اذاعة مدرسية عن حسن الخلق و الاخلاق الحميدة

اذاعة مدرسية عن حسن الخلق و الاخلاق الحميدة

اذاعة مدرسية عن حسن الخلق و الاخلاق الحميدة، الأخلاق هي اهم واعظم ما يمتلك الإنسان، فالاخلاق هي القواعد والمبادئ التي تقوم وتنظم سلوكيات كل إنسان، والاخلاق هي التي تحكم تصرفات كل انسان مع الآخرين، فلأخلاق هي الجوهر لكل الديانات السماوية، وهذه الإذاعة المدرسية  عن حسن الخلق والأخلاق الحميدة ستكون للمراحل الابتدائية، الإعدادية، الثانوية، إذاعة مدرسية مفيدة لكل الطلبة والطالبات نقدمها لكم على موقعكم ملزمتي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن حسن الخلق والاخلاق الحميدة :

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، نبي الهدى، خير خلق الله خلقاً، وعلى اله وصحبه اجمعين، إن الحمد لله دائم الخير، ودائم الفضل، ومن اعظم فضله الأخلاق الحميدة، فإن الله تعالى إذا احب شخصاً وهبه حسن الخلق، فإن حسن الخلق لمن افضل النعم التي يهبها الله عز وجل لإنسان، فقد أكد الأسلام على حسن الخلق والأخلاق الحميدة في الكتاب و السنة النبوية الشريفة، كذلك تعتبر الاخلاق هي جوهر كل الديانات السماوية.

اقرأ ايضًا : كلمة الصباح جديدة ومميزة للاذاعه المدرسيه

إذاعة عن حسن الخلق للمرحلة الإبتدائية والاعدادية والثانوية :

تعتبر الاخلاق هي جوهر كل الاديان، لهذا يجب ان يتحلى كل انسان مهما كانت ديانته بحسن الخلق والاخلاق الحميدة،

 

وتعتبر الاخلاق هي تلك القواعد التي تنظم سلوكيات الانسان في خلال تعامله مع الاخرين، ومن مظاهر حسن الخلق التبسم في وجه اخيك، حيث اعتبره الله عز وجل من الصدقات التي يتصدق بها الانسان، ويأخذ عليه حسنات.

 

ومن الاخلاق الحميدة ايضاً الصدق، والامانة، وغيرها من الصفات الحميدة التي يجب أن يتصف بها الأنسان، كذلك تعتبر الكلمة الطيبة من السلوكيات الحميدة التي يجب ان يتصف بها الانسان المسلم، فالكلمة الطيبة صدقة.

 

وعكس الاخلاق الحميدة الاخلاق الذميمة،مثل الكذب والخيانة وغيرها من السلوكيات المرفوضة داخل المجتمع، والتي تؤدي لانهيار المجتمعات، وتمزيق اوصال المجتمعات، والعلاقات بين الافراد في داخل المجتمع الواحد.

 

قد يهمك : فوازير وحلها للاذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم :

نقدم لكم اليوم في إذاعتكم المدرسية لليوم الموافق / …. ، وإذاعتنا اليوم عن حسن الخلق والاخلاق الحميدة ، واول ما نبدأ به يومنا الإذاعي خير كلام كلام الله عز وجل والقرآن الكريم ، تقدمه لنا الطالبة / ……..
قال تعالى: ﴿ ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ * مَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ * وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ * وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ * فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ * بِأَيِّكُمُ الْمَفْتُونُ * إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ﴾ [القلم: 1 – 7]. صدق الله العظيم .

فقرة الحديث الشريف :

لقد أكد رسولنا الكريم، على اهمية حسن الخلق، وكيف اصبحت الطريق الى الجنة ، والان مع الحديث الشريف والطالبة /……

عن ‏أبي هريرة‏ ‏ رضي الله عنه قال سُئِلَ رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏عن أكثر ما يدخل الناس الجنة فقال: “تقوى الله وحسن الخلق” وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار فقال: ‏ ‏”الفم والفرج”‏ رواه الترمذي.

شاهد أيضًا : مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة

فقرة حكمة اليوم عن الأخلاق الحميدة :

الكلمات الحكيمة حمل الكثير من تجارب البشر لنستفيد جميعاً من هذه الحكم، ومع حكمة اليوم والطالبة /……..

 

حسن الخلق يستر كثيراً من السيّئات، كما أنّ سوء الخلق يغطّي كثيراً من الحسنات.

