كلمة الصباح جديدة ومميزة للاذاعه المدرسيه

كلمة الصباح جديدة ومميزة للاذاعه المدرسيه، يقدم موقع ” ملزمتي “، التعليمي لكل الطلبة والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة، موضوع متميز عن كلمة الصباح جديدة ومميزة للاذاعه المدرسيه، وذلك في إطار حرص الموقع على تقديم كل ما هو مفيد وجديد للطلبة، وهذا الموضوع يصلح للمراحل الدراسية بدايةً من المرحلة الإبتدائية وصولاً للمرحلة الثانوية، فتابعوا معنا.

كلمة الصباح جديدة ومميزة للإذاعة المدرسية :.


سوف نقوم في السطور القادمة بتقديم عدد من كلمات الصباح للإذاعة المدرسية، والتي يمكن أن تكون مناسبة لكل المراحل الدراسية المختلفة، وذلك لأنها تتميز بالسهولة والبلاغة وجمال التصوير، وهى كما يلي :.

كلمة الصباح الأولى للإذاعة المدرسية :.

ما أجمل هذا اليوم بصباحه الجميل والنسائم العطرة التي تحمله، إنه يوم مشرق وضاء تغرد فيه الطيور وتسبح بحمد الله تعالى لتمجده وتشكره و تقوم بتجليله على كل النعم.

وكما تضم السماء طيوراً، تضم الأرض طلبة العلم والمعرفة، الذين إجتمع بعضاً منهم اليوم هنا، في صرح كبير لطلب العلم وتحصيله، لكي يحققون طموحاتهم وآمالهم العريضة، فسلام الله عليكم جميعاً ورحمته وبركاته.

من الأشياء التي لن نستطيع أن نبدأ بها يومنا بدونها، سواء في البيت أو العمل أو المدارس والجامعات، هى قراءة بعض من كتاب الله عز وجل، حتى تتغذى الروح والقلب، والأن مع قراءة متميزة لبعض الآيات المباركة للطالبة ( ……. ).

وبعد أن إستمعنا لهذه التلاوة العطرة، جاء الوقت حتى نعطر ألسنتنا بذكر المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، فيوم مولد البشير محمد بن عبد الله ضحكت الشمس وأرسلت نورها إلى كل مكان على الأرض، وسوف يقوم الطالب ( ……. )، بإستكمال الحديث العطر عن النبي الكريم.

شاهد أيضًا : مقدمة اذاعة مدرسية جميلة

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين، سيدنا محمد عليه أزكى الصلاة وأفضل السلام، لا يوجد إنسان مؤمن لا يريد أن يرزقه الله بحب الحبيب له، ولكي ينال العبد المؤمن على هذا الحب والشفاعة الغالية من أعظم خلق الله تعالى.

عليه أن يقوم بالعبادات على أكمل وجه، وليس هناك عبادة أحب إلى الله تعالى مثل ما قام سبحانه وتعالى بفرضه على عباده، ولنتعرف على المزيد من العبادات هيا معاً نستمع إلى الطالب ( …… )، والذي سوف يتكلم عن أنواع محببة من العبادات لله تعالى ورسوله صل الله عليه وسلم.

بعد أن إستمعنا لتلك الكلمات الغالية، والتي حملت بين طياتها كنوز العبادات وأكثرها فائدة لكل مؤمن ومؤمنة، جاء الأن دور المعلم ( …… )، ليلقي علينا المقتطفات الثمينة من واحة الحكمة، والتي تحمل لنا أهم النصائح للدنيا والآخرة.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة للطباعة

خاتمة الإذاعة المدرسية :.

وهكذا وبعد أن إستمعنا لأجمل الحكم والمواعظ عن أهمية العبادة في حياة المؤمن، نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعة اليوم، وخير ما نختم به إذاعتنا، آيات من ما تيسر من القرآن الكريم، سوف تتلوها علينا الطالبة ( …. ).

وبعد هذه التلاوة العطرة نتمنى أن نبدأ يومنا برضا من الله تعالى وتوفيق، وأن نجتمع على تحصيل العلم بحب وحماس وإجتهاد، وفي النهاية نتمنى أن تكون إذاعة اليوم قد نالت إعجابكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة الصباح الثانية للإذاعة المدرسية :.

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله تعالى، سيدنا محمد سيد المرسلين وأشرف خلق الله تعالى، يسعدني باسم طلبة وطالبات مدرستنا المتميزة.

أن أقوم باستعراض مفصل لبرنامج إذاعة اليوم، لكن قبل ذلك دعونا نعطر فؤادنا بذكر الله من خلال محكم كتابه الكريم، وتلاوة خاشعة للطالب ( …. ).

وبعد أن إستمتعنا بتلك التلاوة المباركة، سوف نترككم مع الطالبة ( ….. )، لكي ننهل من بحر النبوة ونتذوق رحيقها المختوم حتى تتغذى الروح ويسعد القلب وتطيب النفس.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اساتذتي الأعزاء أخواني الطلبة والطلبات، يقول الرسول الكريم صلوات الله عليه وسلامه : ( تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا : كتاب الله وسنتي )، وهكذا يبين لنا النبي الكريم طريق الرشاد والعقل والجنة، فعلينا جميعاً المضي في هذا الطريق القويم لنصل إلى الجنة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

والأن سوف نستمع إلى أبيات من الشعر الروحاني سوف يلقيه علينا الطالب ( ….. )، وهو شعر للأمام الشافعي رحمه الله، فهيا معاً نستمتع بوجبة روحانية في حب الله.

