مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة وكاملة

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة وكاملة، الإذاعة المدرسية هي من اهم ما تقوم به المدرسة في كل صباح، ففي تلك الإذاعة المدرسية يتم عرض معلومات قيمه كما أن يوم الإذاعة المدرسية يبدأ في العادة بآيات من الذكر الحكيم والقرآن الكريم الذي هو ربيع قلوبنا فما أجمل أن يبدأ الإنسان يومه بذكر الله سبحانه وتعالى كما أن ذكر الله في كل صباح يجعل الطالب مبتهجًا في اليوم ومتلهفة في تقبل العالم، كما يتبع القرآن الكريم في الاذاعة المدرسية كل صباح حديث للنبي محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم و يكفى بالقران والحديث هاديًا و خير بداية ليوم جديد فيطرح فيه الله سبحانه وتعالى البركة والخير الكثير.

مقدمه اذاعة مدرسية عن الإذاعة المدرسية

من الجميل ان يكون لدى الطلاب روتين مفيد في كل يوم فى الإذاعة المدرسية هنالك الكثير من الأشياء التي يمكننا ان نستفيد منها ان قمنا بحضور وقت طابور المدرسة في موعده وقمنا بالتركيز فيما يقال، فإن الإذاعة المدرسية التي نظمها المعلمين والتي تهدف فقط الى الإفادة العامة لكل الطلبة تبدأ أول شيء بآيات من الذكر الحكيم، حيث يقوم أحد طلبه الإذاعة المدرسية بتلاوة آيات من كتاب الله وهو القرآن الكريم على مسمع من جميع الطلبة، وهذه الفقرة هي أهم الفقرات في الإذاعة المدرسية.

فان افتتاح اليوم الدراسي بكلام الله عز وجل هو من اجمل ما يمكن للطلبة والمعلمين ان يقوموا به، ففي ذلك فائدة عظيمة للجميع، فكلام الله عز وجل ينير القلوب ويجعل اليوم يومًا مشرق مليء بالتفاؤل والامل ويفتح عقول الطلبة في العلم ويجعل اليوم جميلًا، ويجب ان يقوم المعلم او المعلمة باختيار الطالب الذي يقرأ آيات القرآن الكريم بعناية فهو يقرأ كلام الله سبحانه وتعالى حيث يكون فيه مواصفات خاصة، فيجب أن يكون من احسن الاصوات في الإذاعة وكذلك ان يكون يجيد قراءة الآيات القرآنية حتى لا يخطئ في أي كلمة أو لفظ من ألفاظ القرءان الكريم، ويتم الاختبار على تلك الآية قبل إلقائها.

من ثم يأتي دور الحديث الشريف وهي فقرة مهمة جدًا يقوم فيها الطالب في الإذاعة بإلقاء حديث شريف لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على مسمع من جميع الطلبة، وهذا ايضًا له فائدة عظيمة في نفوس الطلبة فانه يعود اسماعهم على أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم وكتر تكراره يجعل الطالب يحفظ الحديث لأن الطالب بطبعه يتعلق بما تكرر على سمعه، كما أن أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم كلها حكمة وموعظة ودعوة الى اتباع اوامر الله والخلق الطيب.

وكذلك كما في القرآن الكريم وآياته فان الحديث الشريف لرسول الله صلى الله عليه وسلم يجب أن يلقيه طالب متمكن منه، أي يجيد قراءة الحديث الشريف فليس من السهل الأخطاء في حديث للرسول صلى الله عليه وسلم فان ذلك إثم كبير ويجب ايضًا ان يتدرب الطالب على ذلك وان يتابعه المعلم والمعلمة وان يتم اختبار القاءه قبل أن يقوم الطالب بذلك على الملأ حتى ان وجدوا في ألفاظه أي اخطاء يمكنهم أن يصححها له.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن الوطن، متكاملة بالمقدمة والخاتمة

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية

  • تتنوع فقرات الاذاعة المدرسية في كل يوم عن اليوم الذي يليه، حيث انه بعد القرآن الكريم وآيات كتاب الله عز وجل وايضًا أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم هناك العديد من الفقرات التي لها فائدة عظيمة للطلاب وهي ايضًا لا تضيع الكثير من وقتهم وتساعدهم على استقبال يومهم بالفرحة والسرور فان التنوع مطلوب في كل شيء حتى الإذاعة المدرسية، لان الطلبة هم أكثر الاشخاص وخاصة الاطفال الذين يشعرون بالضيق والملل بسرعة كبيرة فلابد ان يجد شيئًا مختلفًا كل يوم.
  • وتأتي فقرة الحكمة أو حكمة اليوم وهي فقرة ايضًا من اهم الفقرات التي يتم تقديمها في الإذاعة المدرسية، فتلك الفقرة يقوم طالب الإذاعة المدرسية بإلقاء حكمه مختلفة كل يوم على مسمع من جميع الطلبة ولها فوائدها العظيمة.
  • وهي ان تلك الحكمة تعلم الطالب التعامل مع الكثير من المواقف في الحياة كما انها تعلمه أخذ الحرص والاحتياط من شيء ما، والابتعاد عن الافعال السيئة او مساعدة الغير إلى غير ذلك من الحكم التي يمكن أن تساعد الطالب في حياته ففي كل الاحوال تلك الحكمة تساعد الطالب في كافة مجالات حياته.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن الطفولة بالمقدمة والخاتمة

