موضوع تعبير عن النشاط الرياضي

موضوع تعبير عن النشاط الرياضي بالافكار و العناصر، منذ أن توغلت التكنولوجيا في كل ركن بحياتنا، والحياة أغرقتنا بمشاغلها التي لا نهاية لها، فالكثير منا أصبح مهمل للرياضة وغفل عن فوائدها الصعب ان نحصرها بمقال واحد، وان قلة الوقت والمشاغل الكثيرة أصبحوا هما التبرير المستخدم من عامة الناس لتبريرهم إهمالهم لأهم نشاط بحياة البشر، موضوع تعبير عن النشاط الرياضي للصف الثالث و الثاني و الاول الاعدادي و الثانوي، تعبير عن النشاط الرياضي للصف السادس و الرابع و الخامس الابتدائي.

عناصر موضوع النشاط الرياضي:

  1. ما هي الرياضة.
  2. الرياضة وأهميتها في حياتنا.
  3. تخلص من الطاقة السلبية.
  4. وقاية من الإصابة بالأمراض.
  5. أهمية الرياضة اجتماعياً.
  6. أهمية الرياضة صحياً.
  7. الأنشطة الرياضية وتنوعها.
  8. الرياضة حصن قويم.
  9. الرياضة تعالج الأرق.
  10. الرياضة حل لمشاكل العظام.
  11. عقل سليم في جسم سليم.
  12. تؤثر إيجابياً داخل الأسرة.
  13. اختيار رياضاتك المفضلة.

ما هي الرياضة:

هي جهد جسدي يقوم بممارسته الفرد، فهناك من يحب المحافظة على استمراره بممارسة الرياضة لينال الفائدة منها وليحافظ على صحته، والرياضة عرفت منذ القدم، المصريون القدماء مارسوا الرياضة من خلال المصارعة والرقص، وسنعرفكم على أهمية الرياضة في حياتنا على كافة الأصعدة.

موضوع ننصح بقراءته :- كيفية كتابة موضوع تعبير مميز
مقدمات وخاتمات لأى موضوع تعبير

الرياضة وأهميتها في حياتنا:

الرياضة لها أهمية على النفسية فالرياضة تزيد من الثقة الفرد في نفسه، وتستخدم هذه الوسيلة ليقتل بها   وقات الفراغ السلبية، فهي كاسرة للروتين اليومي المسبب بالملل وتمد ممارسها بشعور المتعة والسعادة.

فهي تحد من احتمال خطر الإصابة بمرض نفسي وخصوصاً الاكتئاب، وتقوم على تزويد القدرة العالية والانضباط للشخص، وتساعده في سيطرته على الضغوط التي تسبب التوتر والقلق.

  • الرياضة تخلص من الطاقة السلبية:

الرياضة تساعد على التخلص من الطاقة السلبية ومن الأرق، وعلى تقوية الجسم والعضلات والمحافظة على شكل الجسم وتحسين مظهره وتنظيم نشاط الدورة الدموية.
فهي تساعد على تناول أطعمة صحية لأنها فاتحة للشهية، ومن جهة أخري فهي تقضي على المتراكم من الدهون في الجسم المسببة للزيادة في الوزن.

  • الرياضة تساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض:

فإن الرياضة تعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض مزمنة مثال: الضغط والقلب والسكر والسرطان والسكتة الدماغية، وتقلل أيضاً من احتمالية الإصابة بأي مشاكل بالعظام فهي تقويها وتزيد من مرونتها.

لأنها تقوي جهاز المناعة وتساعد في التأخر لأعراض الشيخوخة مثل الزهايمر وترفع معدلات الذكاء وتساعد على تنشيط العقل وتقوية الذاكرة والرفع من معدل نشاطها، بسبب زيادتها بصورة إيجابية لتنشيط الدماغ.

فهي تزيد أيضاً من التركيز وتقلل من التشتت الذهني وتعمل على تقوية الملاحظة وسرعة البديهة، ومزيل جيد لإحساس الملل والروتين من مناهج الدراسة وترفع من مستوى التحصيل المدرسي.

أهمية الرياضة اجتماعياً:

فإن الرياضة لها أهمية اجتماعية لأنها تساعد على تكوين صداقات وتقوية العلاقات الاجتماعية، مما تزود الشخص بكثير من الخصال والخلق الحسن ومنها: القدرة على التحمل وعلى الثقة بالنفس والصبر والمثابرة والتعاون، ولهذا فإنه يحترم الأنظمة والقوانين والسبب يعود في ذلك إلى ان أنواع الرياضات تشتمل على القوانين التي لا يمكن أي إخلال بها.

أهمية الرياضة صحياً:

فإنها تساعد في التخلص من التدخين والتخلص من السلوكيات السلبية التي تظهر في المجتمع نتيجة الفراغ، وتجعله يقوي من علاقاته الأسرية، لذلك تزال عنه الضغوطات التي تنجم عن ظروف الحياة وعن الصعوبات بها وبالنسبة للمجتمع فهي تقييه من الجرائم.

الأنشطة الرياضية وتنوعها:

ان الأنشطة الرياضية تختلف وتتنوع، فإن كل رياضة لها خصوصيتها التي اتميز بها دون غيرها من الرياضات الأخرى، مما يسبب للشخص صعوبة خلال اختياره للرياضة التي يريدها، لذا عليه ان يختار نوع الرياضة على حسب رغباته واحتياجاته، وأنه يجب على الجميع ممارسة النشاط الرياضي، لأهميتها بكافة أوجه الحياة.

وهي من المفروض ان تعتبر الجزء الأساسي في حياتنا وليست بالأمر الثانوي بها، لإن بمثابة طوق نجاة وبأقل تكلفة لحل الكثير من المشاكل الصحية التي يمر بها الشخص بهذه الأيام.

