عبارات استقبال مولود جديد قصيرة

عبارات استقبال مولود جديد قصيرة الاطفال هم قرة أعيننا وهم من نتمنى ان يصبحوا أفضل مستقبلًا وحالًا منا، ونتمنى ان نراهم يكبرون امام اعيننا، ففي الاسرة بعد اتمام حلمها بالزواج فإن تكمله الحياة تحتاج الى طفل يزيد فرحتهم وينير حياتهم، فالأب والام بعد الزواج ينتظران بفارغ الصبر قدوم أول طفل لهما هو العامل المشترك بين الاب والام وله فرحته الخاصة التي تعم على جميع أرجاء العائلة.

ما هي أهمية الاطفال في حياتنا

  1. الاطفال هم أجمل شيء في الوجود فبدونهم تفنى الحياة فهم من يحملون اسمائنا بعد ان نكبر ويتوفانا الله عز وجل إليه، هم من نستند عليها في كبرنا فرعوننا وينتبهون الينا كما كنا نراهم وهم صغار، هم فرحة تغمر البيت وهم سعادة بلا حدود لمجرد ان نراهم يكبرون يومًا بعد يوم أمام أعيننا، نعلمهم كيف يمشون ونلعب معهم ونخاف عليهم من كل شيء، هم أمل لنا في الحياة وهم من نتمنى ان نرسم لهم مستقبلًا جميلا ونتمنى ان يصبحوا من أكثر الناس الناجحين في هذا العالم.
  2. اطفالنا هم من يمثلون شخصياتنا، نربيهم على عاداتنا وتقاليد مجتمعنا وربما يكونون سببا لنا في دخول الجنة وحسن الخاتمة عند الله تبارك وتعالى، فمن أقوال النبي صلى الله عليه وسلم أن الإنسان حين يموت ينقطع عمله من الدنيا إلا من ثلاث اشياء وكان ثالثها هو ولد صالح يدعو له، فربما تكون تربيتنا لأولادنا تجعلهم يدعون لنا في مماتنا ولعل دعوتهم تلك هي التي تكون سببًا في دخولنا الجنة.

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن المرأة القوية

ماذا يجب علينا ان نفعله لأبنائنا

  • المولود الجديد هو رضى من الله سبحانه وتعالى وهو رزق في كل الاحوال على الانسان، فيجب عليه أن يقوم بعدة أشياء حتى يرضى الله علية ويرزقه خيرًا تربيته لأبنائه.
  • فمن أهم ما يجب على الوالدين تعليم ابنائهم الدين وطرق العبادة والصلاة والحلال والحرام عندما يكبرون ويكونون قادرين على استيعاب ذلك.
  • وايضًا منذ الصغر يجب على الاب والام ان يعلموا ابنائهم الصدق وحسن معاملة الآخرين والاحسان الى الغير، وأن لا يظلموا أحدا ويتكبرون في الارض، او ان يأخذوا ما ليس من حقهم او ان يتجسسوا على أحد.
  • فكل تلك الأشياء هي من تعاليم ديننا الاسلامي الذي أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي يجب ان نعلمها إلى أبنائنا وأن نحفظها لهم عن ظهر قلب.

أجمل ما يقال في استقبال مولود جديد

  • يا هلا فيه وبقدومه أسعد الكل بوجوده نعمة من الرب شوفته وكل الي حوله يحبونه.
  • مبروك كلمة أقولها من قلبي أهنئك فيها على ما رزقك ربي عساه من الصالحين يكون وعس بالفرح يملا الكون وبالنجاح إن شاء الله يرفع راسك لفوق وتفتخرين به وين ما يكون.
  • مبروك ألف مبروك يالقلب الحنون بماء الورد مقطره وبأحلى البخور مبخره بولادة (اسم المولود) مبشرة.
  • مبروك ويتربى بعزكم ويجعله قدم السعد عليكم وإن شاء الله ما يخيب ظنكم ويبارك فيه ويسعدكم.
  • ها قد رزقتِ بطفل صغير فأشرقت الدنيا أنساً وحبور وأينعت الزهور وغردت الطيور وفرح القلب وانتشى بالسرور فتخيلي وقد صار كبير وأصبح في الحياة مشعل نور بارك الله لك فيه وجعل لكِ في تربيته الأجر الكثير.
  • جاءتك طفلة حلوة كالبدر وجهها يفوحُ عذوبة وطُهر وعيناها بريئتان كالفجر ونفسها صافية كالنهر تملأ الدنيا أفراحاً وبشر وتجعل الحياة حديقة من زهر بارك الله لكِ فيها ورزقها البر والصلاح.
  • إلى من اختارها الله لتحمل روحاً بين أحشائها تخرج إلى الحياة تسبح الله وتسجد له إلى أختي الحبيبة حفظك الله أقول لكِ بارك الله في الموهوب وشكرت الواهب ورزقك الله بره وبلغ أشده فأعانك الله على شكر هذا العطاء عبر تربية سليمة تكون إحقاقاً للوفاء بعهد الله.
  • عشان غلاكم ماله حدود ومكانكم بالقلب موجود حبيت أبشركم بقدوم أجمل مولود.
  • سلام منا على الخلان أحلى تحيا من الوجدان الله وهبنا الغالية أو الغالي جاثنا ونورت كل المكان قدومها اليوم للفرح عنوان تقول اللي انتظروها أنا وصلت اليوم هبه من المنان.
  • يا طير طاير بالأجواء ميل وغرد بأحلى غناء لأحلى مولود وصل اليوم.
  • السعادة بقلبي مالها اليوم سعة وما بقي فيني من الصبر صبر أبزيل الكدر والهم والأقنعة وانحني لربي واشكره أعظم شكر وارسم الفرحة وأنسى الحزن ومدمعه وأبشركم بولادة.

