موضوع تعبير عن شخصيات رياضية عالمية

موضوع تعبيرعن شخصيات رياضية عالمية، هناك العديد من الرموز الرياضية العربية وكذلك الأوروبية، أثرت كثيراً في العالم، حيث يعتبر الشخص الرياضي بمثابة القدوة للأجيال القادمة، يتعلمون منهم الأخلاق قبل الرياضة، موضوع تعبير شخصيات رياضية عالمية، بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، موضوع تعبير عن شخصيات رياضية عالمية للصف الأول والثاني والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليم.

مقدمة موضوع تعبير عن شخصيات رياضية عالمية

العالم العربي يمتلئ بالشخصيات الرياضية العالمية على مر العصور، وهذه الشخصيات كثيراً ما حققت إنجازات رياضية كبيرة، في كافة المجالات الرياضية، وأهمها رمزين من رموز الرياضة في العالم، وهم السباح المصري عبد اللطيف أبو هيف، الذي حقق العديد من الإنجازات في خلال تاريخه الرياضي، ومنها الرقم القياسي الذي حققه في عبور المانش في عام 1953 ميلادية في المياه شديدة البرودة، كذلك حصل على بطولة العالم خمسة مرات.

كذلك هناك البطلة المغربية نوال المتوكل، التي حققت ميدالية ذهبية عام 1983 ميلادية في سباق الحواجز 400 متر في دورة العاب البحر المتوسط.

كل هؤلاء النجوم العربية وغيرهم من النجوم الرياضيين العالميين، حققوا العديد من الإنجازات الرياضية العالمية، وهم يعتبرون بمثابة قدوة للشباب الصغير، وهم رمز للتحدي والبطولة والمثابرة.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد بالعناصر

أهمية ممارسة الرياضة

  • الرياضة تعمل على تحسين الصحة بوجه عام، حيث تحسن الرياضة وظائف العقل وتعمل على تحسين الذاكرة، حيث تساعد الرياضة على ضخ الدم للمخ بطريقة جيدة فتجعل معظم أعضاء الجسم تعمل بكفاءة عالية جداً، كذلك تحفز الرياضة إنتاج الهرمونات في الجسم.
  • ممارسة الرياضة بشلإصابة بالسمنة، حيث يقلكل منتظم تعمل على تقليل الوزن، والمحافظة على الوزن المثالي للجسم، ويعتبر الحفاظ على الوزن من الزيادة، التقليل من مخاطر ال ممارسة الرياضة من السعرات الحرارية العالية الموجودة في الجسم، وهي من علامات الصحة البدنية.
  • ممارسة الرياضة يساعد على الحفاظ على عضلات الجسم، وخاصة مع اتباع نظام غذائي جيد، وذلك للقضاء على السعرات الحرارية الموجودة في الجسم.
  • تعمل الرياضة على الحفاظ على عضلات وعظام الجسم قوية وسليمة، حيث تحفز الرياضة العضلات على امتصاص الاحماض الأمينية التي تساعده على نمو هذه العضلات.
  • ممارسة الرياضة تعمل على تخفيف الشعور بالألم، وخاصة آلام أسفل الظهر والألم العضلي.
  • تساعد الرياضة على مكافحة الأمراض المختلفة، وخاصة انها تقلل من الدهون الثلاثية في الجسم وهي دهون غير صحية وضارة بالجسم، وتعمل عدم وجود هذه الدهون على سريان الدم بثلاثة في الجسم، ويقلل ذلك من خطر الإصابة بجلطات الدم، ومرض السكر، والسرطان، والاكتئاب.
  • ممارسة الرياضة تعمل على تحسين المزاج، وذلك لدفع الهرمونات المعززة لهذا الشعور للدماغ، والتقليل من الإجهاد والتوتر، وتعمل هذه الهرمونات على إزالة الشعور بالتوتر، لهذا فهي تحسن المزاج.
  • الرياضة تجعل الإنسان يشعر بالمتعة والاسترخاء، كذلك تجعل الإنسان يشارك أصدقائه وأقاربه الرياضة، تجعل من ممارسة الرياضة متعة كبيرة.
  • الرياضة تقرب بين الشعوب، وتخلق نوع من التعارف بين الرياضيين في مختلف البلدان والثقافات المختلفة، كذلك تزيد الرياضة من الشعور بالإنتماء بين الرياضيين، حيث يجتهد كل رياضي لرفع علم بلاده في المسابقات الدولية.

