة بها خطأ في التصحيح يتم استرداد المبلغ للطالب مرة أخرى، ويجب أيضاً على الطالب أن يحصل على نسخة من ايصال السداد وأن يكون مكتوب عليه اسم المادة التي تظلم عليها الطالب.


الخطوة الثالثة للتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017 :-

بعد سداد رسوم المادة المتظلم عليها ستمنحك المديرية صورة من أوراق اجابتك للنظر بها جيداً وتدوين ملاحظاتك على الاجابات، والجدير بالذكر أن اوراق الاجابة لن يكون مكتوب عليها اسمك ولكن عليها كود سري للمزيد من الشفافية، وللعلم ان الطالب ليس له احقية في الاحتفاظ بهذه الاجابات كما لا يحق له أن يصطحب مدرس معه، وأخيراً سيتم تسليم صورة الاجابات بعد تدوين ملاحظاتك عليها الى الكنترول وستعاد عملية رصد الدرجات مرة اخرى.


الخطوة الرابعة للتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017 :-

واذا تم اثبات حق الطالب في الحصول على المزيد من الدرجات يتم اخطار شؤون الطلبة ومكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة ويتم رد مبلغ التظلم للطالب من مديرية التربية والتعليم التابع لها.

شاهد أيضاً :- مؤشرات المرحلة الاولى من التنسيق للثانوية العامة 2017

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم بمصر تمنح طلبة وطالبات الثانوية العامة كل عام باجراء التظلمات بعد اعلانات النتيجة مباشرةً حتى يتسنى على الطلبة التأكد من درجات المواد الخاصة بهم.
  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم الترم الأول 2018

    نتائج امتحانات الترم الثاني 2017