بحث عن عجائب الدنيا السبع بالمقدمة والخاتمة

بحث عن عجائب الدنيا السبع بالمقدمة والخاتمة تعتبر عجائب الدنيا السبع من أحد الأمور المثيرة للجدل، فهناك عجائب قديمة وعجائب جديدة وهي في غاية العظمة والجمال وهي أماكن أثرية عالمية ذات أهمية تاريخية كبيرة وذلك بسبب تصميمها المميز والفريد الذي جعل منها عجائب الدنيا، ولذلك يتردد الكثير من الأشخاص من كل مكان في العالم على زيارتها وأخذ الصور التذكارية بجانبها لروعتها وغرابة شكلها.

مقدمة بحث عن عجائب الدنيا السبع بالمقدمة والخاتمة

يعود بناء كل عجائب الدنيا السبع إلى قصة أو شخصية وتكون هذه القصة مثيرة وممتعه وغريبة من نوعها، وتظل هذه العجائب صامدة أمام عوامل الطبيعة وأمام كل القوى الطبيعية من زلازل وكوارث وتتحدى كل ذلك لتوفر لنا متعه مشاهدتها والاستمتاع بجمالها لتبهر كل الناس على مدار الأعوام ومرور آلاف السنين أنها حقًا عجائب الحياة.

شاهد أيضًا: بحث عن غرائب وعجائب المخلوقات

أهمية عجائب الدنيا السبع

  • ترجع فكرة عجائب الدنيا إلى المؤرخ اليوناني هيرودوت، حيث يعتبر المؤرخ هيرودوت أول من قام بعمل قائمة تتضمن كل الأماكن المثيرة للدهشة وكل الأماكن الخلابة والممتعة.
  • وأهمية عجائب الدنيا السبع تكمن في أنها لغز وورائها أسرار كثيرة ومن أول المنشآت التي صممها وبناها الإنسان القديم.
  • ومن الجدير بالذكر إن عجائب الدنيا السبع تنقسم إلى مجموعتين رئيسيتين وهما عجائب الدنيا القديمة وعجائب الدنيا الجديدة.

وسوف نبدأ بتلك العجائب التي مازالت منصوبة حتى الآن وصامدة بشموخ ألا وهي عجائب الدنيا الجديدة وهي:

أولًا هرم تشيتشن ايتزا في دولة المكسيك

  • إن هرم تشيتشن ايتزا الموجود في دولة المكسيك يعتبر من أحد المعالم الأثرية في دولة المكسيك، وموقعه بالتحديد في جزيرة أو شبه جزيرة يوكاتان.
  • يعود إنشاء هرم تشيتشن إلى حضارة تسمى بحضارة المايا وتقع زمنيا في الفترة ما بين العامين 600و900 قبل الميلاد، كما إن يبلغ ارتفاع هرم تشيتشن ايتزا حوالي 54متر، وتم اكتشاف هذا الصرح في أواخر القرن التاسع عشر وكان حينها مغطى بالكثير من النباتات الغزيرة، ولكنه حاليًا يستقبل أكثر من المليون سائح ومتفرج سنويًا فهو أحد عجائب الدنيا السبع.

ثانيًا ماتشو بيتشو في بيروت

  • مدينة ماتشو بيتشو في بيروت تم بناؤها في القرن السادس عشر قبل شعب يطلق عليه عدة مسميات، ومكان هذه المدينة في وسط جبال يطلق عليها جبل الانذير في بيروت على ارتفاع حوالي 2460 متر عن سطح البحر.
  • وقد تم اكتشاف هذه المدينة الأثرية في عام 1911 بواسطة المستكشف العبقري الأمريكي هيرام بينجهام، حيث انه كان في طريقه للبحث عن أثار شعب الانكا التي دمرها الأسبان، تمتاز مدينة ماتشو بيتشو الأثرية والتي تسمى أيضًا باسم المدينة الضائعة بأنها ساحرة الجمال خلابة المنظر لها طبيعة خلابة وارتفاعاتها الشاهقة التي تخفق لها القلوب.
  • وتجعل من زيارتها والسياحة بها تجربة فريدة من نوعها وخيالية لا تنسى، وبذلك تعتبر مدينة ماتشو بيتشو أحد قائمة التراث العالمي وتحتل مكانة خاصة بين عجائب الدنيا السبع.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن عجائب عالم الحيوان

ثالثًا تمثال المسيح الفادي بدولة البرازيل

  • نرى إن تمثال المسيح الفادي بدولة البرازيل والذي يقع فوق قمة جبل كوركوفادو في مدينة ريو دي جانير، وأطول تمثال للمسيح بين خمسة تماثيل للمسيح حول العالم، حيث إن تمثال المسيح الفادي يبلغ ارتفاعه حوالي اثنين وثلاثون متر ويبلغ وزنه حوالي ألف طن تقريبًا.
  • أما من صمم هذه الأعجوبة هو الفنان البرازيلي العبقري هيتور دا سيلفا كوستا، والذي صنع أجمل تحفة فنية معمارية في العالم والبرازيل وانضمت لعجائب الدنيا السبع.

