موقع مذكرات تعليمية مصرية | ابتدائي - اعدادي - ثانوي

موقع ملزمتي التعليمي هو أهم موقع مذكرات تعليمية مصرية شاملة جميع مراحل التعليم الإبتدائي - الإعدادي - الثانوي، بكل سنواته وشعار الموقع هو تقديم أدوات التفوق للطالب ومحاربة الدروس الخصوصية، وقد إستطاع موقع ملزمتي من خلال ما يقدمه من مذكرات تعليمية مصرية أن يساعد الكثير من الطلاب في مصر والوطن العربي على أن يحرزوا التفوق والنجاح من خلال ما يقدمه من مذكرات تعليمية.

وملزمتي هو الموقع التعليمي الأول الذي يقدم الكثير من الخدمات إلى الطلبة والمعلمين في نفس الوقت، فهو يقدم مناهج تعليمية كاملة لجميع مراحل التعليم من مرحلة الحضانة وجميع الصفوف المرحلة الإبتدائية وكذلك الإعدادية وأيضاً الثانوية بكل صفوفهم الأول والثاني والثالث.

موقع مذكرات تعليمية مصرية | ابتدائي - اعدادي - ثانوي

وقد كان الهدف من إنشاء هذا الموقع التعليمي المتميز هو إيمان صاحب الموقع وأسرة تحرير الموقع على أن لكل فرد المقدرة على أن يساعد في دفع العملية التعليمية إلى الأمام، وذلك من خلال عمل تبسيط للمعلومة في الأوقات التي يحتاج الطالب فيها لذلك، مثل أوقات الإمتحانات.

لذلك إهتمت أسرة موقع المذكرات التعليمية المصرية "ملزمتي" بتقديم المواد العلمية المتنوعة لكل الطلبة والطالبات والتي تتناسب مع مستوى ذكاء الطالب الضعيف والمتوسط وتصل إلى مستوى الطالب المتفوق دراسياً.

كما نجد أن موقع " ملزمتي " التعليمي به الكثير والكثير من إحتياجات الطالبة والطالب من ملازم تعليمية ودروس متنوعة في كل المواد التعليمية. كذلك يوفر الموقع النماذج الخاصة بالإمتحانات لكل المراحل بدايةً من المرحلة الإبتدائية ( الصف الأول الإبتدائي - الصف الثاني الإبتدائي - الصف الثالث الإبتدائي - الصف الرابع الإبتدائي - الصف الخامس الإبتدائي - الصف السادس الإبتدائي ).

المرحلة الإعدادية ( الصف الأول الإعدادي - الصف الثاني الإعدادي - الصف الثالث الإعدادي ).

المرحلة الثانوية ( الصف الأول الثانوي - الصف الثاني الثانوي - الصف الثالث الثانوي ).

وكذلك الملخصات والدروس المختلفة والتي تؤهل الطالب ليكون مستعد لدخول الإمتحانات وقد قام بتحصيل كل المناهج من خلال المراجعات وتوقع الأسئلة الأتية في الإمتحان، مع توفير عدد غير محدود من الأسئلة وإجاباتها النموذجية التي تحقق تحصيل الدراجات النهائية للطلبة.

كما يحتوي موقع " ملزمتي " التعليمي على كل الكتب الخارجية بصيغة PDF، والتي توفر لجميع الطلبة والطالبات على إختلاف المستويات الحصول على الكتب الخارجية مجاناً. ولم ينسى موقع " ملزمتي " التعليمي ما يهم المعلم من أخبار خاصة بالتربية والتعليم وحركة الترقيات وما تقدمه الوزارة من تدريبات للمعلمين ومواعيدها فور صدورها من الوزارة.

ولم تنسى أسرة الموقع عمل موضوعات تساعد المعلم على وضع خطة تدريس ناجحة يساعد بها الطلبة والطالبات على بلوغ أسباب النجاح والتحصيل، لذا إستحق موقع " ملزمتي " التعليمي لقب السند المتميز للطالب وأولياء الأمور والمعلمين.

موقع المذكرات التعليمية المصرية "ملزمتي" مثلما يهتم بالمذكرات التعليمية للطلبة والطالبات، يهتم أيضاً بخصوصية زائريه فرغم أن نظام جوجل يعمل بنظام DART الذي يستطيع معرفة ما تهتم به من نوعية مواقع لكنه لا يطلع على أي بيانات تخصك.

كذلك موقع المذكرات التعليمية المصرية "ملزمتي" يوضح لك أنك تستطيع أن تضمن الخصوصية الخاصة بك من خلال الضبط الخاص بإعدادت المتصفح الذي تتصفح من خلاله المواقع، وينقسم موقع ملزمتي التعليمي إلى عدد كبير من الأقسام الهامة التي تخدم الطلبة في مختلف المراحل الدراسية مثل ↓↓

أخبار التعليم

هذا القسم هام جداً لكل معلم ولكل ولي أمر وطالب لأنه يقدم كل ما يخص التعليم وأخباره من خلال المتابعة المستمرة لكل الأحداث التي تخص العملية التعليمية ومواعيد الإمتحانات، وكل القرارات التي تصدر من وزارة التربية والتعليم التي من شأنها أن تُحدث أي تغيير في العملية التربوية والتعليمية للطالب وأيضاً للمعلم.