كلمة اليوم عن حسن الخلق والاخلاق الحميدة :

والان مع كلمة عن حسن الخلق والاخلاق الحميدة وتقدمها الاستاذ /……  مدرس مادة /…….
هناك أخلاق حميدة وأخلاق ذميمة، والأخلاق الذميمة منها الافعال القبيحة المرفوضة من كل البشر، ومنها الكذب والسرقة، اما الاخلاق الحسنة هي اخلاق عظيمة ،فالأخلاق  الحميدة هي اهم واعظم ما يمتلك الإنسان، فالاخلاق هي القواعد والمبادئ التي تقوم وتنظم سلوكيات كل إنسان، والاخلاق هي التي تحكم تصرفات كل انسان مع الآخرين، فلأخلاق هي الجوهر لكل الديانات السماوية.
وتميز الاخلاق انسان عن اخر فالانسان ذو الاخلاق الحميدة لا يختلف عليه اثنين، فتجد هذا الانسان محبوب من الجميعن ومن رب العزة سبحانه وتعالى، وفي الاخرة وعدة الله عز وجل بالجنة مع الانبياء والصديقين.

 

ومن مظاهر الاخلاق الحميدة، البشاشة والابتسام وذلك نتيجة الشعور بالرضا، ونجد دوما الانسان الراضي بقضاء الله مبتسم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “تبسمك في وجه أخيك المسلم صدقة.

كذلك الكلمة الطيبة هي مظاهر الاخلاق الحسنة، الكلمة الطيبة ايضا صدقة، ومن علامات حسن الخلق عدم تدخل المسلم فيما لا يعنية، والتحدث بما فيه الخير للناس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت”.

وفي النهاية تمسكوا أعزائي الطلبة والطالبات بالاخلاق الحميدة والحسنة، يحببكم من حولكم، ويحبكم الله ورسوله.

شاهد أيضًا : معلومة للاذاعة المدرسية

ابيات شعر عن الاخلاق الحميدة :

والان مع الكلام الجميل وابيات شعر عن الاخلاق الحميدة تقدمها الطالبة / ……

إِني لتطربُني الخِلالُ كريمةً . . . . طربَ الغريبِ بأوبةٍ وتلاقِ
ويَهُزُّني ذكْرُ المروءةِ والندى . . . . بين الشمائلِ هزةَ المشتاقِ
فإِذا رُزقتَ خَليقةً محمودةً . . . . فقد اصطفاكَ مقسِّمُ الأرزاقِ
والناسُ هذا حظُّه مالٌ وذا . . . . علمٌ وذاكَ مكارمُ الأخلاقِ
والمالُ إِن لم تَدَّخِرْه محصناً . . . . بالعلمِ كان نهايةَ الإملاقِ

فقرة يعجبني ولا يعجبني :

ومع فقرة يعجبني ولا يعجبني والطالبة / ……
يعجبني طالب يسلم على زملاؤه…. ولا يعجبني طالب يتجاهل زملاؤه ولا يسلم عليهم.
يعجبني طالب يساعد زملاؤه ويتعاون معهم … ولا يعجبني طالب غير متعاون مع زملاؤه اناني ومحب لذاته.
يعجبني طالب يسامح من اساء اليه …. ولا يعجبني طالب يحمل الضغينة في قلبه ولا يسامح.

يعجبني طالب يحترم معلميه وكل منهم اكبر في السن …. ولا يعجبني طالب لا يحترم معلميه وكبار السن.شاهد أيضًا : مقدمة اذاعة مدرسية جميلة

خاتمة إذاعة مدرسية عن حسن الأخلاق والاخلاق الحميدة :

وفي نهاية هذه الاذاعة المدرسية أوصيكم جميعا ونفسي بالاخلاق الحميدة،  وندعوا الله ان يرزقنا حسن الخلق، وان يصرف عنا سوء الخلق،نرجوا أن نكون قد اسعدناكم اليوم بهذه الكلمات البسيطة عن حسن الخلق، وفي النهاية اتوجه بالشكر لمديرة المدرسة، والهيئة التعليمية، وزميلاتي الطالبات، على امل بقاء جديد قريب بإذن الله.

ولا نقل وداعا ولكن الى اللقاء، طابت اوقاتكم بكل خير، سعدت بلقائكم ، كان معكم اليوم الطالبة /…..، والسلام عليكم ورحمة اللله وبركاته.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.