من هو مكتشف قارة أستراليا

من هو مكتشف قارة أستراليا إن اكتشاف القارات نتج عبر الصدفة، لذلك نقدر كثيرًا من له فضل في اكتشاف القارات، فقد كان هذا الأمر منذ زمن بعيد للغاية، فنجد أن هناك جغرافيين كانوا يسعون دائما للبحث والمعرفة من أجل التقدم إلى أي شيء مفيد مهما كانت النتائج، لذلك سنعرف أكثر حول قارة أستراليا، وكيف تم اكتشافها ومن له الفضل في ذلك من خلال مقالنا هذا.

أستراليا وموقعها

نجد أن أستراليا مجاورة لآسيا، وأيضًا عند المحيط الهادي غربا، بحيث نجد أن دولة أستراليا تكون عاصمتها كانبرا، ومن أهم المدن المتواجدة بها تعرف باسم سيدني، وهي تكون ذات عدد سكاني كبير، مقارنة بدولها الأخرى، فهذه القارة محاطة بالمياه من كل جانب، وهذه المياه عبارة عن بحار وهي:

شاهد أيضًا: ما هي عواصم دول قارة افريقيا

  • بحر تيموز.
  • بحر كورال.
  • بحر أرفورا.
  • بحر تسمان.
  • ونجد أن كان من الهام جدا معرفة فضل المستكشفين بشكل عام، بحيث يعرضون نفسهم للخطر من أجل اكتشاف مواقع جديدة في العالم، لتوضيح كل معالم الكون، وكشف كل الأشياء الغير واضحة تمامًا.
  • كذلك نجد أن هذه الرحلات كانت مكلفة جهدًا وتعبًا، ولكن في سبيل الاكتشاف لم يخشى المستكشفين أي شيء، بل نجد أن لولا المستكشفين ما كان هناك معرفة حول معظم القارات مهما كانت مساحتها ولكنها تكون هامة كثيرا في التوسع كثيرًا.

ما هو الاسم الحقيقي للقارة، ولماذا تستخدم هذا الاسم؟

إن الاسم الحقيقي هو قارة أوقيانوسيا، ولكن نجد أن القارة تسمى دائما بأستراليا، وذلك لأن أستراليا هي دولة في هذه القارة، وهي تعد أهم وأكبر دولة متواجدة في هذه القارة، ونجد أن التابع لهذه القارة يعد من الجزر، ولكن هناك بلاد تعرف بكبرها في هذه القارة ومنها:

  1. تسمانيا.
  2. غينيا الجديدة.
  3. نيوزيلندا.

ماذا نعرف عن التاريخ الذي أدى إلى اكتشاف قارة أستراليا؟

نجد أن أستراليا لم تمر بمرحلة واحدة لاكتشافها بل لها عدة مواقف جعلت اكتشافها يحدث شيئا فشيئا، فنجد أن هذا التاريخ يكون كما يلي:

  1. كان اكتشاف هذه القارة الصغيرة خلال القرن ١٧ عبر تجار هولنديين يقومون بالتجارة من خلال سفينتهم.
  2. كان من ضمن هذه السفينة أفراد تم نفيهم إلى هذا الساحل، الأمر الذي جعلهم يسكنون هذه القارة ويعرفونها جيدًا، وقام أيضًا هولندي يدعى تسمان، باكتشاف أرض تسمانيا المسماة على اسمه.
  3. وأخيرًا نجد أن ملك إنجلترا أصدر قرار بأن يكون هناك موافقة من السكان لكي يتم الحصول على الأماكن الغير متواجد بها أي سكان، وعند حدوث ذلك يمكن أن يثبتوا من خلال نقوشات أنهم المكتشفين، وبالفعل نجد أن جيمس كوك قام بفعل هذا فقد وصل بسفينته جنوب شرق أستراليا وتحديدًا لخليج بوتاني.
  4. لم تنتظر بريطانيا ولم تتراجع عن التأسيس، بل ظلت تؤسس العديد من المستعمرات، ونجد أن هذه المستعمرات وصلت إلى ست مستعمرات.

