اذاعة كاملة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية، يعتبر الانضبط المدرسي وعدم الغياب من اهم مسببات النجاح، حيث يستخدم المعلم كافة الوسائل لكي يوصل للطالب المعلومات الدراسية، وعند تغييب الطالب عن حضور الصفوف والدروس المقررة عليه فإنه لن يحصل اي شيئ، كذلك يعتبر الانضباط المدرسي احد علامات نجاح المنظومة التعليمية، كذلك يعلم االالتزام بحضور الدروس المدرسية في المدرسة الانضباط في الحياة العامة، خارج المدرسة، وبعد التخرج.

مقدمة اذاعية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب :

أن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا .. من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له …..وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

وحرصاً من على مصلحة الطلاب الدراسية، فإننا نظمنا هذا اليوم الاذاعي عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب، لاننا جميعاً نعلم الاضرار من التغييب عن الدراسة، فالالتزام والانضباط هم اساس النجاح والتفوق الدراسي.

ويهدف الانضباط المدرسي وعدم الغياب الى تحقيق التواصل بين المدرس والطلاب، كذلك تحقيق التعاون بين الطلاب وبعضهم البعض، ويدرب الانضباط الطلاب على الالتزام خارج الصفوف الدراسية، وفي الحياة العامة للطلاب، وكذلك يعمل الانضباط على تعليم الطالب حسن الاصغاء للمعلم، كذلك يفسح الانضباط المدرسي الطريق للمعلم لكي يختار الطريقة والاسلوب المناسب لتعليم الطلاب.

إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية :

يعتبر الانضباط المدرسي وعدم الغياب من المسببات الاولى للنجاح والتفوق الدراسي، فالانضباط يعني ان الطالب يحصل دروسة ويستوعبها من المعلم أول بأول.

كذلك فإن الانضباط له أهمية كبيرة من جوانب عدة، منها الجانب الاجتماعي، حيث يسهل الانضباط الدراسي الطالب له التواصل مع معلميه، والتواصل مع زملائه، فتعتبر المدرسة بيئة خصبة لتعلم الطالب التواصل الاجتماعي مع المدرسين، واصدقائة الطلاب.

الانضباط يعود الطلاب على العادات السلميمة والازمة للنجاح والتفوق وهي الالتزام، فالالتزام من العادات الاساسية للنجاح.

حيث يتعلم الطالب احترام الضوابط والقوانين التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، وكذلك يعمل الانضباط على تعليم الطالب حسن الاصغاء للمعلم، كذلك يفسح الانضباط المدرسي الطريق للمعلم لكي يختار الطريقة والاسلوب المناسب لتعليم الطلاب.

فقرة القرآن الكريم :

مع اشراقة يوم جديد، نستهل يومنا بخير الكلام كلام الله عز وجل مع الطالبة / ………………..

بسم الله الرحمن الرحيم :
(اقرأ باسمِ ربِّكَ الَّذي خلَق (1) خلَقَ الإنسانَ من علَق (2) اقرأ وربُّكَ الأكرم (3) الَّذي علَّمَ بالقلَم (4) علَّم الإنسانَ ما لم يعلم (5)) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف :

ولكم في رسول الله اسوة حسنة… والان مع الحديث الشريف والطالبة / ……….

عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قد يهمك : اغلفة ابحاث وورد جاهزة للطباعة قابلة للتعديل

كيفية عمل جدول للمذاكرة اليومية لكل المراحل

فقرة هل تعلم عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب :

مع فقرة هل تعلم والطالبة / ………………..

1- أن للغياب أثرا كبيرا وواضحا ينعكس على إجابة الطالبة على بعض الأسئلة في الامتحان حيث تكون خاطئة أو بدون إجابة والسبب عدم حضور الطالبة الحصص الأخيرة والمراجعات وهذا بدوره ينعكس على تدني المستوى الدراسي.

2- هل تعلمي أختي الطالبة أن من أسباب الغياب عدم قدرة الطالبة على استغلال وتنظيم وقتها وجهلها بطرق الاستذكار.

3- هل تعلمي بأن كثرة الغياب تحسم على الطالبة من درجات المواظبة مما يؤدي إلى نقص في درجات الطالبة في نهاية الفصل الدراسي.

4- إن المرشدة الطلابية هي بمثابة أمك فاستعيني بها لمعرفة أسباب غيابك ومساعدتك في حلها لتفادي هذه المشكلة.

كلمة عن الانضباط  المدرسي وعدم الغياب للإذاعة المدرسية :

المدرسة هي ممبر العلم  الذي يتقلى فيه الطلاب العلم والمعرفة، ويكتسبون فيها الكثير من المهارات، لهذا فإنه يجب على الطالب ان يلتزم بالحضور الى المدرسة، لما في الحضور والانضباط في حضور المدرسة من فوائد كثيرة وعديدة ومنها :
  • يتعلم الطالب احترام الضوابط والقوانين ، ومنها احترام القوانين التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.
  • يعمل الانضباط على تعليم الطالب حسن الاصغاء للمعلم .
  • يفسح الانضباط المدرسي الطريق للمعلم لكي يختار الطريقة والاسلوب المناسب لتعليم الطلاب.
  • يسهل الانضباط الدراسي الطالب له التواصل مع معلميه، والتواصل مع زملائه، فتكسبه بعض المهاراات الاجتماعية.

كذلك للغياب العديد من الاضرار تعود على الطالب، حيث تعلم الهروب من المسؤلية، والفوضى، لهذا يجب على جميع الطلاب الالتزام بالحضور لانه في النهاية يصب في مصلحة الطالب، ويرجع بكل الفائدة عليه.

شاهد أيضًا : فوازير وحلها للاذاعة المدرسية

مقدمات وخاتمات لأى موضوع تعبير

خاتمة إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب :

وفي نهاية هذا اليوم الاذاعي الجميل، عليكم صديقاتي واخواتي الالتزام بالحضور الدراسي وعدم الغياب، لما للغياب من الكثير من الاضرار، وللانضباط الكثير من الايجابيات المفيدة للطالب.

وختاماً نرجو من الله ان نكون قد قدمنا ما أعاننا الله به ونفعكن إنه سميع مجيب الدعاء ..

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم،،
 كانت معكم الطالبة /……. ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.