موضوع تعبير عن اوبرا وينفري

موضوع تعبير عن اوبرا وينفري، نقدم لكم اليوم على موقع ملزمتي موضوع تعبير عن اوبرا وينفري، وسوف نعرض في هذا الموضوع، مقدمة عن موضوع تعبير عن اوبرا وينفري، نبذة عن حياة اوبرا وينفري، بدايات حياتها الاعلامية، أعم أعمال أوبرا وينفري، أشهر مقولاتها، نبذة عن الحياة الشخصية لأوبرا، آخر اخبار أوبرا وينفري.

مقدمة موضوع تعبير عن اوبرا وينفري

تعتبر أوبرا وينفري من أهم وأشهر مقدمات البرامج الحوارية في الولايات المتحدة الأمريكية بل والعالم أجمع، وتعتبر اوبرا وينفري ممثلة واعلامية وناشطة حقوقية لحقوق الانسان، وكذلك تعمل في مجال الإنتاج الفني والتليفزيون، وتعتبر قصة حياة اوبرا من أعظم قصص العصر الحديث للأشخاص الذين حققوا نجاح وخاصة بعد معاناة شديدة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن وسائل الإعلام بالعناصر

نبذة عن حياة أوبرا وينفري

وُلدت أوبرا وينفري الوجه الإعلامي البارز في بلدةٍ ريفية ضمن مقاطعة كوسيوسكو التابعة لولاية مسيسيبي في 29 كانون الثاني/ يناير 1954، ثم انتقلت إلى بالتيمور حيث قدمت هناك برنامج محادثة تلفزيوني وهو The People are Talking بعدها تم توظيفها من قبل محطّة شيكاغو التلفزيونية لتقدم برنامجها الصباحي الخاص.

في وقتٍ لاحق أصبحت مقدّمةً لبرنامجها لشخصي الأشهر حول العالم The Oprah Winfrey Show والذي تم بثه على مدى 25 موسم بين عامي 1986-2011، حيث أطلقت في العام الأخير شبكتها التلفزيونية الخاصّة The Oprah Winfrey Network.

بدايات أوبرا وينفري

في عام 1976 انتقلت للعيش في بالتيمور-ماريلاند وقدّمت هناك برنامج المحادثة The People are Talking حيث حقق العرض نجاحًا كبيرًا وبقيت فيه لثمان سنوات متتالية، وتم اختيارها فيما بعد من قبل محطّة شيكاغو لتقدم برنامجها الصباحي الخاص A.M.Chicago وكان منافسها الأقرب إليها فيل دوناهيو Phil Donahue.

وبعد أشهر قليلة حصدت وبرا على مائة ألف متابع لها، وكان ذلك بفضل نمطها الهادئ، وتخطت بذلك دوناهيو وجعلت برنامجها في المرتبة الاخيرة واحتل برنامجها المقدمة، وفي عام 1985م شاركت في فيلم The Color Purple للمخرج ستيفن سبيلبرغ Steven Spilberg، كما تم ترشيحها من أجل جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد.

ويعتبر برنامج اوبرا شو اقوى برنامج حواري يذاع في الولايات المتحدة الأمريكية ويبث على 125 قناة ويتابعها ما لا يقل عن 10 مليون مشاهد على مستوى العالم، وبعد فترة امتلكت اوبرا برنامجها من قناة ABC، وبعدها اعادت تجهيزه وتخطيته تحت اشراف شركتها الانتاجية هاربو وهي تعتبر الترتيب العكسي لاسمها اوبرا، وبدأت اوبرا في حصد الكثير من الأموال من بيع هذا البرنامج للقنوات التلفزيونية.

اهم انجازات اوبرا وينفري

  • في عام 1994م بدأت أوبرا البرامج الحوارية، وفي هذه الفترة كانت البرامج بالتليفزيون الأمريكي تصبح سخيفة ومملة، وقد راهنت اوبرا على برنامجها الحواري، وزادت شعبيتها.
  • بدأت شركتها الإنتاجية هاربو في إنتاج العديد من المسلسلات القصيرة مثل مسلسل: والذي لعبت فيه دور البطولة، كما وقعت عدّة عقود تصوير مع ديزني مثل Beloved عام 1998 المستند إلى رواية توني موريسون Toni Morrison الحائزة على جائزة بوليتزرpulitzer.
  • أطلقت أوبرا مشروع Oprah’s Book، وهذا الأمر دفع الكتاب المغمورين للظهور، وفي عام 1999 ظهرت شركة Oxygen Media والتي كانت اوبرا أحد المؤسسين لها، وهي شركة انتاج برمجيات للنساء وانتاج الكابلات، وتصدرت بذلك مجال الإعلام.
  • في عام 2002 م تعاقدت مع شبكة الإنترنت لبث برنامجها الحواري بعد ان ينتهي عقدها مع شبكة ABC، وبعدها انتقلت لشبكة جديدة تمتلكها هي، وهي مشروع مشترك مع شركة Discovery Communications في عام 2011م.
  • في عام 2013 م كانت البداية المالية القوية لشبكة اوبرا وينفري، حيث قدمت لقاء مع لانس ارمسترونج والذي حصل على جائزة الطواف بالدراجات في فرنسا 7 مرات، وفي خلال المقابلة اعترف أرمسترونج بتعاطيه المنشطات والعديد من الهرمونات المنشطة مثل الكورتيزون والاريثروبويتين، وقال خلال اللقاء: “إنني مخطئٌ بشكلٍ كبير. أدفع الثمن الآن وأعتقد أن ذلك جيد، إنني أستحق ذلك”، وحقق هذا اللقاء دخل بملايين الدولارات لشركة أوبرا وينفري.
  • وقالت وينفري عن هذا اللقاء مع ارمسترونج: “لم يعترف بالأسلوب الذي كنت أتوقعه، لقد كان ذلك مفاجئًا لي، وأود أن أقول عن نفسي وعن فريق العمل أننا كنا مسحورين ببعض إجاباته، شعرت أنّه كامل، كان وقورًا وجدّيًا وربما حضّر نفسه من أجل تلك اللحظات وأعتقد أنه وجد الفرصة والوقت المناسب ليقول ما قال، وفي النهاية الجميع كان منهكًا جدًا”.
  • في سنة 2015 م أعلنت شركتها الإنتاجية اغلاق الاستوديو الخاص بها الموجود في شيكاغو والانتقال إلى مقر رئاسة الشركة في OWN في لوس انجلوس.
  • في عام 2016 م عادت واوبرا للتمثيل في فيلم Greenleaf، وهو من إنتاج شركتها الإنتاجية.
  •  اعلنت مجلة فوربس أوبرا وينفري اغنى شخصية افريقية امريكية في القرن العشرين، وهي تعتبر المليارديرة الوحيدة سمراء اللون، واعتبرتها المجلة الشخصية الاكثر تأثيراً من جيلها.
  • قدمن ما يقرب من 51 مليون دولار لأعمال الخير لتعليم فتيات افريقيا، ومساعدات لضحايا إعصار كاترينا.
  • تعتبر اوبرا المرأة الأكثر تأثيراً في مجال حقوق الطفل في عام 1994م، كما أنشأت مؤسسة The Family For Better Lives، لحماية الأطفال من الاعتداء، وتبرعت كذلك للجامعة التي تخرجت منها.
  • قدمت أوبرا الدعم للرئيس أوباما في خلال حملته الانتخابية في عام 2007 م.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام

أشهر مقولات اوبرا

  • إن الدكتور مارتن لوثر كينغ حلم بهذا لكن يجب علينا ألا نحلم فقط بعد الآن، يجب أن نجعل ذلك الحلم حقيقة من خلال دعمنا لرجل لا يعرف من نحن فقط وإنما ما يمكن أن نكون أيضًا.
  • أعظم التحولات تأتي من أصغر التغيرات، تغيير بسيط في سلوكك يمكن ان يغير عالمك ويعيد تشكيل مستقبلك.
  • لا اعتبر نفسي فتاة فقيرة صعدت للشهرة، ارى نفسي شخصاً عرف منذ طفولته انه مسؤول عن نفسه لذا عليه ان ينجح.
  • فكر دائما كالملوك فالملوك لا يخشون الفشل لان الفشل قد يكون خطوة جريئة نحو العظمة.
  • ستجد الكثير من الناس يرغبون في الركوب معك في سيارتك الفارهة، لكن انت بحاجة من هو على استعداد ان يركب معك الحافلة عندما تفقد سيارتك.

حياة أوبرا الشخصية

  • اوبرا تنتمي لأسرة مسيحية معمدانية، وفي أحد مراحل عمرها ادمنت المخدرات.
  • رزقت بطفل وهي في عمر ال 14 عام من علاقة غير شرعية، ولكن المولود لم يكتب له الحياة، ولم يكتب لها إنجاب الأطفال.
  • في عام 1980م كانت اوبرا وينفري على علاقة ب ستيدمان غراهام مدير العلاقات العامة الخاص بها، وأعلنا خطبتهما في عام 1992م، لكنها لم ترتبط به بعقد زواج رسمي، وعاشا في شيكاغو.
  • كانت اوبرا وينفري تتمتع بشعبية كبيرة وحب من كل اصدقائها وزملائها بالمدرسة والجامعة وكذلك الاساتذة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام

أحدث أخبار اوبرا

  • قامت أوبرا وينفري بشراء لوحة إعلانات كنتاكي وطالبت من خلالها بالعدالة لبريونا تايلور.
  • كرمت اوبرا بريونا تايلور ضحية عنف الشرطة، وذلك من خلال وضع صورتها على غلاف مجلتها، وهذه أول مرة تتخلى فيها اوبرا عن تصدر غلاف مجلتها.
  • أوبرا وينفري تتحدى العنصرية في برنامجها الجديد، وسوف تقدم برنامج لمناهضة العنصرية على “أبل تي في بلس”، وسوف يكون الاشتراك مجانياً، وسوف يكون الى جانبها أشخاص ذو بشرة بيضاء، وصرحت اوبرا: ” حان الوقت لإعادة البشرية إلى الحوار… حوار يعمل على توحيدنا لا تقسيمنا”.
موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.