اذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان

اذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان

إذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان، والنظافة الشخصية نعني بها نظافة الجسد والملابس، ونظافة القلب، وليس فقط الانسان النظيف هو نظيف الشكل والمظهر الخارجي، لكن ايضا النظافة هي نظافة القلب والضمير، والإنسان لابد ان يهتم بنظافتة الشخصية، بنظافة ملابسة ونظافته الشخصية، ويهتم الإنسان بنظافته الشخصية عن طريق الاستحمام، والتخلص من رائحة العرق، والتي تتسبب للاخرين في ضيق ونفور، كذلك يجب على الانسان ان يرتدي ملابس نظيفة غير متسخة، كذلك يهتم الانسان بنظافة جواربة، وحذاؤه، ويهتم ايضا بنظافة اظافرة وشعرة ونظافة اسنانة، وقد امرنا الاسلام بالاهتمام بالنظافة الشخصية، ومن مظاهر هذه النظافة الوضوء قبل الصلوت الخمس، نقدم لكم اليوم على موقع ملزمتي إذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان، للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية.

مقدمة إذاعية عن النظافة من الايمان

مع اشراقة يوم جديد، مفعم بالامل والعمل، نحمد الله صاحب الفضل والكرم، الذي خلقنا في احسن تقويم، وجعل القرآن الكريم ادب المسلم، فنحمد الله على نعمة الاسلام، والحمد لله على نعمه الثيرة التي لا تعد ولا تحصى، واشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له واشهد ان محمد عبد الله ورسوله، ونصلي ونسلم على سيدنا محمد، وعلى اله وصحبة اجمعين وبعد،،،

 

نقدم لكم اليوم اذاعتكم المدرسية ليوم /….. ، وعنوان اذاعتنا اليوم عن النظافة من الايمان ،،
إن النظافة هي من علامات الانسان المسلم، فهي مقياس لاحترام الشخص لنفسه، ولمن حوله، ومقياس قبول من حوله لا ، فالانسان النظيف اسنان مقبول ومحبوب ممن حوله، فإن النظافة من الايمان، والانسان المسلم يهتم بنظافته الشخصيه، ونظافة ملابسه، ونظافة قلبه.

فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية

والان مع اجمل الكلام، كلام الله عز وجل، مع آيات من الذكر الحكيم تتلوها علينا الطالبة /……..
بسم الله الرحمن الرحيم ( يأيها المدثر * قم فأنذر * وربك فكبر * وثيابك فطهر * والرجز فاهجر * ولا تمنن تستكثر * ولربك فا صبر* فإذا نقر في الناقور * فذلك يومئذ يوم عسير * على الكافرين غير يسير ) صدق الله العظيم. المدثر 1 – 10

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية

ومع الحديث الشريف والطالبة /……..
 روى أنس بن مالك رضى الله عنه أنه سمع رسول الله صلى اللهعليه وسلم يقول (( من أحب أن يكثر الله خير بيته فليتوضأ إذا حضر غذاءه وإذا رفع ))والمراد بالوضوء .. غسل اليدين .

 

عن أبي هريرة رضى الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
” ” من نام وبيده غمر لم يغسله وأصابه شيء فلا يلومن إلا نفسه “، ( غمر هو ريح الطعام وزهو منه ) .

فقرة حكم عن النظافة للاذاعة المدرسية

مع فقرة الحكم ومع الطالبة /…….

 

  • النظافة كالعاده كلها سعادة.
  • النظافة تحمي الإنسان من الأضرار والأمراض.
  • حرص الإسلام وحثه للإنسان على المحافظة على نظافته ونظافة البيئة التي يعيش فيها.
  • بيئة نظيفة وسليمة تعني حياة سعيدة هانئة.
  • حافظ على البيئة، تحافظ عليك.

شاهد أيضًا : مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة

فقرة هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية

مع فقرة هل تعلم عن النظافة والطالبة / …….

 

  • هل تعلم ان الذباب هو الذي يتسبب في نقل الكثير من الامراض، مثل مرض الاسهال، وقد يتسبب في وفاة الشخص، اذا نقل عن طرق بعض الذباب المميت مثل ذبابة التسي تسي ، التي تسبب في نوم المريض لفترة كبيرة وقد تتسبب في الوفاة، لهذا يجب التخلص من الذباب بإستخدام المبيدات الحشرية، والتخلص من القمامة اول بأول.
  • هل تعلم ان من اسباب تلوث الاغذية، هو عدم غسل الايدي قبل طهو الطعام، وقبل الاكل، وكذلك قد يتسبب في بعض الامراض عدم الطهو في اواني نظيفة.
  • هل تعلم في حالة اصابة الانسان بالتسمم الغذائي الذي ينتج عن التلوث، فإن معدل نبضات القلب يزداد عن المعدل الطبيعي، والذي يعتبر 72 نبضة في الدقيقة.
  • هل تعلم ان الاهتمام بنظافة الانسان، تؤثر على الصحة النفسية والجسدية، فتعمل النظافة على زيادة المناعة لجسم الانسان.

شاهد أيضًا : معلومة للاذاعة المدرسية

فقرة كلمة عن النظافة للاذاعة المدرسية

والان مع كلمة عن النظافة من الايمان والطالبة /……..

 

تعتبر النظافة من علامات الايمان، وقد حث الاسلام على نظافة الانسان قال تعالى : ( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين) صدق الله العظيم، والإنسان لابد ان يهتم بنظافتة الشخصية، بنظافة ملابسة ونظافته الشخصية، ويهتم الإنسان بنظافته الشخصية عن طريق الاستحمام، والتخلص من رائحة العرق، والتي تتسبب للاخرين في ضيق ونفور، والاهم من ذلك الاهتمام بنظافة القلب والضمير، فالانسان لابد ان يزيل من قلبه كل غل وحقد وحسد.

فقرة كلمات جميلة عن النظافة للاذاعة المدرسية

والان مع فقرة اجمل الكلمات مع الطالبة /……
نظافـة الأوطـان ِعلى مدى الأزمان
ترقى بهـا وتعلـو مكانـة الإنسان
ودونهـا يعـانـي مـرارة الـهـوان
تخلـف العـقـول وعلـة الأبــدان
البيئـة النظيـفـة مـن نعـم الإلـه
بها الشعوب تسمـو بتاجـهـا تبـاهـي
فلتكـن النظـافـة لافتـة الأنـظـار
ما أجمـل النظافـة جمالـهـا مـنـارة

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان

وها قد وصلنا لنهاية يومنا الاذاعي الذي تكلمنا فيه عن النظافة من الايمان، فالنظافة من الاشياء الجميلة التي يجب ان يتصف بها الانسان المسلم، نرجوا من الله ان يرزقنا حب النظافة، ونظافة القلب، وقد جعل الله الطهارة شرط لمسك المصحف الشريف فقال تعالى : “لا يمسه إلا المطهرون” صدق الله العظيم.

 

وفي النهاية نترككم في رعاية الله، ونتمنى لكم يوم مفيد كله نشاط وحيوية وعلم مفيد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كانت معكم الطالبة /…..
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.