كيف أخلي صديقتي تسامحني

كيف أخلي صديقتي تسامحني إن الصداقة كنز كبير لا يمكن أن ننكره أو نتخلى عنه، فلا يمكن أن نحيا بدون صداقة، فالصديق الوفي أفضل من الأخ لذلك نجد أنه لا يمكن أن تستمر حياتنا بدون صديق يخفف عنا مشاكل الحياة ويجعلنا نشعر بالسعادة في حياتنا، لذلك عندما تغضب صديقة من صديقتها نجد أن الحياة لا يكون لها أي معنى وتصبح في غاية الصعوبة لذلك تسعى لإرضاء صديقتها بأي وسيلة، ومن خلال هذا المقال سنعرف كيف يمكن إرضاء الصديقة بكل سهولة.

كيف أعبر عن أسفي لصديقتي

  • نجد أن الصداقة الحقيقية لا تهدم بالسهل، فنجد أنه عندما نذهب لتقديم الاعتذار لصديقتنا التي أخطأنا بحقها، فهي تكون في غاية الغضب لأنها لم تتوقع أن تزعل من صديقتها الغالية، لذلك زعلها الشديد دليل على مدى حبها الكبير، لذلك عندما نسعى إلى الاعتذار لصديقتنا لابد من تقديم الأسباب التي جعلت هذا الغضب بينهم يحدث، فعندما نبرر هذا الحدث ونتقدم للاعتذار نجد أن الزعل سيصبح أقل شيئًا فشيئًا، فلا يمكن أن تكون الصديقة غاضبة لمدة طويلة إن كانت بالفعل تعز صديقتها وتحترمها، ولكن عليهم أن لا يغضبون مرة أخرى من بعضهم البعض، لأن الصداقة أهم شيء في الكون.

شاهد أيضًا: عبارات شكر وتقدير للاصدقاء

كيف تتحمل الصديقة نتيجة أخطائها

  • نجد أن أي صديقة تقوم بفعل أي أسلوب خاطئ مع صديقتها وتعترف بهذا الخطأ فهذا دليل على حبها واحترامها لها، فلا نجد أن هناك العديد من الأشخاص يعترفون بهذا الخطأ، لذلك من تعترف بخطئها هذا دليل على نقائها وصفائها من الداخل، لذلك لا يجب أن نخسر هذه الصديقة مهما كان، وعلينا أن نعرف أن الخطأ ليس شرط أن نخسر صداقتنا ولكن معرفة الخطأ والاعتراف به أهم من أي شيء.

نصائح هامة لكي أجعل صديقتي تسامحني

  1. لابد من أن أعرف الخطأ الذي ارتكبته جيدًا ومصارحتها بسبب هذا الفعل والعمل على إرضائها بأي شكل من الأشكال.
  2. إحضار أي هدية رمزية تعبر عن معنى الصداقة الحقيقية سواء كان ورود أو أي شيء تسعد به هذه الصديقة.
  3. لابد من الاهتمام ومعرفة الخطأ وعدم السماح بأن نكرره مهما حدث، لأن تكراره يدل على عدم الاهتمام بمشاعر هذه الصديقة الوفية ويدل على السعي لخسارتها سريعًا وهذا شيء لا يمكن تحمله فلا يمكن أن نجد في هذه الحياة صديقة جيدة بهذه السهولة.
  4. لابد من أن تشعر أنني بالفعل ندمانة على ما حدث بيننا ولا يمكن أن أجعلها تغضب أو تشعر بالأسى مرة أخرى بسببي، وأنني لا يمكنني رؤيتها وهي حزينة ولو للحظة واحدة، فهذا إن كان من القلب سيدخل إلى القلب مباشرة، وسوف تشعر صديقتي بصدق مشاعري وحبي لها بالفعل وأنني لا يمكنني أن أغضبها مرة أخرى.
  5. لابد من التقرب منها بعد المصالحة بشكل أفضل ولا يحدث بيننا تجاهل مهما حدث لكي لا تتداخل الأمور وتشعر بأن المصالحة كانت على غير الرضا والقبول وأنها كانت فقط من أجل إنهاء الموضوع وليس الشعور بالغضب بالفعل، لذلك نجد أن الصداقة الحقيقية تجعل الصديقة تشعر بالفعل بما داخل صديقتها.
  6. لابد أن لا تلومي صديقتك بأنها هي سبب ردة فعلك وجعلك تقومين بالتصرف الخاطئ، لأن هذا سوف يجعل الأمور أكثر سوئًا ولن يحل أي مشكلة مهما حدث.
  7. الاهتمام من الأشياء الهامة، فإن شعرت صديقتك بأنك مهتمة لصلحها فماذا سأنتظر لكي تصالحك، فسوف تشعر بأنها مخطئة إن أطالت الغضب واستمرت عليه، وسوف يكون الأمر أسهل بالنسبة إليك.

