3 طرق سهلة لنطق اللغة الانجليزية ببراعة

3 طرق سهلة لنطق اللغة الانجليزية ببراعة، نقدم لكم اليوم على موقعكم ملزمتي افضل ثلاثة طرق سهلة لنطق اللغة الانجليزية ببراعة، نحاول ان نجد لكم بعض الطرق والحلول السهلة لنطق اللغة الانجليزية بسهولة، وذلك نظرًا لأهمية اللغة الانجليزية التي اصبحت حاليًا وسيلة الاتصال بين الناس في مختلف دول العالم.

تعريف بأهمية اللغة الإنجليزية

  • تعتبر اللغة الانجليزية اللغة التي يتكلم بها معظم سكان العالم، لهذا باتت اللغة الانجليزية اللغة الاولى في التعامل بين الناس في جميع انحاء العالم، ولهذا فإن اللغة الانجليزية اهم لغة في العالم، وهي لغة تستخدمها معظم دول العالم لإتمام الاوراق الحكومية.
  • ويرجع سبب انتشار اللغة الانجليزية في العالم الى انتشار المستعمرات البريطانية في الماضي في الهند واكندا واستراليا والولايات المتحدة الامريكية وبعض دول افريقيا، لهذا بات انتشار اللغة الانجليزية في مختلف انحاء العالم.
  • اما الان ومع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي في جميع انحاء العالم، ومع استخدام التكنولوجيا، أصبح من الضروري تعلم اللغة الانجليزية لفهم لغات البرمجة للحاسب الالي، كذلك للتواصل مع الافراد من جميع انحاء العالم.
  • كذلك اي طالب في اي مكن للعالم لابد ان يتعلم اللغة الانجليزية، لتسهل له دراسته، وخاصة ان معظم المراجع العلمية اصبحت باللغة الانجليزية، لهذا بات من الضرورة تعلم اللغة الانجليزية لكل الافراد في مختلف دول العالم، ولم تعد اللغة الانجليزية باللغة الصعبة بل بات علمها سهل جدا وبعدة طرق.

النطق الصحيح للغة الانجليزية:

هناك عدة مصادر يجب استخدامها لنطق اللغة الانجليزية وذلك لتعلم نطق اللغة الانجليزية بطريقة سليمة وصحيحة ومن هذه المصادر ما يلي:

ترجمة جوجل:

هذا المصدر يعتبر مصدر سهل الاستخدام وبسيط لنطق الكلمات باللغة الانجليزية الصحيحة، حيث يمكنك كتابة الجملة على جوجل المترجم ثم سماعها، لتعلم النطق السليم للغة الانجليزية.

قاموس اكسفورد: (Oxford Learners Dictionary)

وهو موقع على الانترنت يتيح لأي مستخدم ان يترجم الكلمات الانجليزية وينطقها له على الفور، ويعتبر هذا النطق هو النطق السليم للغة الانجليزية، ويتوافر هذا الموقع او التطبيق باللكنتين الامريكية والبريطانية، وكذلك يوجد بهذا التطبيق تصريفات الافعال ايضا وكذلك نطقها.

الموقع متوفر مجانا لأي مستخدم على الانترنت، ويمكن ايضًا تحميل مجانا تطبيق اكسفور القاموس الناطق من على الجوجل بلاي المتوفر على الهواتف الذكية، ويحتاج هذا الموقع فقط توافر الانترنت.

الناطق الالي للهواتف الذكية: (Text-to-speech)

تتوافر خاصية النطق الآلي للجمل والكلمات في الهواتف الذكية، وهذه الخاصية مفيدة جدا لتعلم النطق الصحيح للغة الانجليزية، ويمكنك كتابة اي كلمة تريد ان تترجمها على الفور، وسماع نطق الكلمة، ويمكن سماع الكلمة أكثر من مرة، مع عدم اتصال الجهاز بالإنترنت.

ويمكنك تحميل (Text-to-speech) من الجوجل بلاي، وهو ينطق باللكنة الامريكية واللكنة البريطانية، ويستخدم عبر الهواتف الذكية ويتم تحميلها بإتباع الخطوات الاتية:

  1. الذهاب الى قائمة الاعدادات بالهاتف
  2. يتم الدخول على اللغة منLanguage and Input.
  3. يتم اختيار النص وتحويله الى كلامText-to-speech Option.
  4. استخدام قائمة التطبيقات الداعمة على موبايلات سامسونج.
  5. يوجد رمز الترس على حافة التطبيق يتم الوقوف عليه.
  6. يتم تحميل حزمة اللغةInstall voice data.

اما اجهزة الايفون فإنه يتم اتباع نفس الخطوات السابقة وتحميل التطبيق من الجوجل، ثم يتم اضافة التطبيق والدخول لحزم البيانات باللغة الانجليزية.

موقع  forvo :

موقع  forvo هو عبارة عن موقع للنطق بكافة اللغات بصوت اناس حقيقيون، وينطق هذا الموقع اللكنة الامريكية وكذلك اللكنة البريطانية، ويمكنك هذا الموقع من سماع نطق الكلمات من السكان الاصليين، لتعلم اللكنات المختلفة للغة الانجليزية.

