حديث عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

حديث عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية، المولد النبوي من أهم المناسبات الإسلامية لدينا وهو من أجمل ايام العام بالكامل فهو اليوم الذي شهد مولد نور الهدى وضياؤها، وطب القلوب وصفائها وهو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا اليوم هو من أجمل الايام التي اعتادت الأمة الإسلامية على الاحتفال فيه والذكر والاكثار من العبادة في هذا اليوم، فهو يوم مبارك ولد فيه أكرم وأجمل وأحسن الخلق اجمعين عليه وعلى أله واصحابه الطيبين الاطهار الصلاة والسلام.

مقدمه اذاعه مدرسيه عن حديث عن المولد النبوي

أوضح الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز من آيات القرآن الكريم أن الله عز وجل أرسل النبي الأمي محمد صلى الله عليه وسلم هدى ورحمة للعالمين، فقد انزل الله سبحانه وتعالى الوحي مع سيدنا جبريل عليه السلام على سيد الامة اجمعين محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام، وكلفه بمهمة تبليغ الرسالة وأداء الأمانة ونصح الأمة، وكشف الله به الغمة فما الرسول الا هدى ورحمة للعالمين ليخرجهم من ظلمات الجهل والكفر إلى نور العبادة والايمان.

كما أن الرسول عليه الصلاة والسلام هو حبيب الرحمن قد لاقى من الأذى ما لاقى في سبيل أن يتم نشر الدعوة الإسلامية بين الناس وفي سبيل ان ينتشر الإسلام بين الامم ففي اول بدايته صلى الله عليه وسلم في نشر الدعوى، ادعى المشركين بأنه شاعر مجنون وحاش للنبي صلى الله عليه وسلم ان يصيبه اي جنون وما هو بشاعر بل هو حامل لكلمات النور كلمات من رب العالمين عز وجل إلى الناس الذين أظلهم الجهل والكفر ووضع على أعينهم الغشاوة فلم يرو ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم من خير كثير لهم ومن شفاعة من نار جهنم يوم القيامة.

وظنوا انه انما اراد ان يخرجهم من دينهم ودين آبائهم وأجدادهم قالوا نعبد ما وجدنا عليه ابائنا واجدادنا وما الملك إلا لله الواحد القهار فقد كانوا يعبدون من الأصنام والحجارة ما يغنيهم ولا ينفعهم ولا يحجب عنهم الضر إذا أصابهم، بل كل من عند الله ولكن أكثرهم لا يعلمون.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن حسن الخلق و الاخلاق الحميدة

اذاعه عن حديث عن المولد النبوي للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية

  • قاتل اعداء الله النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في بداية نشر دعوته بكل السبل وجمعوا له الجمع وأخذوا يضربونه ويسبونه وحاولوا اكثر من عدة مرات أن يقتلوه، ولكن نبي الله وحبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم كان في حماية رب العالمين وحفظه، ولم  يؤمن به إلا قليل ممن كانوا معه وكذبه اقرب الاقربين اليه حتى عمه، كما امتد أذى المشركين للنبي على مر الزمن حتى وصل إلى أنهم آذوه في بناته قالوا عنهم الإفك والباطل، كما اجبروا اولادهم على طلاق بنات الرسول وتعرضوا له بالضرب والسب، ولكن الله يمهل ولا يهمل فهو حبيب الله.
  • فكان إذا دعا الرسول صلى الله عليه وسلم دعوة على أحدهم مات شر ميتة أو أصابه من غضب الله عز وجل ما أصاب انتقامًا لنبي الله سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم أشد الناس صبرًا على البلاء والكرب وكان يستعين بالله سبحانه وتعالى في كل مكروه يصيبه فلا ملجأ من الله الا اليه، وكان صلى الله عليه وسلم لا يتهاون في نشر الدعوة رغم كل ذلك حتى يهتدي الناس ويحميهم من غضب رب العالمين وان لا يموتون وهم كافرون.
  • وحتى اخر لحظة في حياة النبي كان يدعو إلى وحدانية الله الواحد القهار وما اراد بذلك مالًا او جاه وانما اراد ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى والامتثال الى اوامره وتبليغ دعوته، ونشر الإسلام بين الناس حتى يموتوا وهم على الدين الإسلامي كما قال رب العزة في كتابه الحكيم إن الدين عند الله الإسلام.

