إذاعة مدرسية عن الوطن، متكاملة بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن الوطن، متكاملة بالمقدمة والخاتمة، لجميع الصفوف الدراسية، الإبتدائية والإعدادية والثانوية، يعتبر الوطن هو ذلك الحب الأصيل الذي ينمو ويكبر مع الأنسام مع مرور الزمان، فالوطن ليس فقط ذلك المكان الذي نعيش فيه، لكنه هو الذي يعيش فينا، الوطن هو ذلك المكان المقدس الذي نحميه جميعاً، بدمائنا وأرواحنا، وكل ما نملك، وبكل غالٍ ونفيس نفتدي به وططنا الحبيب.

كذلك يشعر الإنسان بالحنين لوطنه مهما سافر وتغرب عن وطنه، فهو يحن لذكرياته ببلده، ويحن لذلك المكان الدافئ، الذي يشعر به بالحنان والأمن والأمان، لهذا فإن الوطن نعمة من الله عز وجل.

لهذا يعتبر الوطن عشق كل فرد، وحب الاوطان يسري في دمائنا وفي عروقنا جميعًا، الوطن هو فخر كل فرد وملاذ كل شخص.

شاهد ايضًا : هل تعلم إذاعة مدرسية عن الرسول

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن :

بسم الله الرحمن الرحيم ..

والصلاة والسلام على خير المرسلين،، سيدنا محمد وعلى آله وصحبة اجمعين،،

طالما كانت البدايات دوما جميلة، وما اجمل ان يكون اليوم عن الوطن، ذلك الحب الاصيل الذي يسري في عروقنا جميعًا،،

ذلك المكان الذي يحتوينا ونشعر فيه بالدفء والحنان، حب الوطن يعطينا قوة ودفعة للأمام، لكي ننهض جميعاً بوطنا، ولكي يصبح في المقدمة بين دول العالم، فهو اغلى واعظم ما نملك جميعاً، تراب هذا الوطن.

إذاعة مدرسية عن الوطن للصفوف الإبتدائية والإعدادية والثانوية :

يعتبر الوطن هو ذلك الحب الأصيل الذي ينمو ويكبر مع الأنسام مع مرور الزمان، فالوطن ليس فقط ذلك المكان الذي نعيش فيه، لكنه هو الذي يعيش فينا، يشعر الإنسان بالحنين لوطنه مهما سافر وتغرب عن وطنه، فهو يحن لذكرياته ببلده، ويحن لذلك المكان الدافئ، الذي يشعر به بالحنان والأمن والأمان، لهذا فإن الوطن نعمة من الله عز وجل.

إن حب الوطن هو ذلك الحب الذي لا تستطيع الأقلام أن تكتبه، أو تصفه، وكذلك يعتبر الإنتماء للوطن، يولد معنا منذ الصغر، فكل إنسان يجب ان ينتمي لوطنه ويشعر بلافخر للإنتماء لهذا الوطن ولتراب هذا الوطن العظيم الطاهر.

وقد رويت الدماء الطاهرة تراب هذا الوطن العظيم، فهذه الدماء الطاهرة هي دماء ابنائنا الشهداء، الذين ضحول بأرواحهم ليفدوا هذا الوطن، ولكي يبقى هذا الوطن العظيم مرفوع الرأس دوماً.

فقرة القرآن الكريم :

خير بداية لهذا اليوم كلام الله عز وجل والطالبة / ………..

“وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ )”.

صدق الله العظيم.