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن الاب المتوفى

اجمل عبارات استقبال مولود جديد وفرحة عند قدوم مولود جديد

  1. اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين.
  2. أذا ولد عريس مثل القمر، جاني اليوم أحلى بشر، عروسة مثل القمر، سبحان ربي اللي أمر، واعطاني هدية العمر.
  3. اللهم افتح عليهم فتوح العارفين.
  4. عندما تبدأ الشمس بجمع خيوطها، معلنه ولادة قمر الليلة الغالي يحفظه ربي.
  5. بعد أن كان في أحشائك وقريبا من نبضات قلبك، أصبح الآن بين أحضانك وأمام عينك جعله الله قرة عينك وسر سعادتك بالدنيا والآخرة.
  6. بشرى لنا نلنا المني زال العنا وأتى الهنا، يا نفس طيبي بالمولود يا نفس قري أعينا.
  7. اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظاً في الدنيا والآخرة.
  8. نزف إليكم أجمل التهاني وأسمى المشاعر بقدوم فرد جديد إلى العائلة، ونسأل الله أن يجعله من أهل الصلاح والتقوى.
  9. اللهم اجعلهم حفظة لكتابك، ودعاة في سبيلك، ومجاهدين في سبيلك، ومبلِغين عن رسولك صلى الله عليه وسلم.
  10. اللهم واجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومجاهدين في سبيلك ومبلِغين عن رسولك صلى الله عليه وسلم.
  11. اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونور أبصارهم
  12. اللهم افتح عليهم فتوح العارفين.
  13. اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزِّين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية واعف عنهم.

أجمل عبارات استقبال مولود جديد وتهاني بقدومه

  • بقدومه هلت البشاير و بصوته هز المشاعر الله يحميه من المخاطر ويجعله دوم طيب الخاطر (أعطاء الاهل و الاقارب خبر الوالدة ).
  • جتني (جاني) اليوم أحلى بشر عروسة (عريس) مثل القمر .. سبحان ربي اللي أمر واعطاني هدية العمر ..
  • أعلن فرحتي بأحلى خبر وابشركم بقدوم أغلى البشر .. وصول مولودتي الجديدة الله يحفظها لي من كل خطر ..
  • اليوم شرفنا الامير (اسم المولود) حبيبنا الصغير ليزين عقدنا العائلي السعيد ويضفي الانوار ويبث السعادة بيننا لذا ادعو الله ان يقر به عيننا
  • عشان غلاكم ماله حدود ومكانكم بالقلب موجود حبيت ابشركم بقدوم أجمل مولود (اسم المولود اسم العائلة).
  • الحمد على عطية رب العالمين رزقني (أسم البيبي الأول) أول درة من اثنين والثانية (او الثاني) (اسم البيبي اليديد) نور العين واستقبالنا بكون يوميين يوم (اليوم) مستشفى (الاسم) غرفة (الرقم).
  • حملتيه 9 شهور واليوم جاه ألف مبروك والكل وهبه أجمل شعور وصار بالعيلة مشهور (مع الحلاوة).
  • ياهلا بيه وبقدومه اسعد الكل بوجوده نعمة من الرب شوفته وكل الي حوله يحبون.
  • سلام منا على الخلان أحلي تحيا من الوجدان الله وهبنا الغالية أو الغالي (…….) جاتنا ونورت كل المكان قدومها اليوم للفرح عنوان تقول للي انتظروها انا وصلت اليوم هبه من المنان.
  • بقدومه هلت البشاير وبصوته هز المشاعر الله يحميه من المخاطر ويجعله دوم طيب الخاطر.
  • ربك يحبك وزادك بشر في بشرك واهداك طفل يورق باقي غصونك وشيل طيبة قلبك…وفخرك ويبدد شجون كل العمر…وشجونك.
  • الله يطول بعمره (……….) …وعمرك والله يصونه لبيت العز…ويصونك والله يحفظه…ويبقى دوم في أمرك ابن يحقق لك الأحلام بعيونك.

شاهد أيضًا: عبارات شهادة شكر وتقدير

عبارات استقبال مولود جديد عبارات استقبال مولود جديد قصيرة الاولاد هم نعمه من الله فحاول دائما ان تجعل تلك النعمة في صالح اعمالك وان نشكر الله سبحانه وتعالى على إنعامه عليك بأن يرزقك الذرية ولم يذكر فردًا فهو ارحم الراحمين، فعلمهم الدين والصلاح وأرشدهم الى اتباع الحلال وقراءة القرآن فإنهم من سيدعون لك في مماتك وهم عملك الصالح في الحياة الدنيا، ومن هنا نكون ختمنا معا مقالتنا عن عبارات استقبال مولود جديد ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسوا لايك وشير للمقال.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.