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة فقرة هل تعلم عن الاذاعة

  1. هل تعلم ان الاذاعة المدرسية من أهم ما يلقى على مسامع الطلاب كل يوم، في الإذاعة المدرسية يتم إلقاء مجموعة كبيره من الاشياء المتنوعة على مسمع الطلاب والتي بالتالي يستفيد منها ومن نظام التنوع فيها ولا يشعر بالملل من الاستماع الى الاذاعة كل يوم.
  2. هل تعلم ان الإذاعة المدرسية عامل لتحسين سلوك الطالب، في الإذاعة المدرسية يتم إلقاء الفقرات المتنوعة هوايات القرءان والأحاديث الشريفة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي تعلم الطالب الأخلاق الحميدة، وتبعده عن ارتكاب الافعال السيئة او ارتكاب المعاصي والذنوب وتسمو بأخلاقه ويحقق منها الاستفادة بشتى الطرق الممكنة.
  3. هل تعلم ان الإذاعة المدرسية هي تحقيقا للذات، حيث ان القاء أحد الطلبة في الإذاعة المدرسية وما له من دور أمام زملائه يجعل كل زملائه يحلمون بأن يصبحوا مكانه في إلقاء تلك الكلمة أو الحديث الشريف او الآية الكريمة، مما يؤدى بهم إلى الاهتمام بمجال الفقرة التي يحبون أن يقدموها أكثر وهذه فائدة كبيره وعظيمه لهم تفيدهم في كل شيء
  4. هل تعلم ان الاذاعة المدرسية تهدف الى الرقي والتحدي، في الإذاعة المدرسية روح التحدي في القاء الكلمة على مسمع جميع الطلبة بخلاف الفائدة التي يحصل عليها الطلبة الذين يستمعون إلى تلك الكلمات في طابور الدراسة، فان الفائدة أيضًا تنتقل الى الطالب الذي يلقي الكلمة فهو يشعر بالمسؤولية التي القاها المعلم او المعلمة على عاتقه وان عليه ان يتحملها وان يؤدي واجبه في إلقاء الكلمة أو الحديث الشريف او الآية القرآنية على أكمل وجه حتى يتباهى بنفسه وبما يفعله أمام زملائه في كل يوم يقوم بذلك فيه.

كلمه عن مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

  • لا تنحصر فائدة الإذاعة المدرسية على ايه القرءان الكريم فقط أو الحديث النبوي الشريف أو الحكمة التي تلقى في الطابور، بل ان الإذاعة المدرسية ايضًا تلقى بعض الفقرات القصيرة المتنوعة مثل فقره هل تعلم، وتلك الفقرة من أكثر الفقرات التي يحبها الطلاب وينتظرون ميعادها بفارغ الصبر.
  • ففي تلك الفقرة يقوم طالب الاذاعة بإلقاء بعض المعلومات التي سبق وان اخذها من المعلم او المعلمة او سبق وان جمعها بنفسه ويلقيها على الطلبة وعلى مسمع من المدرسة بأكملها، وتكون تلك المعلومات هي الفائدة الحقيقية للطلبة، وتتنوع تلك المعلومات بين معلومات نادرة عن الحيوانات او عن الانبياء والرسل أو عن المناظر والظواهر الطبيعية التي شكلها الله سبحانه وتعالى في الكون، الى غير ذلك من الاشياء التي يمكن أن يجمع عنها الطالب بعض المعلومات وإلقائها على زملائه.
  • كما يمكن أن يقوم المعلم او المعلمة بإلقاء بعض التعليمات بالإضافة إلى كل تلك الفقرات السابقة التي سبق وان ذكرناها اليكم والتي يراها المعلم او المعلمة وإدارة المدرسة انها واجب القائها على الطلبة حتى يستمعون إليها وينفذها، ويمكن ايضًا طلب بعض الاوراق او أي شيء اخر في أثناء فقرة الإذاعة المدرسية التي يلقيها الطالب على زملائهم في كل صباح.

شاهد أيضًا: أجمل مقدمة إذاعة مدرسية

خاتمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة وكاملة

من كل ما سبق يتضح لنا ان الإذاعة المدرسية هامه جدًا لكل الطلبة المنتسبون إلى المدرسة، لما فيها من ذكر لكتاب الله وآياته المحكمة او ما فيها من احاديث نبويه شريفه للنبي صلى الله عليه وسلم وما فيها من حكم واقوال وموعظة للطلب او إلا غير ذلك من محتويات الفقرات التي تنفذها الإذاعة المدرسية، فيجب أن لا نهمل الإذاعة ونعلم جيدًا ان فائدتها كبيرة جديًا لأبنائنا وبناتنا، ومن هنا نكون قد نهينا مقالنا عن مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة وكاملة، ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسوا لايك وشير للمقال، لتعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.