شاهد ايضًا : هل تعلم عن العلم والتعليم للإذاعة المدرسية

فقرة الحديث الشريف :

نقتطف الان من بستان النبوة، وحديث شريف عن الوطن وحب الوطن والطالبة / ………………

حَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ خِدَاشٍ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ، عَنْ طَلْحَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ : لَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَكَّةَ، قَالَ : ” أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ ، يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ إِنْ كُنْتُمْ وُلاةَ هَذَا الأَمْرِ مِنْ بَعْدِي، فَلا تَمْنَعُوا طَائِفًا بِبَيْتِ اللَّهِ سَاعَةً مِنْ لَيْلٍ وَلا نَهَارٍ ، وَلَوْلا أَنْ تَطْغَى قُرَيْشٌ لأَخْبَرْتُهَا مَا لَهَا عِنْدَ اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَذَقْتَ أَوَّلَهُمْ وَبَالا، فَأَذِقْ آخِرَهُمْ نَوَالا “.

فقرة نشيد عن حب الوطن :

وطني اُحِبُكَ لابديل
أتريدُ من قولي دليل
سيضلُ حُبك في دمي
لا لن أحيد ولن أميل
سيضلُ ذِكرُكَ في فمي
ووصيتي في كل جيل
حُبُ الوطن ليسَ إدعاء
حُبُ الوطن عملٌ ثقيل
ودليلُ حُبي يا بلادي
سيشهد به الزمنُ الطويل

فقرة كلمة عن الوطن للاذاعة المدرسية :

مع كلمة عن الوطن ومديرة المدرسة السيدة الفضلى / ………….

إن حب الوطن هو ذلك الحب الذي لا تستطيع الاقلام ان تكتبه، لوطن هو ذلك الحب الاصيل الذي ينمو ويكبر مع الانسام مع مرور الزمان، فكل انسان يجب ان يشعر بالفخر والانتماء لهذا الوطن العظيم،  فحب الوطن يجري في دمائنا وفي عروقنا،

وكلنا يجب ان نضحي بكل عزيز وغالي من اجل عزة ورفعة هذا الوطن، ومن اجل ان يتقدم وطننا، ويصبح من اعظم الدول، فأفرفعوا رؤسكم وافتخروا بوطنكم، واحترموا هذا الوطن وقدروه، مثلما اعطى لكم من خيرة، فكبتروا في كنفه، حمى الله الوطن الغالي من كل شر.

فقرة هل تعلم عن الوطن للاذاعة المدرسية :

مع فقرة هل تعلم والطالبة / ……………….

هل تعلم ان :

  • الوطن هو السند لمن لا ظهر له، وهو البطن الثاني الذي يحملنا بعد بطن الام.
  • الوطن لا يتغير … حتى لو تغيرنا .
  • الوطن.. هُوَ الحَلِيبُ الخَارِجُ مِن ثَديِ الأَرضِ.
  • الوطن.. هُوَ الحُبُ الوَحِيدُ الخَالِي مِن الشَوَائِبِ.. حُبٌ مَزرُوعٌ فِي قُلُوبِنَا وَ لَم يصنَع.
  • الوطن.. قُبلَةٌ عَلَى جَبِينِ الأَرضُ.
  • الوطن ..لوطن.. هُوَ البَحرُ الذِي شَرِبتُ مِلحَهُ وَ أكَلتُ مِن رَملِهِ.
  • الوطن.. هُوَ الاتِجَاهَاتُ الأَربَعَةُ.. لِكُلِ مَن يَطلُبُ اتِجَاهاً.

شاهد ايضًا : صدق أو لا تصدق للإذاعة المدرسية

خاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن :

وفي الختام … فإني اوصيكم خيرا بوطنكم، واوصيكم بحب وطنكم، والانتماء لترابه العظيم، الذي طالما روي بدماء الشهداء الابرار، الذين ضحوا بأرواحهم من اجل رفعة هذا الوطن، وبقاء هذا الوطن العظيم، وندعوا اللع عز وجل ان يحمي وطننا العزيز الغالي من كل سوء وشر.

لا يسعنا في نهاية هذه الإذاعة إخواني الطلاب والزملاء إلّا أن أُقدّم لكم جزيل الشكر والتقدير على حسن استماعكم لنا، حيث كان معكم طلاب الصف/ ………….

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.