اذاعة مدرسية عن الصداقة كاملة لجميع المراحل

اذاعة مدرسية عن الصداقة كاملة لجميع المراحل

اذاعة مدرسية عن الصداقة كاملة لجميع المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية، ان الصداقة لهي من اروع واجمل الاشياء على الاطلاق، وتحمل كلمة صداقة معاني جميلة، فالصداقة قد اتت من كلمة الصدق، فالصديق يصدق القول لصديقة، ولا يكذب عليه، ولا ينافقه، ويكون له مرآته التي يرى فيها نفسه، وقد قيل الصديق وقت الضيق، فالصديق يجد صديقه بجانبه في وقت حاجته، ووقت شدته، لهذا تعتبر الصداقة من ارقى العلاقات الانسانية، بل واجملها وانقاها، فالصديق لا ينتظر شئ او مقابل من صديقه، الا الحب والود والاحترام، وان اجمل ما في الصداقة الصدق، والاخلاص، والتضحية، والحب ، والود دون انتظار اي مقابل، لهذا يجب على كل انسان ان يتخير صديقه، فالصديق هو مرآة صديقة، ودليل افعاله، فتخير الصديق الصالح، تنعم في الدنيا والاخرة.

مقدمة عن الصداقة للاذاعة المدرسية :

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

سبحان من سبح الرعد بحمده، وهطل الغمام بذكره، يرسل المرسلين مبشرين ومنذرين، وينزل الكتاب بالحق المبين، الله أكبر مِن إله! ما أحلمه على الطغاة! وما أصبره على العصاة! وما أقربه ممن دعاه! وما أقدره على نصر من تولاه! وما أسمعه لمن ناداه!

وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه، وسلم تسليمًا كثيرًا مزيدًا إلى يوم الدين.

أما بعد:

تتوالى الأيام، وتمر اللحظات، وما تزال إشراقة منبركم الإذاعي تطل عليكم كل صباح. وفي هذا اليوم (…………) الموافق (…………) من شهر (…………) لعام (…………)، نستهل هذا اللقاء بالحديث عن الأصدقاء والزملاء؛ فالصاحب ساحِب، والصديق وقتَ الضيق.

اقرأ ايضًا : كلمة الصباح جديدة ومميزة للاذاعه المدرسيه

اذاعة مدرسية كاملة لجميع المراحل الدراسية :

يقولون الصديق وقت الضيق، والمرء على دين خليله، كل هذه العبارات تعبر عن اهمية الصديق، فهو من تجده بجانبك وقت ضيقك، ووقت حزنك، ووقت فرحك، وكذلك الصديق هو بالنسبة لك الجنة او النار، فالصديق الصالح هو من يأخذ بيدك الى الجنه، وهو من يدلك على عمل الخير، اما صديق السوء، هو ذلك الصديق الذي يجر اليك الشر، والفسق والفساد، ويكون طريقك الى النار، ولهذا الانسان يتخير جيدا اصدقاؤه، خاصة في هذا الزمان الذي اصبحت في المصالح هي الغالبة على كل الامور.

وكذلك اصبحت شهوات ومغريات الدنيا كثيرة، ومنها ايضا صديق السوء، فعلى الصديق ان يكون عاقل وحسن الخلق، من يخاف الله عز وجل في كل اموره، ويتقي الله في تصرفاته.

فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية :

خير الكلام وخير بداية ليومنا هذا القرآن الكريم والطالبة /……………………

قال تعالى: ﴿ الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ * يَاعِبَادِ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ * الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسْلِمِينَ * ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنْتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ * يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ * وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ * لَكُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ مِنْهَا تَأْكُلُونَ ﴾ [الزخرف: 67 – 73].

قد يهمك : فوازير وحلها للاذاعة المدرسية

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية :

وخير الهدى هدى المصطفى صلوات الله وسلامه عليه والحديث الشريف والطالبة /………………..

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مثل الجليس الصالح، والسوء، كحامل المسك، ونافخ الكِير، فحامل المسك إما أن يَحْذِيَك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحًا طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه ريحًا خبيثة”. متفق عليه.

فقرة الحكمة للاذاعة المدرسية :

والان مع الحكمة والطالبة /……………………

  • الصديق الحقيقي لا يظهر سوى وقت الشدة .
  • الصديق الحقيقي هو الذي يظن بك خيراً ويلتمس لك العذر.
  • صديقك الحقيقي هو الذي تكون معه على طبيعتك كما لو كنت وحدك.
  • الصداقة هي أن تجد من يبكي لبكائك ويفرح لفرحك ويكون بئر أسرارك.

فقرة الشعر والطالبة /………………..

ان لم يكم صفو الوداد طبيعة فلا خير في ود يجيء تكلفا …

سلام على الدنيا ما لم يكن فيها صديق صدوق صادق الوعد منصفا.

شاهد أيضًا : مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة

فقرة هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية :

فقرة هل تعلم والطالبة /……………………..

هل تعلم:

  • هل تعلم أن العثور على الخل الوفي هو أحد المستحيلات عند العرب.
  • هل تعلم أن الصداقة الحقيقية هي أسمى العلاقات الإنسانية.
  • هل تعلم أن المرء على دين خليله.

فقرة كلمة عن الصداقة للاذاعة المدرسية :

إن الصداقة لهي من اروع واجمل الاشياء على الاطلاق، وتحمل كلمة صداقة معاني جميلة، فالصداقة قد اتت من كلمة الصدق، فالصديق يصدق القول لصديقة، ولا يكذب عليه، ولا ينافقه، ويكون له مرآته التي يرى فيها نفسه.

وقد قيل الصديق وقت الضيق، فالصديق يجد صديقه بجانبه في وقت حاجته، ووقت شدته، لهذا تعتبر الصداقة من ارقى العلاقات الانسانية، بل واجملها وانقاها، فالصديق لا ينتظر شئ او مقابل من صديقه، الا الحب والود والاحترام.

فتخير جيدا اصدقائك خاصة في هذا الزمان، فقد اصبحت الشهوات والمغريات الدنياوية كثيرة، ومنها ايضا صديق السوء، فعلى الصديق ان يكون عاقل وحسن الخلق، من يخاف الله عز وجل في كل اموره، ويتقي الله في تصرفاته.

الصديق هو بالنسبة لك الجنة او النار، فالصديق الصالح هو من يأخذ بيدك الى الجنه، وهو من يدلك على عمل الخير.

شاهد أيضًا : مقدمة اذاعة مدرسية جميلة

خاتمة الاذاعة المدرسية عن الصداقة :

ومع دنو الفراق نلملم الكلمات، مع امل بقاء يتجدد دوماً، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.