اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني والسلامة

محتويات الموضوع :


    اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني والسلامة بالمقدمة والخاتمة، لكل الصفوف الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية، رجال الدفاع المدني يقومون بجهود هائلة وعظيمة لحماية المواطنين، وكذلك يضحون بأرواحهم في سبيل المواطن، ويقدمون كل ما هو غالى ونفيس فداء الوطن والمواطنين، وعمل هؤلاء الرجال من رجال الدفاع المدني يدل على حب شديد للوطن، حيث يقدمون ارواحهم لانقاذ حياة الافراد، لهذا كان على الدولة واجب تقديم لهم الحياة الكريمة لهم ولابنائهم، كذلك تتخذ الدولة تدابير لتقديم الضمان الاجتماعي قفي حالة لاقدر الله حدث مكروه لاحد هؤلاء الرجال.

    اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني والسلامة

    مقدمة عن الدفاع المدني والسلامة للاذاعة المدرسية :


     في هَذا اليوم الجدِيد الجميل ومَع زقزقَة العصافِير نقفُ بَينكم الآن حاملين إذاعة مدرسية لكُم فِيها من الفائدة الكثير والكثير، حيثُ يسُرّنا نحن طلاب الصف/ ـــــــــــــــ أن نطرَح لكُم إذاعة مدرسية تخُصّ الدفاع المدني، نهديها لكم أعزائي الطلاب ولهؤلاء الرجال وهم رجال الدفاع المدني الذين لا يكلون عن تقديم المساعدة دوماً لنا في كل مكان وفي كل زمان، وخير ما نستهل به هو الفقرات التالية.

    اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني والسلامة لجميع الصفوف الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية:


    رجال الدفاع المدني يقومون بجهود هائلة وعظيمة لحماية المواطنين، وكذلك يضحون بأرواحهم في سبيل المواطن، ويقدمون كل ما هو غالى ونفيس فداء الوطن والمواطنين.

    وعمل هؤلاء الرجال من رجال الدفاع المدني يدل على حب شديد للوطن، حيث يقدمون ارواحهم لانقاذ حياة الافراد، وعلى الدولة توفير كل سبل الحياة الكريمة لرجال الدفاع المدني والسلامة.

    كذلك لابد ان تقدم الدولة التعويضات المادية الباهظة في حال حدث مكروه لرجال الدفاع المدني واسرهم، وخاصة لاولادهم من بعد وفاتهم.

    اقرأ ايضًا : كلمة الصباح جديدة ومميزة للاذاعه المدرسيه
    مقدمة اذاعة مدرسية جميلة

    فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية :


    نعلم دوماً أنّ القرآن الكريم كلام الله عز وجل وهُو المُشرّع الأول والأخير نترُكَكم مع الطالب/ ــــــــــــ وآيات من القرآن الكريم.

     بسم الله الرحمن الرحيم

    “إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا يُؤْتِكُمْ أُجُورَكُمْ وَلَا يَسْأَلْكُمْ أَمْوَالَكُمْ (36) إِنْ يَسْأَلْكُمُوهَا فَيُحْفِكُمْ تَبْخَلُوا وَيُخْرِجْ أَضْغَانَكُمْ (37) هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ (38)” (محمد) صدق الله العظيم.

    فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية :


    نصل إلى الحديث الشريف وقول الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم، ومع الطالب/ .........................

     “من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر في الدنيا، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر على مسلم في الدنيا ستر الله عليه في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد، ما كان العبد في عون أخيه”.

    قد يهمك : اغلفة ابحاث وورد جاهزة للطباعة قابلة للتعديل
    كيفية عمل جدول للمذاكرة اليومية لكل المراحل

    فقرة الحكمة للاذاعة المدرسية :


    ونترككم الآن مع فقرة حكمة عن الدفاع المدني والطالب/ ـــــــــــــــ.

    لو كان قوة رجال الدفاع المدني قرطاً، لوصل إلى الكتف”.

    فقرة الشعر للاذاعة المدرسية :


    مع قصيدة عن الدفاع المدني والطالب/ ـــــــــــــــــ.

    المطافي

    لا تخافي لا تخافي

    يا أخيـّة لا تخافي

    إن سمعتي عن حريق

    أرسلي صوب المطافي

    صوب شجعان بواسل

    صيتهم عم الفيافي

    لا تخافي لا تخافي

    فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية :


    مع فقرة هل تعلم للطالب /..................

    هل تعلم ان :

    • بالعلم مع العمل يمكننا تجاوز أي كارثة. 
    • التخطيط الجيد لحل الأزمات والكوارث يؤدي إلى إدارتها والسيطرة عليها بأقل مجهود وأقصر وقت. 
    • التعاون والحرص على إغاثة الآخرين هو الأساس المتين للقضاء على الكوارث والتقليل من تداعياتها. 
    • إذا كان ليس في مقدورنا منع حدوث الكوارث؛ فبمقدورنا أن نديرها بشكل جيد.

    شاهد أيضًا : فوازير وحلها للاذاعة المدرسية
    مقدمات وخاتمات لأى موضوع تعبير

    فقرة كلمة عن الدفاع المدني والسلامة للاذاعة المدرسية :


    رجال الدفاع المدني يقومون بجهود هائلة وعظيمة لحماية المواطنين، وكذلك يضحون بأرواحهم في سبيل المواطن، ويقدمون كل ما هو غالى ونفيس فداء الوطن والمواطنين.

    حيث يقوم رجال المن المدني والسلامة بالدفاع المدني السريع للمواطنين، في حالة وقوع اي خطر يهدد حياتهم، مثل اخماد الحرائق في المنازل وفي المناطق التي يكون بها اشجار، في حالة وقوع حرق اشجار.

    كذلك تقوم الدولة بتدريب هؤلاء الرجال على اعلى مستوى من اجل خدمة المواطنين، وحفظ سلامتهم، كذلك هناك فرق انقاذ مدربة في البحار والانهار، لانقاذ الاشخاص في حال تعرضهم لحوادث الغرق.

    كذلك تتلقى الدفاع المدني والسلامة البلاغات من المواطنين في حالة حدث لهم اي مكروه.

    على الدولة واجب تقديم لهم الحياة الكريمة لهم ولابنائهم، كذلك تتخذ الدولة تدابير لتقديم الضمان الاجتماعي قفي حالة لاقدر الله حدث مكروه لاحد هؤلاء الرجال.

    شاهد أيضًا : مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة
    طرق فعالة لتحسين قدرات العقل وجعله أكثر نشاطاً

    خاتمة اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني والسلامة :


    وفي الختام فإن رجال الدفاع المدني والسلامة يضحون بأرواحهم الكريمة، من اجل حماية ارواح المواطنين، ومن اجل حماية هذا الوطن العظيم، لهذا نحن جميعا نقدم لهم الشكر والتقدير لجهودهم العظيمة لحمايتنا، وحماية هذا الوطن، فهم رجال الوطن البواسل، الذين يقدمون ارواحهم الذكية من اجل حماينا، فوفقهم الله وسدد خطاهم، وحماهم الله من كل شر.

     في النهاية نزُفّ لكُم أطيَب السلام وعبق أريج الحب على حسن استماعكم لنا، حيثُ نهاية ما قَد ورد كان من تقديم طلاب صف/ ــــــــ من إشراف الأستاذ / ــــــــــ، والسلام عليكم جميعاََ ورحمة من الله وبركات أينما كُنتم.

    ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق