كيفية ازالة الحبر من الملابس بمعجون الاسنان

كيفية ازالة الحبر من الملابس بمعجون الاسنان، نقدم لكم اليوم على موقع ملزمتي اهم النصائح لإزالة الحبر من الملابس عن طريق معجون الاسنان، وسوف نعرض في هذا الموضوع عن لوسائل التخلص من بقع الملابس وخاصة بقع الحبر.

 مقدمة كيفية ازالة الحبر من الملابس بمعجون الاسنان

تعتبر بقع الحبر من أصعب البقع التي تواجه كل ربة منزل، وهناك طرق عديدة لإزالة هذه البقع من الملابس، ومنها الطرق الكيماوية، وطريقة المواد الطبيعية لإزالة الحبر من الملابس.

وتواجه الام مشكلة كبيرة خاصة عندما يحتفظ الاطفال بالأقلام الحبر في جيوب الملابس، وكذلك الاقلام الرسم الملونة، حيث تتفاجأ الام عند غسيل الملابس بوجود بقع من الحبر على ملابس الاطفال، وقد تضطر الام لرمي هذه الملابس والتخلص منها، وهناك عدة طرق سوف نشرحها في السطور الاتية لكي نتعلم سوياً طريقة التخلص من مشكلة الحبر في الملابس بالطريقة الطبيعية والطريقة الكيماوية، ومن الطرق الاكثر فاعلية التي سوف نذكرها هي طريقة معجون الاسنان.

ويجب الاخذ في الاعتبار ونحن نحاول ازالة الحبر من الملابس، نوع الاقمشة، حيث هناك اقمشة حساسة لا يمكن استخدام المواد الكيماوية عليها، وفيما يلي اهم الطرق في ازالة بقعة الحبر من الملابس.

شاهد أيضًا: 20 طريقة لصباغة الملابس بالقهوة والشاي

طرق ازالة بقع الحبر من الملابس باستخدام المواد الكيماوية

استخدام معجون الاسنان لإزالة الحبر

يمكننا استخدام معجون الاسنان لإزالة بقع الحبر والالوان من الملابس، وذلك عن طريق استخدام معجون الاسنان، ويستخدم معجون الاسنان مع كل انواع الاقمشة، ويتم ذلك بوضع كمية من معجون الاسنان على مكان الحبر بالملابس مباشرةً، ويتم فرك المعجون بالأصابع على البقعة، ثم يتم تركها لفترة من الوقت، وبعدها نقوم بغسيلها بالطريقة المعتادة في الغسالة بمسحوق النظافة الذي تستخدميه عادة في الغسيل.

استخدام الكحول لإزالة الحبر

قومي بسكب كمية من الكحول الاحمر على مكان بقعة الحبر مباشرةً، او قومي بنقع الملابس المسكوب عليها الحبر كلها في الكحول الاحمر، وتتركيها لفترة من الوقت، ثم اغسليها بالطريقة المعتادة في الغسالة.

استخدام مطهر اليدين لإزالة بقع الحبر

يتم استخدام مطهر اليدين كمزيل لبقع الحبر على الملابس، وتستخدم هذه الطريقة كبديل لطريقة ازالة البقعة عن طريق الكحول، ويتم وضع مطهر اليدين على مكان البقعة، ويتم دعكها وتركها لفترة على الملابس، وبعدها يتم غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

استخدام سبراي الشعر لإزالة الحبر من الملابس

في هذه الطريقة يتم استخدام سبراي الشعر بالرش على مكان بقعة الحبر على الملابس، وستلاحظ اختفاء الحبر من الملابس في الحال، ويتم بعدها غسل الملابس بالطريقة المعتادة للغسل.

استخدام الصابون السائل لإزالة البقع

وهذه الطريقة فعالة في ازالة بقع الحبر من الملابس وخاصة الجينز، ويتم استخدام صابون غسل الصحون والاواني لإزالة البقع من الملابس، يتم عمل محلول من الصابون السائل والقليل من الماء والخل، ويتم وضع هذا المحلول على بقعة الحبر وتركها لمدة 30 دقيقة، بعده يتم غسل الملابس بالطريقة المعتادة في الغسالة.

ملاحظة: يتم عمل تجربة على جزء من القماش للتعرف ما إذا كان نوع القماش سوف يتحمل هذا النوع من الطرق لإزالة الحبر من الملابس.

ازالة بقع الحبر من الملابس باستخدام الطرق الطبيعية

هناك طرق لإزالة الحبر من الملابس باستخدام المواد الطبيعية ومنها ما يلي:

استخدام الخل لإزالة بقع الحبر من الملابس

وهذه الطريقة لإزالة الحبر من الملابس يتم استخدام الخل الابيض، حيث له خصائص هامة ومميزة في النظافة، ويتم وضع القليل من الخل على البقعة، ويتم تركها لفترة ثم يتم غسلها بالغسالة.

