موضوع تعبير عن ولايات امريكا واسمائها

الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر دول العالم حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية تقع في شمال إفريقيا، كانت أمريكا نفسها دولة غير منفصلة مثل باقي دول العالم الأخرى، موضوع تعبير عن ولايات أمريكا وأسمائها بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن ولايات أمريكا وأسمائها بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

مقدمة موضوع تعبير عن ولايات أمريكا وأسمائها

حيث أن الدول كلها كانت متصلة مع بعضها البعض وكانت أغلب الدول تقع تحت الحكم العام مثل حكم الدولة العثمانية التي كان تحكم العديد من الدول العالم.

وكانت تقع تحت سيطرتها ومن لا تفرض الولاء للدولة العثمانية تكون قد أعلنت الحرب عليها، وكان هناك العديد من الدول الأوربية الأخرى التي كانت تقع أيضاً تحت الحكم العثماني، ومن ثم تم انقسام العالم إلى دول انقسمت إلى دول أوربية ودول عربية.

شاهد أيضًا: ما هو نظام الحكم الفيدرالي

كيف تم انقسام الدول

انقسام الدول العربية والدول الأوربية لم يكن واحداً، فهذا الأمر لا يعني أن الدول العربية انقسمت إلى دولة واحدة، بل هناك العديد من الدول العربية التي تتحدث كل منها لغة مختلفة عن الأخرى وتحمل علم وحاكم وحكم داخلي منفصل تماماً عن الأخرى.

فهناك دول أعلنت الجمهورية في مقابل دول أخرى لازالت إلى وقتنا هذا تقوم على الحكم الملكي وعلى رأسهم دولة العربية السعودية التي تحكم بالحكم الملكي والشريعة الإسلامية، بالرغم من دول أخرى تقوم على الحكم الجمهوري، بعد أن كانت لفترة طويلة تقع تحت الحكم الملكي.

على سبيل المثال مصر التي لازالت إلى وقت طويل تقوم على الحكم الملكي إلى عهد الملك فاروق، ولكن بعد فترة تم إعلان الجمهورية وانتخاب أول رئيس للجمهورية العربية المصرية.

كذلك الأمر نفسه بالنسبة للدول الأوربية التي تنقسم إلى العديد من الدول التي تتحدث كل منهم لهجة مختلفة، وتقع أيضاً تحت حكم وقوانين مختلفة تماماً عن غيرها ومن بين تلك الدول الأوربية هي أمريكا.

الولايات الأمريكية

الولايات الأمريكية تقع في الترتيب الثالث من حيث مساحة العالم، حيث يسبقها روسيا وكندا، وتقع في البداية روسيا لتصل إلى الأولى في ترتيب العلم، ويليها في هذا الأمر كندا التي كانت في المساحة الثانية من مساحة العالم وتقع من بين الدول الأوربية أيضاً.

لن تقع الولايات الأمريكية في الترتيب الثالث فقط من حيث المساحة بل من حيث عدد السكان أيضاً، حيث تحصل أيضاً على المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان أيضاً حيث تحتل ثالث أكبر عدد سكان في مستوى العالم.

الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر دول العالم التي عرفت بين دول العالم، بالعديد من جوانب القوى والتقدم، حيث أنها تعتبر من أكب دول العالم في الجانب النووي، حيث تحتوي على أسلحة نووية ذات قوة عالية جداً وهذا الأمر المتعارف عليه بين دول العالم.

ولكن لا تأتي الولايات المتحدة الأمريكية على رأس هذا الأمر بل أنه يوجد دول سابقة على الولايات المتحدة الأمريكية ولو كانت قوية، وتحتوي على أسلحة نووية ضخمة وقوية وغير موجودة في دول متعددة أخرى ولكن هناك دول تسبق الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أنه تأتي دول سابقة عليها من حيث النووي على مستوى العالم مثل كوريا وروسيا، حيث تعتبر من أقوى الدول المصنعة والتي تحتوي على أسلحة نووية على مستوى العالم.

شاهد أيضًا: ما هي الحقوق السياسية والمدنية

نظام الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية

كما أن نظام الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية لا تقوم على النظام الملكي الذي يعتمد على الوراثة، مثل عديد من دول أخرى، بل تعتمد على نظام الحكم الجمهوري أي الانتخاب.

تعتمد الولايات المتحدة الأمريكية على الديمقراطية، حيث تقوم باختيار رئيس منتخب من خلال الانتخاب واختيار الجمهور لرئيسهم الذي سيتولى حكم البلاد، وهناك لهم دستور يقوم باختيار رئيس الجمهورية وفقاً له.