الأطفال

هذا القسم الذي يعتبر من الأقسام المهمة في الموقع، حيث حرصت أسرة تحرير الموقع على توجيه التعليمات الصارمة لمتخصص في المجال التربوي والتعليمي للطفل في مرحلة قبل ذهابه إلى المدرسة بأن يهتموا بشكل مبالغ فيه بهذا القسم.

لتقديم مادة علمية تساعد الأسرة على كيفية تعليم الطفل قبل ذهابه إلى مرحلة الروضة الحروف الهجائية بطريقة جديدة وجميلة، من خلال فيديوهات تعليمية وصور ملونة تجعل الطفل ينجذب إليها ويحب أن يتعلمها وأن يمارس الكتابة والقراءة وحب الإطلاع والإستماع للقصص الجميلة الخيالية منها والواقعية.

ويقدم الموقع يومياً موضوعين ثابتين هما " علم طفلك وأيضاً يقدم علم طفلك الإنجليزية " وهم موضوعات تقوم بتبسيط المعلومة للطفل من خلال الرسومات الجذابة والفيديوهات الشيقة.

أقسام الصفوف الدراسية من المرحلة الإبتدائية -الإعدادية - الثانوية

يقدم موقع ملزمتي أهم و أفضل مذكرات تعليمية مصرية معتمداً على مجموعة متخصصة من المدرسين المتفوقين في كل مادة، حيث يقوم كل مدرس بوضع الشرح الوافي للطلبة والطالبات تحت إشراف مؤسس الموقع وأسرة التحرير، والذي يؤكد على ضرورة أن يتم وضع المعلومة في إطارها السهل والصحيح حتى تصل إلى مختلف المستويات للطالب الضعيفة والمتوسطة والمتميزة.

ويتم تقديم المذكرات التعليمية بعدة طرق فمنها صيغة الـ بي دي إف PDF والتي تتيح للطالب أن يقوم بطباعة أي مذكرة تعليمية في أي مادة بشكل سهل واضح وبسيط ومفيد، وكذلك يقدم الموقع المذكرات التعليمية المصرية من خلال القناة الخاصة بالموقع بعض المقاطع التعليمية التي يتم فيها شرح بعض الدروس التعليمية بطريقة مبسطة.

موضوعات تعبير

إهتم موقع المذكرات التعليمية المصرية "ملزمتي" بمواضيع التعبير الهامة والتي يستفيد منها الطلبة والطالبات من خلال الدرجات التي يحصلون عليها في الإمتحانات، وذلك من خلال وضع مجموعة متنوعة وكبيرة من خلال مواضيع التعبير التي تناقش الأحداث الجارية الحالية، كما إهتمت أسرة موقع ملزمتي بتوفير كل ما يخص كتابة موضوع تعبير صحيح.

فوضع قسم خاص لتحسين الخط وأيضاً إهتم بتقديم موضوع يعلم الطالب كيفية كتابة مقدمة لأي موضوع تعبير، وكيفية كتابة العناصر بطريقة صحيحة وكذلك الخاتمة، ولم تنسى أسرة تحرير الموقع ومؤسسه أن يلبوا جميع طلبات الطلبة، لأسماء مواضيع تعبير محددة من خلال تلقيه رسائل البريد الإلكتروني أو من خلال صفحة الموقع على الفيس بوك وباقي وسائل التواصل الإجتماعي.

كما إهتمت أسرة التحرير بوضع مواضيع تخص تحسين الإملاء لدى الطالب حتى يتمكن من أن يحصل على الدرجة النهائية في أي موضوع تعبير يقوم بكتابته، ولم ينسى موقع ملزمتي تقديم أهم الأبحاث العلمية التي تفيد جميع الطلبة والطالبات في مختلف المراحل الدراسية.

وأيضاً تضَمن الموقع مجموعة كبيرة من الإذاعات المدرسية الهامة التي تساعد الطالب على تقديم موضوعات هادفة بطريقة جذابة وجديدة وصحيحة أثناء الإذاعة المدرسية في بداية اليوم الدراسي.

تعلم الانجليزية

موقع ملزمتي هو الموقع المتميز الذي يقدم مذكرات تعليمية مصرية لتعليم اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة وبسيطة وذلك للطفل بداية من عُمر العامين حتى الصف الثالث الثانوي.

تعليم الرسم

إهتم موقع ملزمتي التعليمي بالجانب الحسي والفني للطالب وللطالبة وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الدروس التعليمية في مجال الرسم حتى يستطيع كل طفل أن ينمي موهبته في هذا المجال، وأيضاً حصوله على درجة نهائية في مادة الرسم الهامة.

وذلك من خلال تقديم مجموعة كبيرة من الدروس التعليمية لرسم الأشكال المحببة للأطفال كالأسماك وأيضاً الشخصيات الكرتونية الخيالية أمثال شخصيات " والت ديزني Walt Disney ".

