اذاعة مدرسية عن شكر نعم الله

اذاعة مدرسية عن شكر نعم الله لجميع الصفوف الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية، نعم الله كثيرة لا تعد ولاتحصى، ومن اعظم نعم الله علينا، انه خلقتنا في احسن تقويم، واحسن صورة، وكرمنا بنعمة حفظ امانة الدين، وغيرها من نعم الله الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، لهذا وجب على الانسان شكر الله سبحانه وتعالى على كل هذه النعم العظيمة لكي يفوز بالجنه، كذلك يجب على الانسان ان يشكر نعم الله عليه، حتى يزيد الله ويبارك في هذه النعم الكثيرة، وحتى لا تضيع هذه النعم من الانسان، وجب عليه شكر الله سبحانه وتعالى عليها، قال تعالى :”لان شكرتم لازيدنكم ولئن كفرتم ان عذابي لشديد”.

مقدمة اذاعة مدرسية عن شكر نعم الله :

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين، نبينا محمد، وعلى آله وصحبة اجمعين اما بعد،،
ان الحمد لله كثيرا، واهب النعم، وصاحب الفضل والمنن، الحمد لله على نعمة العافية، الحمد لله على افضاله، والحمد لله على نواله، والحمد لله على إجزاله،،

نحمدك ربنا عدد ما لمع السراب، واجتمع ااحباب، وهمع السحاب، وقرئ الكتاب،،

من منبر اذاعتتنا المدرسية اليوم، ومع صباح جديد معطر بذكر الله، تحياتي لكم جميعا، مديرة المدرسة الفاضلة، الاساتذة الافاضل، اخواتي العزيزات.

اقرأ ايضًا : كلمة الصباح جديدة ومميزة للاذاعه المدرسيه

إذاعة مدرسية عن شكر النعم للمراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية :

إن نعم الله كثيرة علينا لا تعد ولاتحصى، قال تعالى 🙁 وإن تعدوا نعمة الله لاتحصوها) النحل18، وتعتبر من اعظم نعم الله على الانسان، انه خلقه في احسن هيئة، وصوره في احسن صورة، وذلك لكي يعبد الانسان الله خير عبادة.

 

ومن ابسط الاشياء التي يفعلها الانسان، ان يشكر الله على هذه النعم، النعم الظاهرة، وان يطلب منه الكثير من النعم، والله تعالى يحفظ النعم بالشكر، بل ويزيد الله الانسان من نعمه وفضله بالشكر، فالزوجة الصالحة رزق، والسعادة رزق، والاولاد رزق، والبصر رزق، والاحساس،والكثير والكثير من النعم التي وهبها الله للانسان، لهذا على الانسان ان يشكر الله تعالى على كل هذه النعم، والشكر لا يكون فقط باللسان بل بالقلب قبل اللسان.
فعلى الانسان ان يواظب على قول الحمد لله والشكر لله، وكذلك من اشكال شكر النعم، الانفاق في سبيل الله، والانفاق على الفقراء والمساكين، فالانفاق فيما امرنا الله، لهو من وسائل حفظ نعم الله علينا، وحفظ نعمة المال، بل ويزيد الله المحسنين، في اموالهم، ويحفظ الله هذا الانسان من كل شر.
ونعم الله على الانسان لها انواع واشكال عديدة، فمنها النعم الظاهرة، ومنها النعم المنتظرة، التي يسعى لها الانسان، ولكي يحافظ الانسان على هذه النعم العديدة، التي لا تعد ولا تحصى، يجب ان يشكر الانسان الله سبحانه وتعالى، على هذه النعم لكي تستمر هذه النعم مع الانسان، وكي تدوم، كذلك يجب ان يصرف هذه النعم في طاعة الله، وليس في معصيه.

فقرة القران الكريم للاذاعة المدرسية :

مع مسك الكلام، واروع البيان، كلام رب الانام والطالبة / …………………..
قال تعالى: ﴿ وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ سَكَنًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ جُلُودِ الْأَنْعَامِ بُيُوتًا تَسْتَخِفُّونَهَا يَوْمَ ظَعْنِكُمْ وَيَوْمَ إِقَامَتِكُمْ وَمِنْ أَصْوَافِهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَا أَثَاثًا وَمَتَاعًا إِلَى حِينٍ * وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِمَّا خَلَقَ ظِلَالًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنَ الْجِبَالِ أَكْنَانًا وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُمْ بَأْسَكُمْ كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْلِمُونَ * فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ الْمُبِينُ * يَعْرِفُونَ نِعْمَتَ اللَّهِ ثُمَّ يُنْكِرُونَهَا وَأَكْثَرُهُمُ الْكَافِرُونَ ﴾ [النحل: 80 – 83].

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية :

مع دروس سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والحديث الشريف والطالبة / ………………….
عن حفصة – رضي الله عنها -: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “خمس من الدواب لا حرج على من قتلهن: الغراب، والحدأة، والفأرة، والعقرب، والكلب العقور”. رواه البخاري.

 فقرة شعر عن شكر النعم للاذاعة المدرسية :

مع كلمات جميلة عن شكر النعم والطالبة / ………………..

 

إذا كان شكري نعمة الله نعمةً  *  علي له في مثلها يجب الشكر
فكيف بلوغ الشكر إلا بفضله  *  وإن طالت الأيام واتصل العمر
إذا عم بالسراء عم سرورها  *  وإن خص بالضراء أعقبها الأجر

فقرة هل تعلم عن شكر نعم الله للاذاعة المدرسية :

مع فقرة هل تعلم عن شكر نعم الله والطالبة / ………………………

 

  •  هل تعلم ان شكر النعم يحفظها من الزوال، بل يزيدها.
  • هل تعلم انك لو اردت ان تؤدي شكر النعم حقها، لما اكتفيت من قول الحمد لله في كل ثانية، بل مع كل نفس من انفاسك.
  • هل تعلم انك لا تكون شاعر بنعم الله عليك وشاكرا لله تعالى بقلبك وبلسانك وبجوارحك.
  • هل تعلم ان كل ما حولك هو نعمة من الله عليك سواء استشعرت ذلك او لم تستشعر.

شاهد أيضًا : معلومة للاذاعة المدرسية

فقرة كلمة عن شكر نعم الله للاذاعة المدرسية :

فقرة  كلمة عن شكر النعم للاذاعة المدرسية والطالبة / ………………………..
عظم نعم الله على الانسان، انه خلقه في احسن هيئة، وصوره في احسن صورة، وان حمله امانه الارض بإعمارها، وامانه الدين بحفظه ونشره، قال تعالى : ﴿ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً ﴾ [لقمان: 20]

 

وان شكر النعم لهو شئ واجب على الانسان، لكي يحفظ الله له هذه النعم، ومن نعم الله العديدة التي لا تعد وال تحصى، نعمة البصر، والاموال، والاولاد، وغيرها من النعم الكثيرة، وعلى كل انسان ان يشكر الله في كل وقت وحين على هذه النعم، الكثيرة، فكم من شخص يتمنى ان تكون له ولو نعمة من تلك النعم التي وهبك الله اياها، فاحمد الله واشكره على نعمه الكثيرة، ولتعلم انك لو اردت ان تؤدي شكر النعم حقها، لما اكتفيت من قول الحمد لله في كل ثانية، بل مع كل نفس من انفاسك.

خاتمة اذاعة مدرسية عن شكر نعم الله :

وفي الختام نحمد الله كثيرا على كل نعمة العظيمة التي وهبنا اياها، ونترككم على خير، ونشكركم على حسن استماعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.