اذاعة مدرسية كاملة عن مرض السرطان

اذاعة مدرسية كاملة عن مرض السرطان لجميع الصفوف الدراسية، الابتدائية والاعدادية والثانوية، نقدم لكم على موقعكم ملزمتي، اذاعة مدرسية عن مرض السرطان، لكل الصفوف الدراسية، يعتبر مرض السرطان اللعين هو مرض العصر، حيث اصبح هذا المرض السبب في زيادة نسبة الوفيات سنويا، من كل دول العالم، ولهذا السبب يجب ان نتحدث في الاذاعة المدرسية عن مرض السرطان، لكي نقوم بتوعية الطلاب وكيفية تجنب هذا المرض، ومن اكثر انواع السرطانات فتكا بالانسان هي سرطان الرئة، وسرطان المعدة، والقولون، والكبد، والثدي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن مرض السرطان  :

بسك الله الرحمن الرحيم

مدير مدرستنا الفاضل، معلّمينا الكرام، زملائنا الطّلبة، السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صباح يوم دراسيّ جديد، نرحّب بكم أعزّائي في مدرستنا الجميلة.

الحمد لله واهب النعم، كثير العطاء، ونحمد الله جميعا على نعمة الصحة، فالصحة تاج على رؤوس الاصحاء لايعلم قيمتها الا المرضى، وقد انتشر في الاونة الاخيرة مرض السرطان اللعين، وسوف يكون موضوع اذاعتنا المدرسية اليوم هو مرض السرطان.

اقرأ ايضًا : كلمة الصباح جديدة ومميزة للاذاعه المدرسيه

مقدمة اذاعة مدرسية جميلة

اذاعة مدرسية عن مرض السرطان لجميع الصفوف الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية:

السرطان هو ذلك المرض الذي اصبح من اكثر الامراض انتشارا في الاونة الاخيرة، حيث ارتفعت معدلات الاصابة بهذا المرض الخبيث الى 13 % من اجمالي الوفيات سنويا في العالم كله.

ويعرف مرض السرطان بأنه عبارة عن انقسام للخلايا، وعند زيادة معدلات انفسام الخلايا داخل الجسم، بمعدل غير طبيعي، تتكون الخلايا السرطانية، نتيجة هذا الخلل في الجسم.

وتتيسبب بعض الامراض مثل مرض الالتهاب الكبد الوبائي ، وكذلك مرض تلييف الكبد، تؤدي هذه الامراض للاصابة بمرض السرطان الخبيث.

وكذلك تلعب الجينات الوراثية عامل كبير في الاصابة بمرض السرطان، ويتم علاج هذا المرض عن طريق العلاج الاشعاعي او الكيماوي، او عن طريق الجراحة.

قد يهمك : اغلفة ابحاث وورد جاهزة للطباعة قابلة للتعديل

كيفية عمل جدول للمذاكرة اليومية لكل المراحل

 فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية :

لقد حثنا الله سبحانه وتعالى على ضرورة الحفاظ على الصحة، والان مع خير الكلام كلام الله عز وجل والطالبة /…………..
[قَالَ أَفَرَأَيْتُم مَّا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ  * أَنتُمْ وَآبَاؤُكُمُ الْأَقْدَمُونَ % فَإِنَّهُمْ عَدُوٌّ لِّي إِلَّا رَبَّ الْعَالَمِينَ * الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ * وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ *وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ * وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ %  وَالَّذِي أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ * رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ ] {الشعراء/83 }

فقرة الحديث الشريف :

والان مع فقرة الحديث الشريف والطالبة /………………..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية عن مرض السرطان :

مع فقرة هل تعلم ومجموعة من المعلومات المفيدة عن مرض السرطان والطالبة /…………………
  • هل تعلم أخي الطالب أن مرض السرطان يسمّى المرض الخبيث لأنه لا يظهر ولا يؤلم إلا في مراحل متأخرة عندما يكون قد قضى على المريض .
  • هل تعلم أن هذا المرض يقضي سنويا على حوالي 12 مليون شخص يزيدون كل عام ويقدر أن يكون عددهم عام 2030 حوالي 26 مليون شخص .
  •   وهل تعلم أن مرض السرطان، هو مصطلح عام يطلق على ما لا يقل عن 200 نوع من أصناف الأمراض المختلفة، يعد من بين أسباب الوفيات الرئيسية في جميع أنحاء العالم .
  •  وهل تعلم أن الاتحاد العالمي لمكافحة السرطان تأسس في العام 1933، وهو يضم في عضويته حوالي 333 منظمة لمحاربة السرطان موجودة في 104 دول. وقد أطلق الاتحاد أول حملة له بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان في العام 2006.
  • وأخيرا هل تعلم أخي الطالب أن أخطر أنواع السرطان هو سرطان الرئة الذي يصيب المدخنين.

شاهد أيضًا : كيفية زيادة التركيز أثناء المذاكرة !

10 طرق للمذاكرة الفعالة والناجحة

فقرة كلمة عن مرض السرطان للاذاعة المدرسية :

تقدم لنا الطالبة /………………. كلمة اليوم للاذاعة المدرسية عن مرض السرطان ..

يعتبر مرض السرطان اللعين هو مرض العصر، حيث اصبح هذا المرض السبب في زيادة نسبة الوفيات سنويا، من كل دول العالم، وتتسبب بعض الامراض مثل مرض الالتهاب الكبد الوبائي ، وكذلك مرض تلييف الكبد، تؤدي هذه الامراض للاصابة بمرض السرطان الخبيث.

والتدخين هو احد اكبر الاسباب المسببة لمرض السرطان، وخاصة مرض سرطان الرئة، حيث يمثل نسبة 87% من المدخنين الذين يصابون بمرض سرطان الرئة، ويصاب حوالي 2.5 مليون بمرض السرطان في الولايات المتحدة الامريكية في عام 2004.

وهناك طرق عديدة للوقاية من مرض السرطان ومنها :

  • تجنب الاطعمة التي تحوي الكيماويات والهرمونات.
  • البعد عن تناول المخدرات، وكذلك البعد عن التدخين، والكحوليات، والحرص على تناول الاطعمة الصحية.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة المضرة بالصحة.
  • الالتزام بالفحص الشامل والدوري، للاكتشاف المبكر لمرض السرطان، والعلاج منه سريعا.
  • تجنب تناول المشروبات الساخنة في الكوب البلاستيك.

شاهد أيضًا : فوازير وحلها للاذاعة المدرسية

مقدمات وخاتمات لأى موضوع تعبير

خاتمة اذاعة مدرسية عن السرطان :

وختاما بعد ان عرضنا لمرض السرطان الخبيث، فقد عرضنا لكم وسائل الحماية من هذا المرض اللعين، عافانا الله واياكم، ورزقكم الصحة والعافية، وبهذا نكون قد نكون قد انتهينا من فقرات الاذاعة المدرسية، لهذا اليوم، ويسرني أن أتقدم إليكم جميعا بالشكر والتقدير لحسن استماعكم ، وأدعو المولى عز وجل أن أكون قد نجحت في تقديم البرنامج الإذاعي بطريقة نالت إعجابكم، كان معكم الطالبة /……
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.