نتيجة الأبحاث لصفوف النقل والشهادة

تمر البلاد في الوقت الحالي بأزمة انتشار فيروس كورونا الذي أثر على العديد من نواحي الحياة ومنها مجال التعليم الذي أصبح فيه النجاح هذا العام من خلال تقديم الأبحاث المطلوبة من الطالب بشكل إلكتروني، لهذا يبحث الطلاب عن طرق الاستعلام عن نتيجة الأبحاث لصفوف النقل والشهادة عبر منصة Edmodo للتعرف على نتائج الأبحاث التي قدمت.

الاستعلام عن نتيجة الأبحاث لصفوف النقل والشهادة عبر منصة Edmodo

انتهى تسليم الأبحاث بشكل إلكتروني في يوم 18 مايو من الشهر الماضي، بالفعل بدأت وزارة التربية والتعليم الفني بتقييم كل الأبحاث الخاصة بالصفوف الدراسة التي تم تقديمها بداية من الصف الثالث الإبتدائي إل الشهادة الإعدادية.

حتى يتم الاستعلام عن نتيجة الأبحاث لصفوف النقل والشهادة عبر منصة Edmodo يكون ذلك من خلال بعض الخطوات التالية:

  • في البداية يتم تسجيل الدخول على حساب منصة إدمودو من خلال الضغط هنا.
  • يتم الضغط على كلمة مخطط.
  • يتم اختيار مشاهدة الكل.
  • سوف تعرض أمامك نتائج الأبحاث ولو كان البحث مؤهل ومطابق للمواصفات التي تم وضعها ستجد كلمة إنجاز، أما إذا لم تظهر نتائج البحث فقد يظهر أمامك كلمة لم ينجز.

موعد ظهور نتيجة الأبحاث

  • لقد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن تقييم الدرجات في الأبحاث التي تم تقديمها سوف تكون بالتقديرات مثل: ممتاز، مقبول، جيد، أما لو كان البحث غير مطابق فإنه سوف يتم استبعاده.
  • قد تم الإعلان عن نتائج هذه الأبحاث بعد إجازة العيد مباشرة على أن تظهر النتائج عبر منصة إدمودو الإلكترونية التي تم رفع البحث عليها في الأسابيع الماضية.
  • كما ذكر الدكتور طارق شوقي أنه على الرغم من أن أولياء الأمور ساعدوا الأبناء في البحث بشكل كبير، إلا أن هذه الفكرة كانت وسيلة ساعدت الطلاب على التفكير بشكل مختلف والاعتماد على التكنولوجيا والطرق الحديثة للتعلم.
  • أشار وزير التعليم أن أكثر الأبحاث التي وقع اختيار الطلاب عليها كانت عن السياحة والماء بسبب كثرة المعلومات المتوفرة في هذا النوع من الأبحاث.

شاهد أيضًا: مقدمة بحث علمي، مقدمات لأي بحث

نتيجة المرحلة الابتدائية بالرقم القومي

لقد قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن البحث وضع لتنمية الفكر لدى الطلاب وحثهم على التعاون والبحث والمعرفة من خلال الإنترنت.

كما أفاد الوزير في التصريحات السابقة أن أكثر من 2 مليون طالب قام برفع الأبحاث الخاصة بهم من على منصة إدمودو وباقي الطلاب قاموا بتقديم البحث بشكل يدوي ورقي وتم تسليمه في المدرسة، أكد الوزير أن منظومة الأبحاث الإلكترونية نجحت بنسبة 100%.

تكون نتائج الأبحاث التي تم تقديمها على منصة إدمودو بالاعتماد على الرقم القومي للطالب الذي يتم إدخاله لمعرفة نتيجة البحث الخاص به.

بعد التعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة الأبحاث لصفوف النقل والشهادة عبر منصة Edmodo، الآن يمكن لكل طالب متابعة نتيجة البحث الخاص به من خلال المنصة ومعرفة التقدير النهائي للبحث الخاص به.

موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.