أن يكون سن المتقدم للترشح لا يتعدى سن معين وأن يكن هناك مدة للحكم وبعد انتهاء تلك المدة، لابد من أن تقوم انتخابات من جديد لكي يتم اختيار الشعب لبديل له أو هو نفسه أي من حقه الترشح أكثر من مرة.

دولة أمريكا تحتوي على العديد من الولايات بداخلها الذي يكون لكل منها حاكم مختلف، وليس رئيس الجمهورية هو من يقوم بالحكم المباشر لهذه الولايات بل يكون هناك حاكم مباشر رئيسي على كل ولاية.

ويقوم رئيس الدولة بمتابعة هؤلاء الرؤساء ومن حقه أن يعزل أي منهم وأن يقوم بالقرار بخصوص الحاكم، وكذلك الحق في عزله وهذا الأمر يعتبر هو الشائع بين الدول كلها على مستوى العالم.

الولايات الموجودة بأمريكا

نظراً لوجود عدد كبير من السكان في دولة أمريكا فلابد أن تكون هناك العديد من الولايات التي تعيش بداخلها هذا العدد الكبير من السكان، لذلك يوجد بأمريكا عدد 50 ولاية بداخلها يعيش بداخلها هؤلاء السكان الذين يختلفوا في الشكل.

حيث أن أمريكا تحتوي على عدد من السكان الذين يتمتعون بالبشرة السمراء في مقابل ولايات أخرى يتمتع أهلها بالبشرة البيضاء واللون الأصفر للشعر وألوان مختلفة للون الأعين، وهذا الأمر المعروف بين سكان أمريكا.

هناك العديد من الحروب الأهلية التي قامت بين كلا العنصرين المختلفين في الشكل وكانت تقع تحت مسمى العنصرية، ولكن مع تقدم العصور أصبح هذا الأمر طبيعي ومتقبل بين جميع الولايات وأصبحوا يعيشوا مع بعضهم بشكل طبيعي.

هناك ولاية منفصلة تماماً عن الولايات المتعارف عليه وهي واشنطن وهي التي تحتوي على البيت الأبيض، وتعتبر هي قلب العاصمة والتي تقام بها المؤتمرات والمناقشات التي تتم في الدولة بشكل عام.

أسماء الولايات المتحدة الأمريكية

اركسناس

ليتل روك

دي موين

ايوا

الاسكا

انديا

الينوي

مونتغومري

جونو

فينكيس

سايلم

بويسي

اوستن

اتلاتينا.

وتعتبر تلك الولايات بعض الولايات الموجودة في أمريكا وليس كل هذه الولايات تتفق من حيث المساحة وعدد السكان، بل أنهم يختلفوا في عدد السكان والمساحة أيضاً.

أكبر الولايات الأمريكية من حيث المساحة

كاليفورنيا تعتبر من أكثر الولايات في عدد السكان وتأتي على رأس باقي الولايات الأمريكية، حيث يصل عدد سكانها إلى 38.41 نسمة بداخلها.

تاليها الولايات أقل منها في عدد السكان ولاية تكساس ليصل عدد سكانها إلى 26.59 نسمة، ويأتي في المقام الثالث ولاية نيويورك 19.317 نسمة.

شاهد أيضًا: ابتعاث التأمينات الاجتماعيه بالتفصيل

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن دولة معروفة منذ انقسام الدول من بداية أقسام الدول العربية والدول الأوربية بل كانت غير معروفة من قبل، بل تم اكتشافها من خلال التعرف على طريق جديد كان غير معروف من قبل.

تم التعرف على هذا الطريق من خلال أحد العلماء الذي توصل إلى طريق جديد، وعرف بالطريق للولايات المتحدة الأمريكية من ثم تم اعتماد هذا الطريق وتم تخصيص حكومة منه تم إعلان من خلاله إعلان الولايات المتحدة الأمريكية.

منذ هذا التوقيت تم إعلان وجود دولة يطلق عليه اسم الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا لن يحدث مثل دول أخرى إلى وقتنا هذا تقوم باغتصاب الأراضي، لتثبت وجودها للعالم الذي لن يعترف بها على الإطلاق.

خاتمة موضوع تعبير عن ولايات أمريكا وأسمائها

لقد اعتبرت دولة أمريكا دولة قوية استطاعت أن يلتف حولها العديد من العالم لزيارتها وشاهدت ظهور العديد من العلماء بسبب اهتمامها بشكل كبير بالجانب التعليم الذي كان سبباً في نهضتها على مستوى العالم، موضوع تعبير عن ولايات أمريكا وأسمائها بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي و الخامس الابتدائي و السادس الابتدائي، موضوع عن ولايات أمريكا وأسمائها بالأفكار والاستشهادات  للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.