فقرة هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسة

  1. هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو أشد الناس صبرًا على البلاء، فقد كان المشركين يؤذونه شر اذيه وكانوا يضعون الحجارة والأخشاب في طريقة حتى يؤذيه مثلما فعلت زوجة ابى لهب فقد كانت تجمع الأخشاب والحطب وتضعهم في طريق النبي عليه الصلاة والسلام حتى تؤذيه وفي هذا نزل قول رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم (تبت يدا ابي لهب وتب ما أغنى عنه ماله وما كسب سيصلى نارًا ذات لهب وامرأته حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد) صدق الله العظيم.
  2. هل تعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو اخر الانبياء المرسلين، فقد جعل الله سبحانه وتعالى نبي الأمة هو اخر الانبياء والمرسلين هداية ورحمة للعالمين، وحمله الله سبحانه وتعالى الرسالة السماوية وهي القرءان الكريم ليوصلها إلى الناس كافة ويهديهم الى طريق النور والحق.
  3. هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يتهاون في أي لحظة من لحظات الأذى على نشر الدعوة الاسلامية وانه كان أكثر الناس حبًا للإسلام واكثرها خشوعًا ورغبة في العبادة رغم ان النبي صلى الله عليه وسلم كان قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، إلا أنه كان دائم الشكر لله سبحانه وتعالى حمدًا على نعمه وشكرًا وعرفانًا بها.
  4. هل تعلم أن الصلاة على النبي هي من أجمل ما يمكن للإنسان أن يقوم به في حياته، فان الاكثار من الصلاة على النبي يفتح لك ابواب الرزق ويجعل الإنسان سعيدًا وهادئ البال ومطمئن في نومه ورزقة وعمله، ويزيد من أجره عند الله سبحانه وتعالى.

شاهد أيضًا: كلمة اذاعية عن الام وفضلها

حديث عن المولد النبوي وكلمه عن للإذاعة المدرسية

  • أن يوم مولد النبي الأمي محمد صلى الله عليه وسلم هو عيد رسمي للمسلمين، ففي هذا اليوم ولد نور الهدى للناس وخير الانام وهو مولد نبي الامة الذي كلفه الله سبحانه وتعالى بنشر الدعوة الإسلامية إلى الناس كافة، وتعليمهم أمور دينهم الذي يعصمهم من نار جهنم يوم القيامة وقد ادى الرسول صلى الله عليه وسلم الأمانة وبلغ الرسالة ونصح الأمة فكشف الله به الغمة التي كانت على عيون الناس وهداهم من ظلمات الكفر والجهل إلى نور الهدى.
  • وعلمهم اتباع ما أمر الله به ان يتبعوه واجتناب المعاصي والذنوب والابتعاد عنها حتى ينالوا رحمة ربهم سبحانه وتعالى في كل الحياة وحتى ينالوا الجنة في الآخرة ولا يعاقبهم ربهم بدخولهم النار والعياذ بالله.
  • وفي يوم مولد النبي فان أكثر ما يستحب أن تقوم به هو الصلاة على نبي الله الهادي البشير محمد صلى الله عليه وسلم وأن تكثر من الدعاء، فان هذا اليوم يوم مبارك عند الله سبحانه وتعالى وقد جعل الله فيه خيرًا كثيرً للناس وجعله يوما مباركًا ويستحب أن يذكر فيه اسم الله.
  • كما يجب على المسلم أن يتقي الله وان يكثر من الصلاة والعبادة وأن يدعو الله بما شاء في هذا اليوم فاكرامًا لنبي الله صلى الله عليه وسلم يمكن ألا يرد لك الله دعوتك إن كانت خالصة من قلبك لله سبحانه وتعالى.
  • كما امرنا الله سبحانه وتعالى ان ننتهي عن الذنوب والمعاصي وأن نكون مؤمنين موحدين بحق وهذا لن يتحقق الا ان يكون النبي صلى الله عليه وسلم أحب اليك من ابيك وأمك فهو من سيشفع لك يوم القيامة، وهو صلى الله عليه وسلم من تحمل الأذى حتى تصل اليك الدعوى على طبق من ذهب وتحمل الضرب وتحمل المحاولات العديدة للكفار حتى يتخلصوا منه، وكان همه الاول والاخير امته ومن آمن منهم ومما يزال تحت طائلة الكفر والضلال.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الامانة متكاملة الفقرات

خاتمة اذاعة مدرسية عن حديث عن المولد النبوي

في النهاية يجب ان نحمد الله سبحانه وتعالى على أنه اهدانا نبينا الهادي البشير محمد صلى الله عليه وسلم وجعله سببا في انارة طريقنا، وعلمنا أصول ديننا وما يجب علينا ان نفعله نلتقي به غضب رب العالمين ونفوز بالجنة يوم القيامة، ومن هنا نكون ختمنا مقالنا معا عن حديث عن المولد النبوي ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسوا لايك وشير للمقال.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.