موضوع عن مكتشف أمريكا ومدنها

العالم كله لم يكن منقسم في السابق كما هو عليه الآن، كما أن هناك العديد من الدول التي ظهرت تحت مسميات مختلفة عن الذي كان معروف عليها في السابق، حيث استطاعت أن تنقسم بعد ذلك وتكون دولة منفصلة بعد أن تم انفصال العالم كله عن بعضها لتصبح كل دولة لها حكم خاص بها، وقوانين وقواعد تختلف عن الأخرى وتلك الدول لكل منها مكتشف مختلف عن الأخر،  ولكن بالنهاية ينقسم العالم والكرة الأرضية إلى دول عربية ودول أوربية، موضوع تعبير عن مكتشف أمريكا ومدنها بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن مكتشف أمريكا ومدنها بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

مقدمة موضوع عن مكتشف أمريكا ومدنها

تعتبر ولاية أمريكا واحدة من الدول الأوروبية التي تقع في منطقة الشمال، والتي استطاعت أن تصبح من أقوى دول العالم، بل وتفرض سيطرتها وبسط نفوذها على العديد من الدول الأخرى، وهذا ما جعلها من أقوى دول العالم في مدار السنوات السابقة على أن أصبحت دولة أمريكا المعروفة الآن من أقوى دول العالم.

شاهد أيضًا: بحث عن ترتيب اقوى جيوش العالم

من هو مكتشف أمريكا

قد يظن الكثير منا أن مكتشف ولاية أمريكا لابد من أن يكون حامل للجنسية الأمريكية، لأن هذا الأمر ما قد يبدو منطقي في عصرنا أن من يكتشف شيء يكون له أو ينتمي إليه، لكن هذا الأمر يختلف تماماً مع الذي حدث مع الولايات الأمريكية.

حيث أن مكتشف الولايات الأمريكية حامل للجنسية الإيطالي أي إيطالي الجنسية، وتعتبر إيطاليا من بين الدول الأوربية التي انقسمت بين البلدان الأوربية حيث أن مكتشف الولايات الأمريكية يطلق عليه كريستوفر كولومبوس.

حيث أن الأراضي الشمالية من المحيط الأطلسي حتى جزر الكاريبي يعتبر هو من قام باكتشافها منذ عام 1492 من شهر أكتوبر، ولا تعتبر كل هذه المساحة ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، بل ينتمي جزء منها وينفصل ليكن هذه المساحة هي الولايات المتحدة الأمريكية.

حقيقة اكتشافات كريستوفر كولومبوس

حيث اعتاد كريستوفر كولومبوس القيام برحلات استكشافية، اكتشف من خلالها العديد من الدول والجزر في طوال هذه الرحلات التي قام بها، والتي انسبها له التاريخ، واستطاع أن يستكشف أيضاً المدن التي تقع بداخلها.

ولكن اكتشاف الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن منذ الرحلة الأولى التي قام بها كريستوفر كولومبوس حيث أن رحلته الأولى التي بدأت منذ عام 1492 استغرقت سنوات طويلة يقوم فيها باكتشاف العديد من الجزر التي تبدأ من المحيط الأطلسي.

لكن في تلك المرة لم يعلن أو يصرح باكتشاف الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت رحلته الثانية بعد رحلته الاستكشافية الأولى بستة سنوات، ليقوم برحلته الثانية عام 1498، وفي هذه الرحلة قام فيها باكتشاف الولايات الأمريكية والمدن والجزر التي تنتمي إليها.

الولايات الأمريكية

الولايات الأمريكية تقع في الترتيب الثالث من حيث مساحة العالم حيث يسبقها روسيا وكندا، وتقع في البداية روسيا لتصل إلى الأولى في ترتيب العلم، ويليها في هذا الأمر كندا التي كانت في المساحة الثانية من مساحة العالم وتقع من بين الدول الأوروبية أيضاً.

لن تقع الولايات الأمريكية في الترتيب الثالث فقط من حيث المساحة بل من حيث عدد السكان أيضاً، حيث تحصل أيضاً على المرتبة الثالثة، من حيث عدد السكان أيضاً، حيث تحتل ثالث أكبر عدد سكان في مستوى العالم.

الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية

يقوم الحكم في أمريكا على النظام الرئاسي وليس الملكي، وتمثل أمريكا واحدة من أقوى دول العالم، من حيث العديد من الجوانب سواء التقدم التكنولوجي والاقتصادي أو جوانب القوة التي تتمثل في النووي.

تعتمد الولايات المتحدة الأمريكية على الديمقراطية حيث تقوم باختيار رئيس منتخب من خلال الانتخاب، واختيار الجمهور لرئيسهم الذي سيتولى حكم البلاد، وهناك لهم دستور يقوم باختيار رئيس الجمهورية وفقاً له.