ما هي الخطوات اللازمة لكي أعتذر لصديقتي

  • كيف أخلي صديقتي تسامحني أولًا عليك بالتحدث بكل صراحة وبدون كذب لأنها ستشعر بكل كلمة تخرج منك، وسوف تعرف كذبك بكل سهولة فهي تعلمك جيدًا لكونك صديقتها المقربة، لذلك لا يجب أن تستخدمي طريقة الكذب لتبرير موقفك، فما حدث قد حدث بالفعل وأنت تعلمين خطأك ولكن لا تبرري الخطأ بخطأ أكبر.
  • لابد أن تعتذري أكثر من مرة، فلا يجب أن تقومي بالاعتذار لمرة وتصمتي أو تغضبي لأنها لم تتقبل هذا الاعتذار، لذلك اعتذارك عدة مرات لن يكون نقص لكي بل بالعكس سيكون أفضل ويوضح مدى حبك لها.
  • عليك بوعد صديقتك أن لا تكرري هذا الخطأ مرة أخرى، وأنك سوف تفعلين كل جهدك لعدم تكراره، فهذا سيجعلها تشعر بأنك نادمة بالفعل وتتقبل هذا الاعتذار وتفرح به لكونك تحبينها وترغبين في صداقتها.
  • يجب أن تعرفي أن صديقتك هي أيضًا تكون غاضبة بالبعد عنك، ولكنها لشدة حبها لكي لا تتصور أنك تقومين بأي فعل خاطئ يجعل الصداقة لا تدوم وتنتهي وهذا ما يخشاه الصديقتين أن يحدث، ولا يجب أن تبتعدي عنها لمجرد أنها ترفض الاعتذار لأول مرة، بل يجب أن تفعلي هذا كثيرًا.

شاهد أيضًا: أنواع الأصدقاء وكيفية التعامل معهم

هل الاعتذار يقلل من الشأن

  • لا يمكن للاعتذار أن يقلل من شأن المعتذر بل هي قوة لا يملكها الكثيرون، فمن قرر أن يعترف بخطئه لا نجده قليل بل هو كبيرًا أمام نفسه وأمام الآخرين، وإن شعر الآخرين بأنه ضعيف فهذا يعد نقص من الشخص نفسه وليس من المعتذر، ونجد أن في الصداقة لا يهم من هو المخطئ ومن الصائب، ولكن نجد أنه من الهام أن يتراضى الطرفين وبشكل جيد.
  • فمن وجدت صديقة يصبح من الصعب تكوين صداقة أخرى مع صديقة ثانية، فهي من شاركتها سنين عمرها، وشاركتها جميع أحلامها، وفرحتها بنجاحها، وغضبها في فترات الحزن والزعل، لذلك نجد أن من المهم عدم خسارة الصديق مهما حدث ومهما كانت المشكلة، فكل شيئًا يداوى إلا الخيانة ليس لها أي معنى، وهذا ما لا نغفر عنه أبدًا، ولكن الاعتذار للصديق سلوك حسن يجعل الشخص يتميز بطابع أخلاقي لا يوجد مثيله أي فردا أخر.
  • من كان يرى نفسه قوي بما يكفي فليعتذر حتى وإن كانت هذه الصديقة ليست مخطئة، ولكنها تجد أنها لا يمكن أن تستغني عن صديقتها مهما حدث، لذلك إن تقدمت بالاعتذار فلن يكون هناك أي خوف من خسارة صديقتها الحنونة التي لا يمكن أن تعوضها مهما حدث.
  • وتسعى لإرضائها بأي شكل من الأشكال، فنجد أن الحب والاحترام بين هاتين الصديقتين هما أفضل ما يجب أن يكون ويتبقى، لذلك على كل صديقة التمسك بصديقتها وعدم التخلي عنها، فلا يمكن أن تعوض الصداقة الحقيقية مهما طال العمر، فلا نجد هناك بديل للصديقة الحقيقية، وسوف تكون وحيدة بالفعل إن لم تعتذر لها وتتقرب منها مثل سابق.

هل يجب على الصديقة تقبل الاعتذار من صديقتها على الفور

  • هذه الصديقة ستكون في انتظار صديقتها لرؤيتها، فمن تعودت على البقاء مع صديقتها يوميًا لا تتحمل غيابها لفترة أطول، لذلك لن يكون الأمر صعب على الصديقة المخطئة، ولكن هناك من يشعرون بالألم ولا يستطيعون تقبل الاعتذار سريعًا نتيجة لما يمرون به من نفسية سيئة ناتجة عن المشكلة التي حدثت، لذلك لابد من مراعاة هذا الشيء وعدم الضغط على الصديقة مهما حدث.
  • ولكن لا يجب أيضًا أن لا تكون الصديقة ملحة على صديقتها، فيجب أن تكون في مرحلة التوسط فهي تعرف صديقتها أكثر من نفسها فإن رأت أنه من المناسب تركها ومعاودة الاعتذار مرة أخرى فيجب أن تفعل ذلك، ولكن إن رأت أن هذا هو الوقت المناسب فيجب أن لا تتردد للحظة واحدة، فلا يوجد بين الأصدقاء ما يسمى بالإحراج ولكن علينا الاهتمام بصداقتنا دائمًا بدون تردد وبدون خوف.

شاهد أيضًا: أسباب الحالة النفسية عند المراهقين

لقد تناولنا في هذا المقال كيف أخلي صديقتي تسامحني كل ما يخص السماح والاعتذار بين الأصدقاء، وكيف يمكن أن نجهل الصديقة تتقبل اعتذار صديقتها، كذلك قدمنا بعض النصائح الهامة لكي تجعل الصلح يتم بكل سهولة، فلابد أن يحافظ الأصدقاء على بعضهم البعض ولا ينتظرون أن يخسروا بعض مهما حدث، فالصداقة لا تعوض مهما حدث.

موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.