رابعًا سور الصين العظيم في الصين

  • سور الصين العظيم يعتبر سور الصين العظيم هو أطول وأكبر سور موجود على وجه الأرض، وتم البدء في البناء في عام مائتين اثنين وعشرون قبل ميلاد المسيح وتم الانتهاء منه في عام مائتين وستة قبل الميلاد.
  • ويقال إن الهدف من بناء هذا الصرح الشامخ العظيم المذهل هو حماية الأرض الصينية في ذلك الوقت من الأعداء والغزو.
  • حيث انه يمتد نحو مسافة 8850 كيلومتر في شكل قوس يخترق الجبال ويتخللها، ويخترق أيضًا تضاريس الأرض والتلال، ويحتل سور الصين العظيم مكانه مرموقة ضمن التراث الإنساني العالمي.

خامسًا البتراء في دولة الأردن

  • البتراء هي السحر الذي يأسر القلب والتي أطلق عليها العديد من الألقاب والأسماء لتعبر عن مدى الإعجاب والانبهار الذي يتخلل المرء عندما يرى هذا السحر والجمال والانجاز الحضاري الباهر الذي اخترق، واحتل مكانة عالية بين عجائب الدنيا السبع.
  • تم نحت البتراء من قبل الأقباط لتكون عاصمة للمملكة الخاصة بهم منذ أكثر من 2000 عام، يرجع تاريخ البتراء إلى القرن السادس قبل ميلاد المسيح، كما إن لها اسم أخر وهو (سلع) تقع البتراء في جنوب الأردن على بعد 225 كيلومتر في جنوب العاصمة عمان إلى الغرب من ناحية الطريق الرئيسي.
  • حيث يعمل هذا الطريق كواصلة بين العاصمة عمان والعقبة، كما انه تقول بعض الأبحاث التاريخية إن الأنباط هم الذين جعلوا منها هذا الآية في الجمال والفن والنحت وجعلوا منها أيضًا حصن منيع يصعب اختراقه، وموقع تجاري مهم جدًا يربط الجزيرة العربية ببلاد الشام من ناحية الشمال.
  • ظلت البتراء مدينة منسيه، حتى تم اكتشافها وظهرت في النور عام 1812 بواسطة الرحالة السويسري جوهان بيركهارد.

سادسًا الكولوسيوم بايطاليا

  • يعتبر الكولوسيوم أو المدرج الروماني أحد أبرز وأجمل الأماكن في روما عاصمة ايطاليا وهو أضخم مدرج روماني بناه الرومان.
  • وتم استخدامه قديمًا لأجل القتال والمصارعة، حاليًا تم استخدامه للسياحة فهو يعتبر أعرق وأضخم المعالم الرومانية.
  • فهو يحتوي على أربع طوابق وارتفاعه يساوي ارتفاع مبني مكون من 15طابق ويزوره حوالي 2 مليون سائح في السنة من مختلف دول العالم.

سابعًا تاج محل في دولة الهند

  • قام السلطان شاه جيهان ببناء هذا الصرح الأثري الرائع وكان الهدف منه تخليد ذكري زوجته المتوفاة وجعل تاج محل ضريح لها.
  • كما انه استغرق بنائه 20 عام تقريبًا وتم الانتهاء منه في عام 1653 ليصبح رمز عظيم من ضمن العمارة الإسلامية في الهند.

عجائب الدنيا السبع القديمة

1. حدائق بابل المعلقة في العراق

  • تم بناء هذه الحدائق عام 600قبل الميلاد علي يد الملك نبوخذ نصر وهو ملك بابلي، وقام بتشييد هذه الحدائق المعلقة كهدية لزوجته الملكة التي كانت عاشقة للخضرة ولكنها كانت مفتقدة لها في وطنها.
  • تحتوي هذه الحدائق المعلقة على 8 بوابات أفخمها بوابة عشتار المشهورة، كما إن تم زراعه هذه الحدائق بالكثير من الأشجار والفاكهة والخضروات والزهور بمختلف أنواعها وأشكالها المبهجة والرائعة، ومنها الشتوي والصيفي مما جعل منها حدائق مثمرة ومبهجة طوال العام.

2. تمثال زيوس في اليونان

  • تم بناء تمثال زيوس عام 432 قبل الميلاد بيد النحات الشهير اليوناني فيدياس، وتم بناء هذا التمثال تكريمًا لملك الإله زيوس، ارتفاع التمثال 19 مترًا وقام النحات بصنع جسد التمثال من العاج وصنعت عباءته من الذهب إما القاعدة فصنعت من الرخام الأسود الرائع، والأثر الوحيد المتبقي من هذا التمثال هي القاعدة الرخامية فقط.

3. منارة الاسكندرية

  • بنيت قبل الميلاد في عهد بطليموس الأول الذي أمر معماري إغريقي مشهور من تركيا اسمه سوستراتوس ببنايتها في مدينه الإسكندرية، وكان ارتفاعها حوالي 117متر وكان في اعلى نقطة فيها تمثال من البرونز يمثل الإلهة القديمة وكانت تمتاز بالشموخ والصلابة وجمال التصميم.
  1. تمثال رودوس.
  2. ضريح موسولوس.
  3. معبد ارتميس.
  4. الهرم الأكبر خوفو.

شاهد أيضًا: بحث عن اهم المعالم السياحية فى مصر

خاتمة بحث عن عجائب الدنيا السبع بالمقدمة والخاتمة

ومن خلال ذلك المقال نكون قد وضحنا عجائب الدنيا القديمة والحديثة، كما وضحنا تأريخا وكيفية تأسيسها، بالإضافة إلى ذكر معالم تلك المدن والحضارات التي نتج عنها كل تلك العجائب التي مازالت من أعظم المعالم السياحية التي يزورها السياح كن كل مكان.

موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.