بعد أن إستمعنا لهذا الإلقاء المتميز، ننتقل الأن إلى الفقرة الإعلامية من إذاعة اليوم، والتي سوف تتضمن الأتي :.

1 – عرض سريع لأهم الأعمال التي تمت في المدرسة خلال الفصل الدراسي الحالي، وسوف يقوم الطالب ( ….. ) بسردها على مسامعنا، بطريقة شيقة كما تعودنا منه.

2 – عرض لجدول الأنشطة المختلفة مثل : ( النشاط الرياضي – النشاط الفني – النشاط الإجتماعي )، وسوف تقرأه علينا الطالبة المتميزة ( …… ).

3 – عرض خاص لأهم الأحداث المحلية للمحافظة وكذلك الدولة، هذا بالإضافة إلى أهم الأخبار العالمية، مع تحليل سريع لبعض الأخبار الهامة وما تشير له، وسوف يقوم بعرضها علينا الطالب المحبوب ( ….. ).

شاهد أيضًا : فوازير وحلها للاذاعة المدرسية

والأن مع القسم العلمي من إذاعة اليوم، والذي سوف يقوم فيه معلم مادة العلوم، الأستاذ ( …. )، بسرد بعض الحقائق العلمية والثقافية، التي لم نكن نعلمها من قبل، من خلال عرض مبسط سهل كما تعودنا منه دائماً.

ولأن الجسم السليم في العقل السليم، سوف يقوم الطالب ( ،،،،، ) المتميز بسرد بعض المعلومات العامة في شتى المجالات المختلفة، والتي تثري الثقافة داخل نفوسنا وتسقي حدائق العلم بمزيد من المعلومات القيمة.

هكذا وصلنا لنهاية إذاعة اليوم وكما بدأنا بأحسن القول القرآن الكريم، نختتم لقائنا بتلاوة عطرة لآيات الله البينات يتلوها علينا الطالب ( ,,,,,,, )، وذلك بأحكام التجويد التي تلقى تعليمها من معلم التربية الدينية المتميز الأستاذ / ( ,,,,,, ).

نتمنى أن نكون قد قمنا بتقديم كلمة متميزة للإذاعة المدرسية، وأن تكون هذه الكلمة بمثابة جرعة مكتملة الجوانب مثل : الجانب الروحاني – الجانب الثقافي – الجانب العلمي – الجانب الفني، وفي النهاية نتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بخالص الدعاء بالتوفيق في خطواتنا المستقبلية القادمة.

وأن نقدم للوطن ما يستحقه من مجهود ومثابرة حتى يتقدم ويصير من أعظم الأوطان، فليس هناك أهم من بناء الوطن والرقي به بين الأمم، ولن يحدث ذلك بدون أن نرتقي بأنفسنا من خلال النجاح في الدراسة ومن بعدها العمل، فقد قال الرسول صل الله عليه وسلم في فضل العلم.

( عَنْ كَثِيرِ بْنِ قَيْسٍ قَالَ: ” كُنْتُ جَالِسًا مَعَ أَبِى الدَّرْدَاءِ فِى مَسْجِدِ دِمَشْقَ فَجَاءَهُ رَجُلٌ فَقَالَ يَا أَبَا الدَّرْدَاءِ إِنِّى جِئْتُكَ مِنْ مَدِينَةِ الرَّسُولِ صلَّ الله عليه وسلم لِحَدِيثٍ بَلَغَنِى أَنَّكَ تُحَدِّثُهُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلَّ الله عليه وسلم مَا جِئْتُ لِحَاجَةٍ.

قَالَ فَإِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلَّ الله عليه وسلم يَقُولُ « مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَطْلُبُ فِيهِ عِلْمًا سَلَكَ اللَّهُ بِهِ طَرِيقًا مِنْ طُرُقِ الْجَنَّةِ وَإِنَّ الْمَلاَئِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا رِضًا لِطَالِبِ الْعِلْمِ وَإِنَّ الْعَالِمَ لَيَسْتَغْفِرُ لَهُ مَنْ فِى السَّمَوَاتِ وَمَنْ فِى الأَرْضِ

وَالْحِيتَانُ فِى جَوْفِ الْمَاءِ وَإِنَّ فَضْلَ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ عَلَى سَائِرِ الْكَوَاكِبِ وَإِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الأَنْبِيَاءِ وَإِنَّ الأَنْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَارًا وَلاَ دِرْهَمًا وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ » “. صدق رسول الله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا : معلومة للاذاعة المدرسية

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع، كلمة الصباح جديدة ومميزة للإذاعة المدرسية، ويحرص موقع ” ملزمتي “، التعليمي على الإهتمام بتقديم الكلمات المتميزة للإذاعة المدرسية.

وذلك لأن الإذاعة في المدرسة هى أول المنابر التي يقوم الطالب بإظهار موهبته فيها، كما إنها تقوم بخلق جو من المنافسة الشريفة بين الطلبة ليظهر كل طالب وطالبة أفضل ما لديه من مواهب، فتابعونا دائماً حتى يصلكم كل جديد.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.