من الممكن استخدام عجينة من الخل الابيض والنشا ويتم فردها على مكان البقعة وتركها لفترة، ثم يتم غسلها.

استخدام الحليب لإزالة البقع

يتم تحضير وعاء به حليب طازج، ويتم نقع الملابس التي بها البقعة بهذا الوعاء لفترة طويلة، ويتم وضع هذا الوعاء بالثلاجة، ثم يتم غسل الملابس بالطريقة المعتادة للغسل.

استخدام النشا لإزالة الحبر من الملابس

يتم استخدام نشا الذرة لإزالة بقع الحبر من الملابس، ويتم عمل خليط من نشا الذرة مع الحليب، ثم يتم فرد هذه العجينة على مكان البقعة في الملابس، ثم يتم تركها على الملابس لمدة ساعتين، وبعدها يتم غسل الملابس بالطرق المعتادة للغسيل بالغسالة.

استخدام النشادر لإزالة بقع الحبر

يتم استخدام النشادر بالرش على مكان البقعة، ثم يتم تركها لفترة من الزمن، بعدها يتم فرك الملابس عن طريق قماشة رطبه حتى نلاحظ اختفاء بقعة الحبر، بعدها يتم غسل الملابس باستخدام الطرق المعروفة للغسيل بالغسالة.

شاهد أيضًا: كيفية صناعة المنظفات والمطهرات في البيت

بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها اثناء ازالة بقع الحبر

هناك عدة نصائح يجب ان تعلمها وتتبعها ربة المنزل في اثناء ازالتها لبقع الحبر بالملابس ومنها ما يلي:

  • اولاً يجب وضع قطعة من القماش أسفل قطعة الملابس الموجود بها البقعة، حتى لا تزداد المشكلة.
  • يجب ان يتم التعامل مع القماش وخاصة القماش الحرير بطريقة رقيقة، حتى لا يتم ايذاء نسيج القماش.
  • يجب ان يتم اختيار الطريقة الازمة لإزالة بقع الحبر من الملابس، على حسب نوع القماش.

هل يمكن ازالة بقع الحبر بعد غسل الملابس ؟

من الممكن ان تقوم ربة المنزل بغسل الملابس المصابة ببقعة الحبر قبل اتباع طرق ازالة البقع التي عرضناها فيما سبق، ويتساءل البعض هل من الممكن ان يتم بعد ذلك ازالة البقعة؟

يتم تجفيف الملابس بعد ان تم غسلها، ويتم استخدام مزيل الحبر الذي يحتوي على جزيئات من الماء، بعدها يتم تجفيف مكان البقعة بقطعة من القماش، بعدها سوف نلاحظ اختفاء البقعة من الملابس.

ازالة بقعة الحبر من الاقمشة الحساسة

لا يمكننا استخدام المواد الكيماوية على الاقمشة الحساسة مثل الحرير والصوف والقطن، حيث من الممكن ان يتم الحاق الضرر بالقماش، لهذا يتم استخدام الطرق الطبيعية لإزالة الحبر من القماش، مثل استخدام اللبن، او استخدام الليمون مع مسحوق الغسيل على مكان البقعة، وغيرها من الطرق الطبيعية التي عرضناها، يتم ترك البقعة لفترة من الزمن، ثم يتم بعد ذلك غسلها بالطريقة المعتادة.

ازالة الحبر من الملابس المصنوعة من الياف صناعية

هذه الملابس تتطلب تنظيف على الجاف، لهذا لها طرق غير اعتيادية لتنظيف بقعة الحبر من عليها، ويتم ذلك عن طريق استخدام الامونيا ووضعها على البقعة لمدة نصف ساعة، بعدها يتم دعك الملابس بقطعة من القماش لتنظيف الحبر.

ملحوظة: لا يتم استخدام الامونيا على الصوف ابداً.

شاهد أيضًا: 10 طرق تركيب ولصق ورق الحائط بنفسك

وفي ختام هذا الموضوع، فإنه يتم اختيار طريقة مناسبة لإزالة البقع من الملابس على اساس نوع القماش، فهناك نوع من النسيج حساس مثل الحرير لا يمكننا استخدام طرق معينة، قد تصلح لأنواع اقمشة اخرى.

وكذلك يجب ان تحرص ربة المنزل على وضع قماش أسفل بقعة الحبر، حتى تمتص قطعة القماش هذه بقعة الحبر عند ازالتها، وحتى لا يتم عمل فوضى وضرر في اثناء عملية ازالة البقعة من على الملابس، ويعتبر استخدام معجون الاسنان في ازالة بقعة الحبر من الملابس من الطرق المهمة والمجربة من قبل الكثير لإزالة الحبر من الملابس.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.