أن يكون سن المتقدم للترشح لا يتعدى سن معين وأن يكن هناك مدة للحكم وبعد انتهاء تلك المدة، لابد من أن تقوم انتخابات من جديد لكي يتم اختيار الشعب لبديل له أو هو نفسه أي من حقه الترشح أكثر من مرة.

دولة أمريكا تحتوي على العديد من الولايات بداخلها الذي يكون لكل منها حاكم مختلف، وليس رئيس الجمهورية هو من يقوم بالحكم المباشر لهذه الولايات، بل يكون هناك حاكم مباشر رئيسي على كل ولاية.

ويقوم رئيس الدولة بمتابعة هؤلاء الرؤساء ومن حقه أن يعزل أي منهم وأن يقوم بالقرار بخصوص الحاكم، وكذلك الحق في عزله وهذا الأمر يعتبر هو الشائع بين الدول كلها على مستوى العالم.

شاهد أيضًا: بحث عن رؤساء امريكا جاهز

الولايات الموجودة بأمريكا

نظراً لوجود عدد كبير من السكان في دولة أمريكا فلابد أن تكون هناك العديد من الولايات التي تعيش بداخلها هذا العدد الكبير من السكان، لذلك يوجد بأمريكا عدد 50 ولاية بداخلها يعيش بداخلها هؤلاء السكان الذين يختلفون في الشكل.

حيث أن أمريكا تحتوي على عدد من السكان الذين يتمتعون بالبشرة السمراء في مقابل ولايات أخرى يتمتع أهلها بالبشرة البيضاء واللون الأصفر للشعر وألوان مختلفة للون الأعين وهذا الأمر المعروف بين سكان أمريكا.

هناك العديد من الحروب الأهلية التي قامت بين كلا العنصرين المختلفين في الشكل وكانت تقع تحت مسمى العنصرية، ولكن مع تقدم العصور، أصبح هذا الأمر طبيعي ومتقبل بين جميع الولايات وأصبحوا يعيشوا مع بعضهم بشكل طبيعي.

هناك ولاية منفصلة تماماً عن الولايات المتعارف عليه وهي واشنطن وهي التي تحتوي على البيت الأبيض، وتعتبر هي قلب العاصمة والتي تقام بها المؤتمرات والمناقشات التي تتم في الدولة بشكل عام.

أسماء الولايات المتحدة الأمريكية

أركنساس

ليتل روك

دي موين

ايوا

ألاسكا

انديا

الينوي

مونتغومري

جونو

فينكيس

سائلم

بويسي

اوستن

اتلاتينا

تعتبر تلك الولايات بعض الولايات الموجودة في أمريكا، وليس كل هذه الولايات تتفق من حيث المساحة وعدد السكان، بل إنهم يختلفوا في عدد السكان والمساحة أيضاً.

أكبر الولايات الأمريكية من حيث المساحة

  • كاليفورنيا تعتبر من أكثر الولايات في عدد السكان وتأتي على رأس باقي الولايات الأمريكية، حيث يصل عدد سكانها إلى 38.41 نسمة بداخلها.
  • تاليها الولايات أقل منها في عدد السكان ولاية تكساس ليصل عدد سكانها إلى 26.59 نسمة.
  • ويأتي في المقام الثالث ولاية نيويورك 19.317 نسمة.

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن دولة معروفة من قبل رحلة المستكشف الإيطالي، حيث من بعدها تم انقسام الدول من بداية انقسام الدول العربية والدول الأوربية، وكان تم اكتشافها من خلال التعرف على طريق جديد كان غير معروف من قبل.

ومنذ هذا الوقت تم إعلان وجود الولايات المتحدة الأمريكية والطريق للولايات المتحدة الأمريكية من ثم تم اعتماد هذا الطريق وتم تخصيص حكومة منه تم إعلان من خلاله إعلان الولايات المتحدة الأمريكية.

منذ هذا التوقيت تم إعلان وجود دولة يطلق عليه اسم الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا لن يحدث مثل دول أخرى إلى وقتنا هذا تقوم باغتصاب الأراضي، لتثبت وجودها للعالم الذي لن يعترف بها على الإطلاق.

شاهد أيضًا: متى تم استقلال أمريكا

خاتمة موضوع عن مكتشف أمريكا ومدنها

استطاعت الولايات المتحدة الأمريكية أن تكون من أعظم دول العالم بسبب اهتمامها بالتعليم بشكل كبير جداً، وهذا التعليم هو من جعل أبنائها يجعلها من أولى الدول المتقدمة في مختلف الجوانب وليس الجانب التعليمي فقط، موضوع تعبير عن مكتشف أمريكا ومدنها بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن مكتشف أمريكا ومدنها بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.