اذاعة مدرسية كاملة عن برنامج فطن

محتويات الموضوع :


    اذاعة مدرسية كاملة عن برنامج فطن، لكافة الصفوف الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية، يستهدف برنامج فطن في توعية ابنائنا من الطلبة والطالبات، لكي يتفادوا الاخطار التي من الممكن ان يواجهها الطلاب، في كل المراحل الدراسية، مثل أخطار السموم من المخدرات وخلافة، كذلك السلوكيات الغير سوية التي من الممكن ان يتعلمها الطالب، من رفقاء السوء، كذلك تجنب الطلاب السلوكيات المنحرفة، والغير سوية داخل المجتمع، ويشجع برنامج فطن الى تحفيز الطلاب للعمل على تقدم الوطن، والحفاظ عليه، من خلال بث بعض القيم الهامة، مثل قيمة الولاء والانتماء، وتعزيز التعاون بين افراد المجتمع الواحد للنهوض بالمجتمع.

    اذاعة مدرسية كاملة عن برنامج فطن

    مقدمة اذاعة مدرسية عن برنامج فطن :


    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراٍ، الحمد لله واهب النعم، الحمد لله عبر السنوات والدهور، الحمد لله الذي وهبنا العلم، لينير به الطريق، ليخرجنا من الظلمات الى النور، يسعدنا ويشرفنا ان نكون معكم اليوم في اذاعتكم المدرسية ونقدم لكم اليوم اذاعة مدرسية عن برنامج فطن.

    اقرأ ايضًا : كلمة الصباح جديدة ومميزة للاذاعه المدرسيه

    اذاعة مدرسية عن برنامج فطن لجميع الصفوف الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية :


    يعتبر برنامج فطن من اهم البرامج الوطنية، التي نحن بحاجة شديدة لها، خاصة في هذا الوقت، مع زيادة المغريات والانحرافات التي قد يتعرض لها الطلاب، لهذا قد دشن وزير التربية والتعليم، برنامج فطن، لوقاية الطلبة والطالبات من أي انحرافات ومشكلات سلوكية، وزرع روح الانتماء للواطن، داخل الطالب، وقد تم وضع هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الداخلية، وهي الجهة المختصة بمحاربة المخدرات.

    ولن تظهر نتائج هذا البرنامج سريعاً، ولكن سوف يؤتي ثماره بين يوم وليلة، وهناك امل ان يمتد للعديد من الدول العربية، لتقويم السلوكيات الغير سليمة للطلاب، واحلال السلوكيات القويمة مكان هذه السلوكيات السلبية.

    شاهد أيضًا : مقدمة اذاعة مدرسية جميلة

    فقرة القرآن الكريم :


    مع ايات الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب / .................

    بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ ۖ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ). صدق الله العظيم.

    فقرة الحديث الشريف :


    والان مع فقرة الحديث الشريف وكلام خير المرسلين والطالب / .....................

    عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ستكون فتن ، القاعد فيها خير من القائم، والقائم فيها خير من الماشي، والماشي فيها خير من الساعي، من تشرف لها تستشرفه، فمن وجد منها ملجأ، أو معاذا، فليعذ به ) رواه البخاري ومسلم.

    قد يهمك : فوازير وحلها للاذاعة المدرسية

    نماذج عن فطنة الصحابة للاذاعة المدرسية :


    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم النَّاس، وقال:((إنَّ الله خيَّر عبدًا بين الدُّنْيا وبين ما عنده، فاختار ذلك العبد ما عند الله)). قال: فبكى أبو بكر، فعجبنا لبكائه، أن يخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عبد خُيِّر، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو المخَيَّر، وكان أبو بكر أعلمنا رواه البخاري . قال ابن الجوزي: (هذا الحديث قد دلَّ على فِطْنَة أبي بكر، إذْ عَلِم أنَّ المخَيَّر هو رسول الله صلى الله عليه وسلم) .

    فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية :


    والان مع فقرة هل تعلم والطالب /......................

    هل تعلم ان :
    • عدو عاقل خير من صديق جاهل.
    • كل لبيب بالاشارة يفهم.
    • كن لينا من غير ضعف وشديدا بدون عنف.
    • لا ترد على المطاع خطأه بين الملاء فتحمله على نصرة الخطأ، وهو خطأ ثاني.
    • لا خير في حسن الجسوم وطولها إذا لم يزن طول الجسوم عقول .

    شاهد أيضًا : مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة

    كلمة برنامج فطن للاذاعة المدرسية :


    والان مع فقرة كلمة مع الطالب /............
    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة من العالمين، سيدنا محمد، وعلى اله وصحبه افضل التسليم وبعد،،،
    نعيش في امتنا الاسلامية هذه الايام، مرحلة عصيبة، حيث يتكالب اعداء الدين الاسلامي على تدمير بلادنا العربية والاسلامية، 
    من خلال تدمير ابنائها، وزهرة شبابها، فتزايدت المؤامرات ضد بلادنا العربية، فأستباحوا حرمات الدين، والمقدسات الاسلامية، والمسلم من المعروف انه كيس فطن.

    لذا توجب علينا لكي نتصدى لهذه المؤامرات ان نستخدم عقلنا وفطنتنا، وكان برنامج فطن بداية لفكرة سديدة، لكي نوعي ابنائنا من الطلبة والطالبات، لكي يتفادوا الاخطار التي من الممكن ان يواجهها الطلاب، في كل المراحل الدراسية، مثل أخطار السموم من المخدرات وخلافة، كذلك السلوكيات الغير سوية التي من الممكن ان يتعلمها الطالب، من رفقاء السوء، كذلك تجنب الطلاب السلوكيات المنحرفة، والغير سوية داخل المجتمع.

    فقد ساد العرب قديما البلاد بفطنتهم، ودهائهم،  سئل ابن عباس عن عمر رضي الله عنهما فقال‏:‏ ” كان كالطير الحذر يرى أن له في كل موضع شركاً ” ولا عجب أن قال رضي الله عنه : لست بالخَبَّ ولا يخدعني الخَبُّ .

    وندعوا الله عز وجل ان يهبنا الحكمة، وان يرزقنا بفضلة الفطنة، وان يثبتنا على ديننا، وان يحمي شبابنا، وامل بإذن الله يتحقق في القريب العاجل، ان الله مجيب الدعاء.

    خاتمة اذاعة مدرسية عن برنامج فطن :


    وختاماً لاذاعتنا المدرسية اليوم عن برنامج فطن، نشكركم على حسن استماعكم، وندعوا الله عز وجل ان يوفق برنامج فطن، لمساعيه، وان يحقق أهدافه، وان يحمي شبابنا من كل شر،ونرجوا ان نكون قد افدناكم في اذاعتنا المدرسية لليوم، دمتم في امان الله ،، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق