مميزات وعيوب جامعة عفت السعودية

مميزات وعيوب جامعة عفت السعودية، تزايدت الأسئلة حول جامعة عفت السعودية وما  إذا كانت مشتركة أم للبنات فقط وما هي طبيعة التعليم بها ورسوم الالتحاق بجامعة عفت وما هي شروط القبول في جامعة عفت السعودية.

وما يمكن تقديم الموضوع به هو أن جامعة عفت لا يوجد بها شباب بل هي فقط للبنات و مقرها في السعودية، كما قامت هذه الجامعة بإطلاق الكثير من المجالات التعليمية على سبيل المثال (الهندسة و العلوم).

إذا كنتم ترغبون بالمعرفة اكثر حول جامعة عفت السعودية، تابعوا معنا الفقرات التالية.

جامعة عفت السعودية

كما تم ذكره سابقًا أن موقع جامعة عفت في جدة في السعودية، وهي تعتبر جامعة أهلية خاصة، كما أنها من أفضل الجامعات الموجودة في السعودية وتم إنشاء الجامعة عام 1420 هجريًا، وتم تسمية الجامعة بهذا الاسم نسبة لزوجة الملك فيصل (عفت)، وفي الحقيقة كان نسب الطلاب في الجامعة ضئيل جدًا حيث كان عددهم يقارب 38 طالب، بالإضافة إلى المعلمين الخبراء والمتخصصين على مستوي العالم العربي.

كما قامت الجامعة بإصدار الكثير من التخصصات العملية في مجالات العلوم الطبيعية المختلفة على سبيل المثال (العلوم النفسية والإعلام والهندسة والعمارة)، ومثل أي جامعة قامت جامعة عفت بإطلاق شروط قبول الفتيات كما تم تحديد رسوم الالتحاق بالجامعة وتكون الرسوم والمبالغ حسب التخصصات التي ترغبن فيها الفتيات.

اقرأ أيضًا: ما هي مصاريف الجامعة العربية المفتوحة وشروط القبول؟

التخصصات الموجودة في جامعة عفت السعودية

تتمتع جامعة عفت بكل التخصصات التعليمية التي تتناسب مع سوق العمل في الوقت الراهن ومن أهم تلك التخصصات (قسم الهندسة الكهربائية والإعلام والعمارة والتسويق وتربية الطفولة المبكرة ونظم المعلومات وقسم اللغة الإنجليزية وقسم علم النفس والمحاسبة والمالية وأيضًا قسم الأعمال الإدارية).

تابع أيضًا: ما هي اقدم جامعة في العالم وفي أي دولة تقع

شروط القبول والتسجيل في جامعة عفت السعودية

  • شرط أن تكون الملتحقين بالجامعة طالبات دوليًا.
  • لا تسمح ب التحاق الطلاب الشباب لأنها للبنات فقط وليست مشتركة.
  • مجموع الطالبات في الثانوية العامة يجب أن لا يقل عن 85%.
  • لاستكمال رسالات الماجستير والدكتوراه يجب أن تكون الطالبات حاصلة على شهادة البكالوريوس.

وبذلك نكون قد تعرفنا معًا على أهم شروط القبول في جامعة عفت السعودية، لننتقل إلى رسوم الالتحاق بالجامعة.

رسوم الالتحاق بجامعة عفت السعودية

من المعروف إن جامعة عفت يتحدد رسومها بالتخصص الذي يختاره الفتيات، فإن الرسوم الإضافية التي تم إصدارها من المرسوم الملكي بمبلغ 15%، يتطلب بكالوريوس العلوم في علم النفس حوالي 127 ساعة بسعر 2455 ريال سعودي للساعة الواحدة فقط، و 130 ساعة للتخرج من القسم الخاص للغة الإنجليزية و الترجمة، رسوم التقديم بطلب الالتحاق بمبلغ 1730 ريال سعودي، بالإضافة إلى رسوم للتعلم الإلكتروني بمبلغ قيمته 700 ريال سعودي، بعد التقديم في الجامعة يجب دفع رسوم بمبلغ قيمته 6000 ريال، رسوم الفتيات المتخرجات من جامعة عفت بمبلغ قيمته 380 ريال سعودي.

قد يهمك: المركز الإعلامي جامعة الأزهر

وفي نهاية موضوع اليوم الذي تحدثنا فيه عن موضوع هام جدًا للعديد من الأشخاص والطالبات المتخرجة من الثانوية العامة.

كما قام فريق موقعنا المتميز مقال بذكر رسوم الالتحاق في جامعة عفت السعودية و شروط قبول الطالبات، بالإضافة إلى التخصصات الموجودة في الجامعة.

إذا أعجبكم مقالنا فقوموا بالتوجه إلى موقعنا مقال لمعرفة أكثر عن باقي المواضيع، وتابعونا حتى يصلكم كل جديد.

كما يرجى مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكم حتى تعم الفائدة على الجميع.

ولكم جزيل الشكر والتقدير لحسن المتابعة.

موضوعات من نفس القسم