اذاعة مدرسية كاملة عن اليوم الوطني، بالمقدمة والخاتمة

اذاعة مدرسية كاملة عن اليوم الوطني، بالمقدمة والخاتمة

اذاعة مدرسية كاملة عن اليوم الوطني بالمقدمة والخاتمة للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية، الوطن هو ذلك الجزء الخاص في القلب، الوطن هو الروح والجسد، ولا يمكن لاي انسان ان يعيش بدون وطنه، وطني يا مهد الانبياء، يا وطن الحضارة والعزة والكرامة، وطني في القلب رسمتك، وعلى طريق الخير نزهرك، ونبنيك، ونسعى جميعنا لكي يتقدم، ويزدهر وطننا، ولنصبح مرفوعي الرأس بين الدول، وطني عاش علمك مرفوعاً خفاقاً بين الدول، في الاعالي، ودائما في تقدم وازدهار بأبنائك، وبقيادتك الذكية، بقيادة صاحب السمو الملكي، فالحمد لله الذي انعم علينا بسموه، وحما الله الوطن من كل مكروه وشر.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني :

الحمد لله رب العالمين الصلاة على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم مديرنا الفاضل ابائي المعلمين زملائي التلاميذ ( مديرتنا الفاضلة أمهاتي المعلمات زميلاتي الطالبات).
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته……وبعد،،،
نتقدم لكم اليوم  جميعا بأسمى التهاني والتباريك بمناسبة اليوم الوطني، ونتقدم بالتهاني لسمو الامير وسمو ولي العهد، وكذلك الاسرة المالكة، وكل شعب وطننا العظيم، باليوم الوطني للسعودية.
اننا في هذا اليوم العظيم، نقف جميعاً وقفة اعزاز وتقدير، مرفوعي الرأس، احتفالاً، وتمجيداً لوطننا الغالي، وطننا المعطاء دوماً، ادام الله عز هذا الوطن، ودام صحة ملكنا المفدي، وولي العهد، ونحن لنشكرهم، عرفاناً منا، لما فعلومه من أجل رفعة هذا الوطن العظيم، ومن اجل راحة ابناء هذا الوطن، لكم منا كل الشكر، والدعاء بالصحة، وطول العمر.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بالمقدمة والخاتمة للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية :

الوطن هو ذلك الجزء الخاص في القلب، الوطن هو الروح والجسد، ولا يمكن لاي انسان ان يعيش بدون وطنه، وطني يا مهد الانبياء، يا وطن الحضارة والعزة والكرامة، اننا في هذا اليوم العظيم، نقف جميعاً وقفة اعزاز وتقدير، مرفوعي الرأس، احتفالاً، وتمجيداً لوطننا الغالي، وطننا المعطاء دوماً، ادام الله عز هذا الوطن، ودام صحة ملكنا المفدي، وولي العهد
نجدد كل يوم العهد والوفاء لهذا الوطن الغالي العزيز على قلوبنا جميعاً، فقد انعم الله علينا بهذا الوطن، وبتراب هذا الوطن، وندعوا الله العزيز القدير ان يحفظ هذا الوطن، وان يظل هذا العلم خفاقاً دائما وابداً.

 

لقد امتزج تراب هذا الوطن الغالي بدماء الاباء والاجداد الشرفاء، وقد نهض بهذا الوطن الملك عبد الله بن عبد العزيز، وها نحن نجدد العهد والولاء والوفاء لهذا الوطن العظيم، ونتعاهد على السير معا نحو مسيرة التقدم والرقي، من اجل رفعة ونمو وازدهار هذا الووطن الغالي على قلوبنا جميعا.

فقرة القرآن الكريم  للاذاعه المدرسية:

والان مع خير الكلام كلام الله سبحانه وتعالى والطلبة / …………………………….
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ  ” صدق الله العظيم .

