اذاعة مدرسية عن الاحترام وحسن التعامل مع الاخرين

اذاعة مدرسية عن الاحترام وحسن التعامل مع الاخرين، للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية، يعتبر الاحترام من الصفات الاساسية الجميلة التي يجب ان يتحلى بها اي انسان، فالاحترام ما هو الا تقدير للاخرين، وينبع هذه الاحترام من حسن الخلق، والتربية السليمة، على احترام الناس، واحترام النفس، لان كل انسان يحترم الناس، هو في الاصل يحترم نفسه، كذلك يعتبر احترام الاخرين من المحبة للاخر، وخاصة تقدير كبار السن واحترامهم، وتعتبر صفة الاحترام من الصفات الجميلة التي ترفع قدر الانسان بين الناس.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الاحترام وحسن الخلق :

الاحترام هو عبارة عن تقدير الناس النابع من محبتهم وتقدير واحترام الذات، فكل انسان يحترم من حوله، يحترمه الاخرين ويقدروه، ويرفعون من قدره بين الناس، واحترام الناس ما هو الا رقي في الأخلاق وحسن الخلق، فعليك ان تعامل الناس بما تحب ان يعاملوك، فعامل الناس بكل احترام وتقدير، يحترمك ويقدرك من حولك ويحبوك ايضاً.

وقد وصانا ديننا الاسلامي الحنيف ورسولنا الكريم، على حسن معاملة الاخرين، واحترامهم بإعتبارها من حسن الخلق، فقال الرسول عليه الصلاة والسلام عن حسن الخلق :”ليس منا من لا يحترم صغيرنا ويوقر شيخنا” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبهذا فقد تبرأ النبي عليه الصلاة والسلام من الانسان السئ الخلق، فهو لا يعبر عن الاسلام في شئ، وهو سفير سئ للاسلام، فالمسلم من سلم الناس من لسانه ويده.

اذاعة عن الاحترام وحسن التعامل مع الاخرين للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية :

بسم الله الرحمن الرحيم،،،

الحمد لله المنعم، المتفضل علينا بجوده وكرمه واحسانه، الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، انعم علينا بنعمة الهدى، وانعم علينا بنعمة القرآن، الحمد لله الذي نصر نبيه محمدا، واكرمه واصحابه بنشر الرساله وفتح مكه، وتطهيرها من الاوثان، الحمد لله على نعمة حسن الخلق، واحترام الكبير والصغير، اما بعد ،،،

السيدة الفاضلة مديرة المدرسة، السادة المدرسين الافاضل، اخواتي الطالبات، احييكم واستهل معكم ببرنامجنا الاذاعي لهذا اليوم الجميل وخير ما نبدأ به يومنا خير الكلام، كلام الله عز وجل والقرآن الكريم.

الاحترام هو عبارة عن تقدير الناس النابع من محبتهم وتقدير واحترام الذات، فكل انسان يحترم من حوله، يحترمه الاخرين ويقدروه، ويرفعون من قدره بين الناس، واحترام الناس ما هو الا رقي في الأخلاق وحسن الخلق.

وحسن التعامل مع الاخرين ما هو الا نتاج التربية السليمة في المنزل، والتربية الاسلامية الصحيحة، فالانسان يحترم الكبير والصغير، وكل البشر على كافة فئاتهم، وانواعهم، وطوائفهم، سواء كان غنياً أو فقيراً، أو مسلم وأوغير مسلم ،وقال تعالى في كتابه الحكيم :”(وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ)”.

والانسان الذي يفتقر لحسن التعامل مع الاخرين، هو شخص غير محبوب بين الناس، ويفتقر للتقدير ممن حوله، وسوف يتسبب ذلك في شعوره بالدونية، ويعتبر احترام الناس وحسن تعاملهم فن ومهارة ممكن تعلمها واكتسابها، وهي ايضا قابلة للتطوير.

قد يهمك : اغلفة ابحاث وورد جاهزة للطباعة قابلة للتعديل

فقرة القرآن الكريم :

آيات بيانات من الذكر الحكيم والطالبة / ……………………
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلاَ نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلاَ تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ[1] وَلاَ تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ * يا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلاَ تَجَسَّسُوا وَلاَ يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ ﴾ صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف :

مع الحديث الشريف والطالبة / ……
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تَدخُلوا الجنَّة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابُّوا، أوَلاَ أدلُّكم على شيءٍ إذا فعلتموه تحابَبتُم؟ أفشوا السلام بينكم)) صدق رسول لله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن الاحترام وحسن معاملة الاخرين :

والان مع فقرة هل تعلم والطالبة /……..

1- هل تعلم أن الثرثرة وكثرة الكلام تفقدك شيء من الاحترام.

2- هل تعلم أن اعترافك بأخطائك يزيد من احترام الناس لك.

3- هل تعلم أن ابتسامتك عند اللقاء والوداع تزيد من احترامك.

4- هل تعلم أن بوحك بأسرارك ينقص من احترامك عند الآخرين.

شاهد أيضًا : كيفية زيادة التركيز أثناء المذاكرة !

فقرة كلمة عن الاحترام وحسن معاملة الاخرين :

مع فقرة كلمة اليوم عن الاحترام  وحسن معاملة الاخرين مع الطالبة /……….
ان من اجمل الصفات التي يتصف بها المسلم هي الاحترام لكل صغير وكبير، فالاحترام هو عبارة عن تقدير الاخرين، وهو ايضا تقدير الانسان لنفسة، واحترامها، فالشخص المحترم يحترم نفسه قبل كل شيئ،.

وقد حثنا الرسول عليه الصلاة والسلام على الاخلاق الحسنة وعلى حسن معاملة الناس فقال 🙁 لا تباغَضُوا ولا تحاسَدُوا، ولا تدابَرُوا ولا تقاطَعُوا، وكُونوا عباد الله إخوانًا، ولا يحلُّ لمسلمٍ أنْ يهجر أخاه فوق ثلاث) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا : فوازير وحلها للاذاعة المدرسية

مقدمات وخاتمات لأى موضوع تعبير

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاحترام وحسن معاملة الاخرين :

وفي نهاية هذا اليوم اليوم الاذاعي لا يسعنا سوى ان ندعوا الله سبحانه وتعالى ان يجملنا جميعاً بحسن معاملة الناس، وان يهبنا التوفيق والنجاح، ويجمعنا دوما واياكم على كل خير، رزقكم الله حسن الخلق وحب الناس، دمتم جميعا في حفظ الله وامنه.

كانت معكم الطالبة /…… بالصف/……. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.