اذاعة مدرسية كاملة عن الكذب فقط

اذاعة مدرسية عن الكذب فقط كاملة الفقرات لكافة الصفوف الدراسية، الابتدائية والاعدادية والثانوية، يعتبر الكذب من الصفات الغير محبوبة، ومن الصفات المذمومة في المجتمعات، والشخص الكذاب هو شخص مكروه من كل ممن حوله، وهو شخص لا يثق به الاخرون، والله سبحانه وتعالى قد نهانا عن الكذب، لان نهاية الكذب هي الفجور وعصان الله سبحانه وتعالى، وهذه النهاية حتمية توصل الى النار، والكذ يعتبر آفة اجتماعية ضارة جداً، ولها العديد من الآثار السلبية على الفرد والمجتمع، فالكذب ليس من فطرة الانسان التي فطر الله الناس عليها، ويخلق الكذب نوع من الكراهية بين نفوس الناس، وكذلك يفسد الكذب ويدمر الكثير من العلاقات الاجتماعية، التي تجمع الناس مع بعضها البعض، فيعمل الكذب على الفرقة بين الناس، وخلق المشاحنات، ويؤدي الكذب الى الاحقاد بين النفوس.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الكذب فقط :

بسم الأمل مادام الأمل من الحياة وبسم الحياة مادامت الحياة من عند الله وبسم الله الرحمن الرحيم مع شروق شمس يوم جديد يحمل معه الأمل، إن الكذب عادة سيئة جدااا، وهذه العادة مكروهه من الناس، ومن اللله عز وجل، فقد حذر الله تعالى من تحري الكذب في القول وفي الفعل، ولقد امرنا ديننا الاسلامي الحنيف بالابتعاد عن تلك الصفة الغير سوية، فالكذب ما هو الا شر ليس فقط للشخص الكذاب، لكن هو شر يصيب كل من حول هذا الشخص الكذاب، كذلك حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم من الكذب في كل الامور، في القول والفعل، على حد سواء.

 

ويعتبر الصدق هو منجاة الناس سواء كان في الدنيا او في الاخرة، ولا يشمل الكذب فقط على كذب اللسان، ولكن الكذب ايضا في الفعل، وفي قول الزور، وشهادة الزور، والتي حذرنا منها الرسول صلى الله عليه وسلم وقال “الا وقول الزور الا وقول الزور”، وقد توعد النبي شاهد الزور بالنار.

 

إذاعة مدرسية عن الكذب لجميع الصفوف الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية:

لقد حرمت كل الاديان السماوية الكذب قولاً وفعلاً، لان له العديد من الاضرار الجثيمة على الفرد والمجتمع، ومن هذه الاضرار ما يلي :

 

  • اضرار تعود على الفرد،حيث يفقد الناس الثقة في هذا الشخص الكذاب، كذلك لا تقبل شهادته.
  • الكذب يؤدي لضياع الحق بين الناس.
  • الكذب يتسبب لضياع الوقت والمجهود للناس للوصول الى الحقيقة،
  • الكذب يتسبب في اختلاط الحق والباطل.
  • الكذب يدمر المجتمعات، فمثلاً ترويج الشائعات قد يتسبب في الحروب والدمار.

قد يهمك : فوازير وحلها للاذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم :

يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وخير بداية لبرنامجنا هو كلام المولى عز وجل ومع القرآن الكريم والطالب (……..).

 

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ﴾ صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن الكذب:

هيا بنا لنستمع إلى كلام خير الأنام خاتم الأنبياء والرسل ومع الحديث الشريف والطالب(…………..).
عن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إن أعظم الفرية ثلاث: أن يفتري الرجل على عينيه , يقول: رأيت , ولم ير , وأن يقول: قد سمعت , ولم يسمع , وأن يفتري على والديه , يدعى إلى غير أبيه ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

شاهد أيضًا : مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة

فقرة الشعر عن الكذب :

ومع فقرة الشعر والطالب (…………….).

 

قال الشاعر :
ودعِ الكذوبُ فلا يكنْ لكَ صاحباً … إِن الكذوبَ : لبئسِ خِلاً يُصحبُ
وَذَرِ الـحَسُودَ وَلَـوْ صَـفَا لَكَ مَرَّةً …  بْـعِدْهُ عَـنْ رُؤْيَـاكَ لا  يُـسْتَجْلَبُ
وَزِنِ الـكَلامَ إذا نَـطَقْتَ وَلا تَـكُنْ   …ثَـرْثَـارَةً  فِـي كُـلِّ نَـادٍ تَـخْطُبُ
وَاحْـفَظْ لِـسَانَكَ وَاحْتَرِزْ مِنْ لَفْظِهِ … فَـالْمَرْءُ يَـسْلَمُ بـاللِّسَانِ وَيَـعْطَبُ
والـسِّـرَ فَـاكْتُمْهُ  وَلا تَـنْطِقْ بِـهِ   …..فَـهُوَ الأسِـيرُ لَـدَيْكَ إذْ لا يُـنْشَبُ

فقرة هل تعلم عن الكذب للاذاعة المدرسية :

والان مع فقرة هل تعلم والطالب (………………).

 

هل تعلم ان :

 

  • من لا يتحدث سوى عن نفسه هو أكثر الناس كذباً.
  • في مستنقعات الكذب لا يسبح إلا السمك الميت.
  • أسوأ أنواع الكذب هو أن تكذب على نفسك!.
  • كذب اللسان أن يقول ولا يفعل، وكذب القلب أن يعقد فلا يفعل.

شاهد أيضًا : معلومة للاذاعة المدرسية

فقرة كلمة عن الكذب للاذاعة المدرسية :

لقد امرنا ديننا الاسلامي الحنيف بالابتعاد عن تلك الصفة الغير سوية، فالكذب ما هو الا شر ليس فقط للشخص الكذاب، لكن هو شر يصيب كل من حول هذا الشخص الكذاب.

 

وكذلك حرمت كل الاديان السماوية الكذب قولاً وفعلاً، لان له العديد من الاضرار الجثيمة على الفرد والمجتمع، ويتسبب الكذب في خلق الكذب نوع من الكراهية بين نفوس الناس، وكذلك يفسد الكذب ويدمر الكثير من العلاقات الاجتماعية، التي تجمع الناس مع بعضها البعض
فيعمل الكذب على الفرقة بين الناس، وخلق المشاحنات، ويؤدي الكذب الى الاحقاد بين النفوس، ويعتبر الصدق منجاه للبشر سواء في الدنيا او في الاخرة.

خاتمة الاذاعة المدرسية عن الكذب :

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي، وإلى اللقاء في يوم آخر نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.