مقدمة حفل تخرج رياض أطفال ( مقدمة وخاتمة )

مقدمة حفل تخرج رياض أطفال ( مقدمة وخاتمة )

يقدم لكم موقع ملزمتي التعليمي مقدمة حفل تخرج رياض أطفال، كما يستعرض لكم أيضاً خاتمة حفل تخرج رياض أطفال؛ بمعنى انك ستجد في هذا الموضوع الشيق مقدمة وخاتمة مميزين لحفل تخرج رياض أطفال فتابعوا معنا هذا الموضوع المتميز.

مقدمة حفل تخرج رياض أطفال

بسم الله الرحمن الرحيم نرحب بكم السادة الحضور بأجمل الترحيبات المقدمة من مدرستنا الغالية { … } لتكونوا بين أطفالنا في هذا الصرح العظيم من الصروح الخاصة بالعلم والمعرفة صرح تخرج جيل جديد من رياض الاطفال، فمرحباً بكم في هذا الحفل الختامي لكي نقطف سوياً الورود والزهرات المعطرة بعبير الجمال من خلال حديقة مدرستنا.

ولقد مرت علينا أيام الدراسة بلعبها وجدها وآن الأوان أن نجني معاً ثمرة الجهد والتعب، فنحن المربيات وأنتم الأسرة ونحن نشترك معاً خلال عدة أشهر في إستثمار أغلى ما يحمل المجتمع وهو الأطفال، وقد كان الهدف وسوف يزال الذي نتخذه هو أن نقوم ببناء الأجيال الإيجابية وذلك بترقية قيامها حتى تستطيع أن ترتقي بمجتمعها.

وقد قمنا برعاية الأطفال في مرحلة رياض الأطفال ببذل منتهى العطاء والجود والثناء والمحبة، ويسعدنا أن نجد اليوم هؤلاء الأطفال البراعم قد إزدهروا وأتت ثمرة جهدنا ووصلوا إلى بر الأمان من العلم والمعرفة، وقد لعب كل منا الدور الذي تخصص به لتكتمل العملية التعليمية لهؤلاء البراعم الصغار.

وذلك على مدار عام كامل من الجهد والبذل لكي يحيا الأطفال بعلم يناسب أعمارهم وبرائتهم وطفولتهم، وكان هدف المدرسة هو أن نضع نواه لجيل بأكمله حتى يتعلم بعد ذلك بسهولة ويسر وهو مقبل على العلم الذي سوف يتلقاه مستقبلاً بحب.

وهذه المرحلة من الطفولة لها أثر كبير في وضع السمات الفردية لكل طفل والتي سوف تحدد كل صفاته على مختلف مراحل حياته، لهذا فمرحلة رياض الأطفال تعد من المراحل الهامة في التعليم والتي نالت عناية من إدارة المدرسة برعاية وزارة التربية والتعليم وتوجيهها وتنظيمها لهذه المنطومة التعليمية المتكاملة.

شاهد أيضاً : قصص الحروف الهجائية لرياض الاطفال

10 اضرار للالعاب الالكترونية على الاطفال

وقد رعت المدرسة فلذات الأكباد لأنهم هم الأداة التي سوف تستقبل نهضة البلاد وتشارك بها، وقد إعتمد المنهج المخصص لرياض الأطفال في الدرجة الأولى على نشاط التنمية لدى الطفل وكيفية توسعة المدارك الخاصة به، وذلك على الصعيد المعرفي والتدريبات الخاصة بالحواس.

وكان الهدف الأساسي هو إيجاد أفضل الطرق لإكتشاف ميول ومواهب الأطفال وإعطاء فرصة لهم حتى يكتشفوا البيئة المحيطة بهم ويتعرفون على الكون من حولهم بدون ضغوط أو قيود، الإخوة الإعزاء مرت سنة تتميز بالهمة والنشاط والإبداع والإنجاز وجاء اليوم ليتخرج جيل وغداً سوف يتخرج آخر.

وكل هذا معتمداً على جهود مكللة ومستمرة من المعلمات المربيات الموجودة بحب وإخلاص في رياض الأطفال، ولا ننكر الدور الذي تلعبه الأمهات من تعاون معنا بشكل متواصل حتى تثمر العملية التعليمية ثمارها، وفي الختام نتوجه جميعاً بالشكر لكل الحضور الذين لبوا دعوتنا للمشاركة في هذه الحفلة الجميلة وشكراً.

والآن مع تقديم فقرات هذا الحفل الجميل (حفل تخرج جيل مميز من رياض الاطفال) ونبدأه بتلاوة مباركة من المصحف الكريم من الطفل { … }.

وبعد أن إستمعنا لهذه التلاوة الجميلة نقدم لكم الآن أنشودة عن الطفولة تنشدها لنا الطفلة { … }.

والآن مع فقرة الأرجوز التي يقدمها الفنان { … }

والآن نقدم لكم مسرحية تمثيلية إستعراضية بمساعدة الأستاذ { … } والأستاذة { … } والتي شارك فيها كل من أبناء المدرسة الطفلة { … } والطفل { … }.

والآن فليتفضل الأستاذ { … } مدير المدرسة ليلقي علينا كلمة الختام لهذا الحفل الجميل والتي تدور حول المفهوم العام لحقوق الطفل.

