كل ما يخص الأبحاث المطلوبة من الطلاب في سؤال وجواب

قامت وزارة التربية والتعليم بعمل تحديثات جديدة لأجل التقدم لإجراء امتحانات آخر العام الدراسي 2019/2020 عن طريق منصة الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، وهذا بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد، حيث أن تلك الأزمة أصبحت عالمية وأدت إلى تغير مسارات كثيرة سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي أو التعليمي، وحرصًا من الوزارة على صحة الطلاب والمعلمين نتيجة الازدحام، قامت وزارة التربية والتعليم بعمل موقع مخصص للطلاب من أجل عمل أبحاث تختص بالمنهج الذي تم التوقف عنده وذلك لاجتياز العام الدراسي واعتبار الطالب ناجحًا من خلال تلك الأبحاث المطلوبة.

كيف يتم الحصول على كود التفعيل؟

سوف يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الخاص بالوزارة بالضغط هنا.

ثم يقوم بتسجيل البيانات المطلوبة المتمثلة في:

  • الرقم القومي الموجود أعلي شهادة ميلاد الطالب.
  • تاريخ ميلاد الطالب.
  • المحافظة التابع لها المدرسة.
  • النوع ذكر/أنثى.

بعد الانتهاء من المطلوب سيظهر لك كود عليك الاحتفاظ به، حيث أنه سوف يمكنك من دخول موقع الأبحاث التي ستقوم وزارة التربية والتعليم بإرسالها.

ما نوع الأبحاث المطلوبة ؟

سوف يتم إبلاغ الطلاب بالأبحاث من خلال الدخول على موقع الوزارة السابق الإشارة إليه في الثاني من شهر إبريل الجاري، وستجد جميع الأبحاث المطلوبة وكل ما عليك هو الإجابة على الأسئلة ويشترط عدم النقل أو أن تكون الإجابات مطبوعة من إحدى المكتبات.

ماذا بعد الانتهاء من البحث؟

سوف يتم كتابة البحث على الكمبيوتر من خلال برنامج الورد ويتم الاحتفاظ به في ملف لحين رفعه على منصة الأبحاث في موقع الوزارة.

كيف يمكن رفع البحث على منصة الموقع؟

يتم رفع جميع الأبحاث المطلوبة على موقع المنصة بالضغط هنا.

حيث يتم الدخول بالرقم القومي الموجود أعلى شهادة ميلاد الطالب، وسوف تجد أيقونة مكتوب عليها رفع الملفات قم بالضغط عليها، وبعد ذلك اضغط موافق وستجد بأن الملف تم رفعه على الموقع وسوف يتم تكرار نفس الخطوات في باقي الأبحاث الأخرى لباقي المواد التعليمية.

متى تظهر النتيجة بعد رفع الأبحاث ؟

لن تظهر أي نتائج لأي طالب حتى يقوم المعلمون بالدخول إلي المنصة الإلكترونية والاطلاع على الأبحاث الخاصة بكل طالب خاص بكل معلم.

ماذا في حالة إذا لم الطالب إنترنت أو لا يستطيع الذهاب إلى كافيه نت أو لا يفهم الطالب بوسائل التعامل مع الإنترنت؟

قامت وزارة التربية والتعليم بتسهيل الأمر على بعض الطلاب الغير قادرين على امتلاك شبكة إنترنت بكتابة البحث المطلوب ومن ثم الذهاب إلي المدرسة التابع لها الطالب وتسليمه لإدارة المدرسة.

ماذا لو لم يقوم الطالب بعمل الأبحاث المطلوبة؟

سوف يقوم الطالب بالحضور إلى المدرسة قبل موعد العام الدراسي الجديد بأسبوعين لتقديم الأبحاث المقررة عليه وإلا تم اعتباره راسبا وسوف يضطر إلى إعادة العام الدراسي مرة أخري.

ما هي طبيعة الأبحاث وهل ستكون في المنهج كاملا؟

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد الأبحاث في المنهج حتى فترة 15/3/2020.

متى يتم تقديم الأبحاث المطلوبة ؟

تقديم الأبحاث حتى 15/5/2020.

ما طبيعة الأسئلة المطروحة في الأبحاث ؟

تعتبر أسئلة بسيطة في مستوي الطالب المتوسط.

وفي ختام مقالنا نكون قد أوضحنا لكم أهم الأسئلة التي تم طرحها من الكثيرين بشأن كيفية عمل الأبحاث وكيف ومتى يمكن تقديمها، كما أوضحنا أهم البيانات التي يتوجب علي كل طالب القيام بكتابتها داخل موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على الكود الذي سوف يقوم بالدخول به على موقع إيدمودو لإجراء البحث المطلوب منه مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالنجاح والتوفيق.

موضوعات من نفس القسم
2 تعليقات
  1. سجده. اسلام احمد هلال يقول

    اقوم بترشيد الاستهلاك في استخدام الكهرباء
    مثل ، عدم تشغيل التلفاز كثيره ، عدم تشغيل الحاسب الالي كثير

  2. Huda يقول

    هل مجموعة البحث تكون من نفس الفصل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.