نصائح هامة يجب اتباعها في اثناء تعلم نطق اللغة الانجليزية:

هناك العديد من النصائح يجب ان تطبقها في اثناء تعلمك للغة الانجليزية، لكي تتعلمه وتتقنها بشكل سليم وصحيح مثل الناطقون الاصليون للغة ومن هذه النصائح ما يلي:

  • اي كلمة جديدة تصادفها يجب ان تقوم بكتابتها على موقع الترجمة ثم تقوم بسماعها، وذلك لكي تتعلم نطقها بطريقة سليمة وخاصة لو كانت الكلمة جديدة عليك، فأي شخص يتعلم اللغة الانجليزية عادة يقرأ ولا يسمع، وهذا شيء خاطئ، يجب ان تسمع كثيرًا، ويمكنك ايضًا سماعها من قاموس اكسفورد الناطق، كذلك يمكنك استخدام تطبيق ANKI، في هذا التطبيق يمكنك تدوين الكلمات وسماعها ثم العودة لها مرة اخرى.
  • مراجعة الكلمات بنطقها الصحيح: اي لغة تتعلمها لها ثلاثة جوانب وهي فهم معنى الكلمة، ونطقها بطريقة سليمة، ثم كتابتها بطريقة صحيحة، ويتم ذلك عن طريق تطبيق ANKI، وكذلك تطبيق QUIZLET، حيث يمكنك هذان التطبيقان من مراجعة اي كلمة قمت بكتابتها، ويمكنك تكرار على مسامعك نطق الكلمة بطريقة سليمة.
  • تحسين مخارج الحروف: يجب في البداية ان تعلم ان ليس لكل حرف في اللغة العربية حرف يقابله في اللغة الانجليزية، حيث ان هناك بعض الحروف ليس لها وجود في اللغة العربية مثل حرف V-P-R، هذه الحروف مختلفة تمامًا عن نطقها باللغة العربية، لهذا يجب سماع الحروف الانجليزية عدة مرات وتكرارها على مسامعك، من خلال البرامج والافلام الاجنبية.
  • يجب ان تستمع الى اللغة الانجليزية يوميًا: يجب ان يتم سماع اللغة الاجنبية بصفة يومية ومكثفة، لان طريقة التلقين والاستماع أفضل طريقة لتعلم لغة جديدة، ويمكنك ان تسمع اللغة الاجنبية من خلال حلقات ESLPOD وهي تنطق بالأمريكية، او برنامج 6 دقائق انجليزية (وهي تنطق بالبريطانية).
  • متابعة دروس النطق: هناك دروس نطق للغة الاجنبية توجد على اليوتيوب وهي تتخصص في تعلم نطق اللغة الاجنبية بطريقة سليمة، وهذه الطريقة مفيدة للممارسة اللغة الاجنبية، ويمكنك التكرار وراء المعلم باليوتيوب، وكذلك يوجد اصدار لشبكة ال بي بي سي وهي فيديوهات لتعلم النطق الصحيح بسهولة ويسر.
  • ترديد الكلام: يجب ان يتم ترديد الكلمات عدة مرات لكي يتعود اللسان على نطق هذه الكلمات عدة مرات، ويجب ان تأخذ في الاعتبار مخارج الالفاظ وطريقة النطق الصحيحة، ويجب ان يهتم المتعلم بسماع الافلام الاجنبية للاستفادة من نطق الجمل بطريقة سليمة.
  • قم بتسجيل صوتك واستمع اليه: هذه الخطوة هي خطوة تالية للسماع المتكرر، بعدها قم بتسجيل صوتك وانت تنطق الكلمات ومعرفة الفرق بين نطقك ونطق المتحدث الاصلي للغة، ويمكنك التسجيل في (مدرسة انجليش لايف)، وذلك لتحسين النطق، حيث تقوم بتسجيل صوتك وسماعة من ميكرووفون.
  • افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية هي الممارسة: قم بممارسة اللغة الاجنبية مع اصدقائك المقربين الذين يريدون تعلم اللغة الانجليزية، وهناك عدة تطبيقات يمكنك الاستعانة بها مثل:  WAKIE- PARTYLINE، وهناك بعض المواقع لممارسة اللغة مع معلمين اجانب مثل : WWW.SHAREDINGO.COM – WWW.HELLOLINDO.COM.
  • الاعادة ثلاثة مرات: طريقة تكرار الكلمات عدة مرات تمكنك من اتقان اللغة بسرعة كبيرة، وحاول ان تكرر حلقة اجنبية ثلاثة مرات او السماع للأغنيات الأجنبية ثلاث مرات، يسهل هذا الاستماع فهم الكلمات وفهم الجمل ومحاولة ترجمتها.
  • حاول ان تتحدث مع الاجانب في المحادثات الخاصة، ويكون هذا عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي.
  • استماع الاغاني وترجمتها ومحاولة فهمها: هناك بعض المواقع ايضًا متخصصة في ترجمة الاغاني الاجنبية الى لغة عربية، استمع الى الاغنية ثم تعرف على الترجمة وبعده قم بإعادتها عدة مرات بعد تفسيرها.

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم كل ما يخص موضوع 3 طرق سهلة لنطق اللغة الانجليزية ببراعة وتابعونا في موقع ملزمتي ستجدوا يوميًا كل ما هو مفيد.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.