من هو مكتشف قارة أستراليا

  • جيمس كوك هو مكتشف قارة أستراليا، فقد ولد في إنجلترا، وله فضل عظيم في أن قام برسم خرائط هامة من ضمنها خريطة نيوزلندا، وأيضًا حاجز مرجاني التابع لأستراليا، وكل هذا كان بفضل تنقله المستمر بسفينته التي كانت من أجل الاكتشاف الذي كان يسعى دائمًا من أجله ليعرف أكثر ويكتشف أكثر.
  • جيمس كوك شخصية هامة كثيرًا، بحيث كان يقوم بتنبيه المستكشفين عن أي أخطاء ويقدم لهم مساعدات هامة تفيدهم من خلال الرحلات التي يقومون بها، كذلك نجد أنه كان له الفضل في تقديم خريطة هامة للمحيط الهادي التي أفادت كثيرًا فيما بعد، فقد كانت رسوماته وخرائطه بها أدق التفاصيل.

شاهد أيضًا: بحث عن تضاريس العالم الإسلامي

رحلات جيمس كوك

كان لجيمس كوك العديد من العديد من الرحلات الهامة وهي:

الرحلة الأولى لجيمس كوك

  • خرج جيمس كوك في هذه الرحلة متجها لاكتشاف القارة ومعرفتها جيدًا، ولكن لم ينوه الحاكم ولا هو بهذا الغرض، ولكنه بالفعل نجح في غرضه بفضل خرائطه الهامة التي أنجزته بشكل كبير، وحققت ما يريد وما يهدف إليه.

الرحلة الثانية لجيمس كوك

  • كانت هذه الرحلة أيضًا من أجل اكتشاف قارة تدعى أنتاركتيكا، بحيث نجد أنه بالفعل قام بكل شيء للوصول إلى هذه القارة، ولكنه لم يرى هذه القارة بل قام باستنتاجها ومعرفة أنها موجودة فقط بدون رؤيتها.

الرحلة الثالثة والأخيرة لجيمس كوك

  • كانت هذه الرحلة خاصة كثيرًا في معرفة الممر، والتي من خلالها تم اكتشافه لجزر الهاواي، ولكنه أصر على أن يبحث عن الممر بشكل كبير، ولكن بعد محاولاته لم يرى أي ممر، لذلك رجع إلى جزر الهاواي، ولم يغادر منه فقد ظل طيلة الشتاء هناك، بحيث لم يستطع المغادرة وقتها.
  • لقد قتل جيمس كوك عن طريق صراعات قامت من أجل قارب توضح أنه كان مسروق، وبعد هذه الصراعات أدت إلى وفاته من قبل الأشخاص التي كانت ضده.

ما هي الديانة واللغة المستخدمة في القارة؟

  • نجد أن في هذه القارة كمية كبيرة من الأنواع المختلفة من الأعراق، فهناك من إيرلندا وأستراليا وإنجلترا، وإسكتلندا والصين وألمانيا وإيطاليا واليونان، فكل هذا متواجد في هذه القارة.
  • بالنسبة للغة نجد أن المنتشرة في القارة هي الإنجليزية، ولكن نجد أن هناك لغات أخرى إلى جانب هذه اللغة مثل الإيطالية، والمندرية واللغة العربية واللغة الكانتونية واللغة اليونانية.
  • هناك ديانات عديدة ولكن المنتشرة من بينهم هي البروتاستنت وهي تمثل نسبة كبيرة من السكان، وأيضًا هناك البوذية، والكاثولكية، والإسلامية، ولكن كلهم بعدد قليل نسبة إلى البروتاستنت.

شاهد أيضًا: معلومات عن عيد الاتحاد الاماراتي

لقد تناولنا في هذا المقال تفاصيل حول قارة أستراليا، وسكانها، وتعرفنا على مكتشف هذه القارة، وتحدثنا عن موقعها منذ القدم، وكيف أكتشف قديمًا، وكذلك تحدثنا عن اللغات المستخدمة لها وكذلك الديانات التي تكون بالقارة، وعلى صغرها هذا ولكنها تضم عددًا كبير من اللغات والديانات.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.