شاهد أيضاً :- كيفية الحصول على الدرجة النهائية فى موضوع التعبير
كيفية عمل جدول للمذاكرة اليومية لكل المراحل

الرياضة حصن قويم:

هي بالفعل حصن قويم سواء كان قديم أو جديد الذي يعد أفضل رفيق لنا نحن البشر منذ بداية الوجود لسطح الأرض، والتي لا زالت بالرغم من تغير الأزمنة ووفية لنا وتفتح الباب لنا ليقينا من كل المشكلات التي أغرقتنا استخدام التكنولوجيا بها وإدمانها في إفراط استخدامها بوقتنا هذا.

الرياضة تعالج الأرق:

فهي تساعد في علاج الأرق وسرحان العقل والتفكير السلبي وعدم النوم، لأنها ببساطة هي الطبيب النفسي لنا الذي يعيد إلينا الاتزان بداخلنا مما يمنحنا الراحة النفسية بكافة جوانب الحياة المختلفة.

أما الرياضة فلها الأهمية الكبيرة على الجسد فهي تعمل على تقوية العضلات والتحسين لمظهره وجماله، ليظل جذاب ورائع دون الاحتياج إلى أي من عمليات التجميل، لأنها تعمل زيادة النشاط للدورة الدموية.

الرياضة حل لمشاكل العظام:

فهي التي تمنحنا الوزن المثالي لأنها محارب جيد وهام لعلاج مشكلة البدانة والسمنة على طبق من الذهب، مما يجعلها تقينا من مشاكل العظام والهشاشة وخشونة المفاصل وتزيدها قوة ومرونة.

فهي بمثابة الخط الأول في الدفاع ضد الأمراض بمختلف أنواعه وأشكاله لأنها تقوي جهاز المناعة في الإنسان، وتساعد أيضاً على إخراج الفضلات الضارة بالجسم بصورة أفضل.

نشاهد في الكثير من الدول الغربية نجد ان الزعماء الكبار في السن بها يمارسون الرياضة ويبدون أصغر من أعمارهم بكثير، ليس هذا فقط ولكن في الدول المتقدمة مثل اليابان هناك العديد من الشركات الكبرى لديها تطلب من الموظفين بها قيامهم بنشاط رياضي يومي مشترك قبل العمل واثناءه،  لأن ذلك يزيد من قدرات الموظفين ومن إنتاجهم وتعمل على كسر الروتين حتى لا يصيبهم بالملل.

ملزمة مميزة :- خطة علاجية لتقوية الضعاف في اللغة الانجليزية
كيفية تحسين الخط في اللغة الانجليزية

العقل السليم في الجسم السليم:

وايضاً كلنا نعلم انه لا يمكن ان نحصل على عقل سليم دون جسم سليم، ولا يمكن يكون الجسم سليم دون الرياضة، وهي تعين على خلق روح المنافسة بين الزملاء مع نفس الفريق ومع المدربين.

وهي أيضاً المنقذ من آفات خطيرة تطغي على المجتمع مثل الإدمان للمخدرات وللكحول، وارتكاب الجرائم الناتجة عن أمراض نفسية وكثرة الفراغ، وخاصة عند الشباب من فئة العاطلين عن العمل.

الرياضة تؤثر إيجابياً داخل الأسرة:

وتؤثر إيجابياً في العلاقات الاجتماعية من داخل الأسرة والسبب هو أن معظم المشاكل ناتجة من هموم وضغوط الحياة وكذلك من أوقات الفراغ، وبالتالي فإنها تعزز العلاقات بداخل الأسرة الواحدة، ومن الأفضل أن رب الأسرة يشجع الأفراد بها على القيام بالرياضة مع بعضهم مجتمعين لتزيد من التواصل والمحبة بينهم جميعاً.

وحتى انها توقيهم من عدة مشاكل مثل الخمول ومن جلوسهم كثير أمام الوسائل التكنولوجية والذي يتسبب في العديد من المآسي منها الصحية والنفسية على مدى قريب أو بعيد.

مهما ان تحدثنا عن الفوائد للرياضة لا يمكننا أن نذكرها كلها في موضوع واحد، ولكن يمكننا أن نخبر بأنها تعتبر عصا سحرية تقلب الكيان رأس على عقب، وسوف نشعر بفعاليتها منذ الوهلة الأولى.

اختيار رياضاتك المفضلة:

ما عليك فقط أن تحاول اختيار رياضاتك المفضلة اليك التي تتناسب مع مواهبك ومع قدراتك وتناسب عمرك كي تستطع اتقانها أكثر ولتصبح صديقتك المفضلة، واستمتع بالتنافس مع الآخرين بكل الحب.

ابتسم وودع القلق جانباً والتفكير، كلما وجدت مشاكل الحياة تجعل نفسك منهمكة ومتعبة فكلما غرقت بها واشعرتك بالضيق فاهرب مسرعاً نحو الرياضة لأنها لن تخذلك وستجدها خير صديق، بأنها لا تسرق الوقت منك مثل الانترنت أبداً.

قد يهمك : موضوع تعبير عن الرياضة واهميتها بالعناصر
10 خطوات لكتابة موضوع تعبير باللغة العربية

خاتمة موضوع النشاط الرياضي:

لا تردد في ان تطرق باب الرياضة لأنها صديقة لجميع الفئات، ولا تعترف بحالة اجتماعية أو بأي حدود جغرافية ولا عالم ثالث أو متقدم، فقير كان أو غني وسواء كان كبير أو صغير ولا تفرق بين امرأة ورجل، فهو يمنحها وقته وهي تمنحه الصحة وهي أغلى ما قد يملكه الإنسان.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.