قد يهمك : تمارين على الحروف الانجليزية لرياض الاطفال

مذكرة تأسيس اللغة العربية للاطفال (قراءة وكتابة واملاء)

خاتمة حفل تخرج رياض الأطفال ومفهوم حقوق الطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السادة الحضور أولياء أمور الأطفال وإدارة المدرسة وكافة المدرسين والمدرسات تحية عطرة في نهاية هذا اليوم الجميل يوم حفل تخرج جيل جديد من رياض الاطفال يسعدني اليوم أن ألقي هذه الكلمة عن المفهوم العام لحقوق الطفل الذي لابد أن نلتزم جميعاً به حتى يخرج إلى المجتمع فرد ناجح منتج يساهم في عملية تنمية بلده والوصول بها إلى مكانة عالية رفيعة.

حتى تتم العملية التربوية كما ينبغي أن تكون لابد أن يكون هناك تكامل وتكافل بين كل من دور الأسرة ودور المؤسسة التعليمية التي يتلقى فيها الطفل تعليمه منذ بداية دخوله إلى مرحلة رياض الأطفال وحتى تخرجه من الجامعة.

ولكي يتم هذا لابد أن نعرف جميعاً أن للطفل حقوق قد نصت عليها إتفاقية حقوق الطفل منذ سنوات عديدة، ومن أهم ما جاء في بنود هذه الإتفاقية هو عدم التمييز بين الأطفال تحت أي مسمى، فلابد أن يحظى كل طفل بكامل حقوقه بدون أن يتم التمييز بينه وبين طفل آخر بناءاً على المستوى الإجتماعي للوالدين أو ما يتعلق بجنسيتهم أو عرقهم أو دينهم.

وألا يتم محاسبة الطفل بأي شكل من الأشكال بما يعجز عن تغييره، فالطفل الحق في أن يحيا ويبقى وينمو في أعلى وأفضل المستويات الممكنة، وذلك منذ أن يكون جنيناً في بطن أمه، فلابد أن يتم توفير العناية والرعاية الطبية له، ثم بعد أن يولد لابد أن يتم الإهتمام به في مرحلة الرضاعة وتوفير كل السبل لكي يحصل على أفضل رعاية ممكنة له.

وذلك لن يحدث إلا من خلال توفير كافة الأمصال له كرضيع حتى تحميه من الإصابة بالأمراض المستوطنه أو المعدية، كما لابد أن نوفر للأطفال الحق الطبيعي في الحصول على الغذاء الكامل المتوازن الخالي من المواد الضارة التي قد تؤذيهم، وعلى كل دولة أن توفر لأطفالها أقصى عوامل الرعاية والحماية، فالطفل في الدول المتقدمة له الأفضلية الأولى عن أي إحتياجات أخرى للدولة.

وقد وضعت القوانين الخاصة بالبلاد تحريماً مؤكداً يضمن للطفل حقه في إستمرار الحياة وتحريم الإجهاض لأي سبب، فالطفل له حق النمو الكامل بصحة، كما أن له حق في اللعب لأن الطفل في مرحلة طفولته المبكرة يجد سعادته الأولى في تقضية أوقات فراغه لكي يزاول اللعب والنشاط الحركي المناسب لعمره.

شاهد أيضاً : كتاب تعليم الرياضيات لرياض الاطفال

طريقة تعليم الاملاء بشكل صحيح في خطوات بسيطة

وعندما يتقدم قليلاً في المراحل العمرية نجد أن له حرية المشاركة بالحياة الثقافية وأن يبدي إهتمامه بأحد الفنون، فهذه هى حقوق الطفل المقدسة التي تكاتفت كل مواثيق العالم الإسلامية وغير الإسلامية، لأن لها أثر إيجابي كبير في حياة كل طفل.

وتأييداً لذلك أكد عالم الماني متخصص في علم النفس أن توفير البيئة الخاصة للطفل لكي يلعب له دور كبير لكي ينمو عقله بطريقة صحيحة، لأن اللعب هو الذي يشكل الشخصية الأساسية للطفل، ومن حق كل طفل أن ينال نصيبه من التعليم.

وأن تعترف كل الدول بهذا الحق فتوفر الحكومات كل المؤسسات التعليمية والتربوية لكي يستطيع الطفل أن يتلقى هذا التعليم على يد متدربين ومتخصصين في هذا المجال، وعلى كل دولة أن تلتزم بحماية حقوق الطفل كاملة وتقوم بتطبيقها بكل السبل والطرق، بل وأن تحاسب أي دولة أخرى تقوم بإنتهاك هذا الحق.

ونجد أن من أسمى مظاهر الحفاظ على حقوق الطفل في الشريعة الإسلامية أنها كفلت للطفل حقه في التسمية، بل ونادت أن يكون هذا الإسم محبب إلى النفس وغير منفر، وأيضاً نادت بحقوق الطفل في أن يجد من يوجهه ويرشده إلى الطريق السليم، لأن هذا يؤثر بشكل كبير على شخصيته في المستقبل.

ونتمنى من خلال مدرستنا أن نكون قد ساهمنا في بناء طفل يتمتع بعقلية متميزة تستطيع أن تحدد مواهبها الداخلية وأن تكون قادرة على تلقي العلم مستقبلاً.

قد يهمك : كيفية تعلم الكتابه الصحيحه بدون اخطاء املائية

كتاب تعليم اطفال الحضانة حروف اللغة الانجليزية

:: وفي ختام حفل تخرج رياض الأطفال نقدم الجوائز للأطفال المميزين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.