خطط علاجية للطلاب الضعاف

كانت أسرة التحرير و مؤسس موقع ملزمتي التعليمي هم أول من إهتم بتكوين فريق متخصص لوضع خطط لأولياء الأمور يستطيعون بها علاج الطالب الضعيف في أي مادة، وذلك من خلال وضع مواضيع تحمل اسم " نموذج الخطة العلاجية للطلبة الضعاف في المواد المختلفة ".

وقد ساعد هذا الكثير من أولياء الأمور لتحسين مستوى أداء أبنائهم الذين إلتحقوا بأي مرحلة من مراحل التعليم المختلفة، وقد تلقى الموقع الكثير من الرسائل التي تحفز أسرة التحرير على تقديم المزيد من هذه النوعية المتميزة والمنفردة من المواضيع.

نصائح وتحفيز

قدم موقع ملزمتي التعليمي مجموعة كبيرة من موضوعات النصائح والتحفيز التي ساعدت الكثير من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور على تحسين مفهومهم للدراسة والمواد الدراسية، من خلال عرض مجموعة كبيرة من المقالات التي تقدم مفهوم إيجابي يساعد الطلاب على الإقبال على المذاكرة، كما يبعث فيهم الطاقة الإيجابية المطلوبة أثناء فترات الدراسة والإمتحانات.

وقد تلقت صفحات الموقع عبر وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة مئات الرسائل من أولياء الأمور تطالب بمزيد من هذه النوعية لأنها تشكل فارق كبير عند الطلبة والطالبات.

قصص منوعة و قصص أطفال

لم تنسى أبداً أسرة موقع ملزمتي التعليمي تقديم الثقافة بجانب العلم، لذلك قام بإنشاء قسم متخصص للقصص المنوعة وحرص على أن تناسب جميع الفئات العمرية للطلبة، فهناك قصص الأطفال المصورة الجميلة والسهلة، وهناك أيضاً القصص التي تناسب الأعمار الأخرى.

وقد قدمت أسرة الموقع العديد من أنواع القصص، فنجد منها الديني والثقافي والتراثي والتربوي من خلال الأسلوب الشيق والمتميز الذي يجعل القراءة متعة مميزة.

جداول ونتائج الإمتحانات

يحرص موقع ملزمتي التعليمي بجانب تقديمه المذكرات التعليمية المصرية الحديثة والهامة لكل مادة على تقديم المواعيد الخاصة بالإمتحانات فور صدورها من وزارة التربية والتعليم، حتى يعرف الطلاب مواعيدها الدقيقة ويستعدون لها، كما ينفرد موقع ملزمتي التعليمي بوضع نتائج الإمتحانات حصرياً وقبل أي موقع آخر.

كيف يمكنك المساهمة في تحسين مستوى الطلاب

كما ذكرنا أن هدف مؤسس الموقع من إنشاء موقع ملزمتي التعليمي هو إيمانه بأن كل فرد يستطيع أن يدفع بالعملية التعليمية ويساهم في تحسين مستوى الطلبة والطالبات، وبالفعل تم إنشاء موقع ملزمتي التعليمي.

وأنت أيضاً عزيزي القارئ تستطيع أن تساهم من خلال أن تقوم بنشر كل المواضيع الجديدة في الموقع من مذكرات تعليمية مصرية وأبحاث ومواضيع تعبير مختلفة ومواضيع هادفة وكل ما في الموقع من مادة مفيدة تساهم في تحسين مستوى الطالب على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس والمواقع الأخرى.

وخاصةً أن أعداد الطلبة في تزايد مما جعل العملية التعليمية الكاملة لا تتم بشكلها الصحيح وأيضاً إرتفاع أسعار الدروس الخصوصية والتي يحاربها موقع ملزمتي.

من خلال تقديمه لأهم المذكرات التعليمية المصرية بدون أي مقابل مادي وبمساهمتك بنشرها قد تساعد طلبة أو طالبات ليس لديهم القدرة على دفع تكاليف الدروس الخصوصية وشراء المذكرات التعليمية الخارجية، كما أن دعمك بنشر المقالات التي نكتبها لكم بكل حب وإيماناً منا بقدراتكم على بلوغ هدف النجاح الباهر والتفوق.

حيث لا يعمل فقط على مساعدة الطالب على تحقيق هدفه ومساعدة أسرته على مذاكرة أهم ما جاء في مواضيعنا له، بل وأنك أيضاً تساعد المعلمين وربما المنظومة التعليمية كلها. من معلمين ومعلمات على أن يقدموا المعلومة الكاملة بدون أن يبذلوا عناء وجهد في البحث عن المعلومة المفيدة والصحيحة مع خالص تمنياتنا الدائمة لكل الطلبة والطالبات بالنجاح والتفوق الباهر.

هناك تعليقان (2):

  1. تدريبات و حلولها لغه فرنسيه ثانيه اعدادى

    ردحذف
  2. عايزة اسئلة فلسفة ثانية ثانوى

    ردحذف