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية :

ومع فقرة الحديث الشرف والطالبة / …………………………..
 عَنْ أَبِي أُمَامَةَ ‏رَضِيَ الله عَنْهُ ‏قَالَ: سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَخْطُبُ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: ‏ “‏اتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ وَصَلُّوا خَمْسَكُمْ وَصُومُوا شَهْرَكُمْ وَأَدُّوا زَكَاةَ أَمْوَالِكُمْ وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ تَدْخُلُوا جَنَّةَ رَبِّكُمْ”. أخرجه الترمذي .

فقرة الشعر عن اليوم الوطني للاذاعة المدرسية :

مع فقرة الشعر والطالبة / ………………………..
ديرتي دار السلام **** موطن البيت الحرام
عزها رب الأنام ****والله اللي صانها
شرعها شرع الإله **** ربٍ تعالى في سماه
مالها ربٍ سواه **** والله اللي صانها
جندها رمح وزناد **** في صدور أهل الفساد
عانها رب العباد **** والله اللي صانها
من سعى فيها بخراب **** راحت أحلامه سراب
بشره بأقسى عذاب ***** و الله اللي صانها

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني للاذاعة المدرسية :

مع فقرة هل تعلم والطالبة / …………………………
هل تعلم ان :
الوطن.. أَجمَلُ قَصِيدَةُ شِعِرٍ فِي دِيوَانِ الكَوَنِ.
الوطن.. هُوَ الاتِجَاهَاتُ الأَربَعَةُ.. لِكُلِ مَن يَطلُبُ اتِجَاهاً.
الوطن.. هُوَ السَنَدُ لِمَن لاَ ظَهرَ لَهُ وَ هُوَ البَطنُ الثَانِي الذِي يَحمِلُنَا بَعدَ بَطِنِ الأُمِ.
الوطن.. هُوَ البَحرُ الذِي شَرِبتُ مِلحَهُ وَ أكَلتُ مِن رَملِهِ.
الوطن.. هُوَ جِدَارُ الزَمَنٌ الذِي كُنا نُخَربِشُ عَليهِ بِعِبَارَاتٍ بَرِيئةٍ لِمَن نُحِبُ وَ نَعشَقُ.

 

شاهد أيضًا : معلومة للاذاعة المدرسية

فقرة كلمة عن اليوم الوطني للاذاعة المدرسية :

مع كلمة عن اليوم الوطني والطالبة / ………………………..
وطنـي يَا مَـهد الرّسـالات الذي يشعّ فِيه نـور الايـمان، أنت النّـور الذِي يستضيء بنوره كل الأوطـان، وطننا المعطاء دوماً، ادام الله عز هذا الوطن، ودام صحة ملكنا المفدي، وولي العهد، نجدد كل يوم العهد والوفاء لهذا الوطن الغالي العزيز على قلوبنا جميعاً، فقد انعم الله علينا بهذا الوطن، وبتراب هذا الوطن، وندعوا الله العزيز القدير ان يحفظ هذا الوطن، وان يظل هذا العلم خفاقاً دائما وابداً.
لقد امتزج تراب هذا الوطن الغالي بدماء الاباء والاجداد الشرفاء، وقد نهض بهذا الوطن الملك عبد الله بن عبد العزيز، وها نحن نجدد العهد والولاء والوفاء لهذا الوطن العظيم،فلتهنأ بهذا اليوم يا وطني الغالي، يومك المجيد، يومك العظيم، وليحفظ وطننا الغالي من كل مكروه، وليصد كيد العدا عن هذا الوطن الغالي، وان يجعل كيدهم في نحورهم اااامين يارب العالمين.

خاتمة عن اليوم الوطني للاذاعة المدرسية :

وطني إليك هديتي
في عيد مولدك الجميل
روحي دليل محبتي
تفديك ياأسمى خليل
 ، بهذه الكلمات الجميلة، نختم يومنا الاذاعي الجميل، عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا وطننا الغالي وحكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، انه القادر على ذلك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.