أهم الشخصيات الرياضية العالمية

 عبد اللطيف أبو هيف

السباح العالمي عبد اللطيف أبو هيف، ولد السباح المصري عام 1929 ميلادية في مدينة الإسكندرية، ومن أهم إنجازاته تحقيق الرقم القياسي الذي حققه في عبور المانش في عام 1953 ميلادية في المياه شديدة البرودة، كذلك حصل على بطولة العالم خمسة مرات.

ومن المعروف عن بحر المانش البرودة الشديدة والسباح فيه يعوم ضد التيار، وهذا البحر يوجد بين فرنسا وانجلترا، ومن مواقفة الإنسانية العظيمة إنه تبرع فور فوزه بجائزة مالية لأسرة السباح المعروف الإنجليزي”ماتيوس ويب”، الذي غرق في وهو يعبر بحر المانش.

وفي مرة أخرى اقتسم الجائزة مع صديقة وبالرغم من انسحاب صديقة من السباق، وكان معروف عن أبو هيف أخلاقه الرياضية ودماثة خلقه، توفى ابو هيف في عام 2006 عن عمر يناهز 79 عاماً بعد صراع مع المرض.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن الإسكندرية عروس البحر المتوسط

اللاعب المصري محمد صلاح

اللاعب المصري محمد صلاح ولد في عام 1992 ميلادية، في مدينة بسيون محافظة الغربية، بدأ في نادي المقاولون العرب بمصر، ثم انتقل الى نادي الزمالك، ثم انتقل إلى سويسرا ولعب بالدوري السويسري، انتقل بعدها إلى نادي ليفربول الانجليزي.

اللاعب المصري محمد صلاح لقب مؤخراً أحسن لاعب في أوروبا، وهو بالفعل أفضل لاعب كرة قدم حالياً في العالم وهو ينافس كل من ليوناردو وميسي، لعب محمد صلاح في نادي روما الإنجليزي، وقد حقق له العديد من الإنجازات وحقق كأس انجلترا، وكذلك شارك نادي تشيلسى وكان شريكه في الفوز.

محمد صلاح معروف بوطنيته وحبه لبلده مصر، فهو حريص على زيارتها ومشاركة أهله البسطاء أفراحهم و أحزانهم، وهو كثير التبرع لمصر، يلقب حالياً بأوروبا بملك ليفربول، وهو معشوق الكبار والصغار في أوروبا وهو شخص ذو خلق طيب وكريم لهذا أحبه الجماهير.

شخصيات رياضية عربية

 نوال المتوكل

نوال المتوكل هي العداءة المغربية الشهيرة، ولدت في عام 1962 ميلادية، في مدينة كازابلانكا المغربية، حققت ميدالية ذهبية عام 1983 ميلادية في سباق الحواجز 400 متر في دورة العاب البحر المتوسط، فازت بالعديد من الميداليات الذهبية ومنها:

  • ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط.
  • ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط عام 1987 والتي كانت في سوريا.
  • ذهبية عام 1983 في دورة العاب البحر المتوسط.

تولت نوال المتوكل منصب رئيس اتحاد ألعاب القوى في المغرب، ثم أصبحت وزيرة للرياضة بعد ذلك.

شخصيات رياضية عالمية

 كريستيانو رونالدو

اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو صنف أفضل لاعب في  أوروبا، وهو يلعب لفريق ريال مدريد، وسدد حوالي 50 هدف في 47 مباراة في بطولة الدوري والكأس الإسباني.

رونالدو هو من مواليد عام 1985، هو برتغالي الأصل، يلعب مهاجم فريق ريال مدريد الأسباني، حقق العديد من الألقاب والإنجازات طوال حياته الكروية وحصل على جائزة أفضل لاعب عدة مرات، والكرة الذهبية أربعة مرات، وحصل على جائزة الحذاء الذهبي عام 2007، وحصل على جائزة اليويفا عدة سنوات، جائزة أشهر لاعب في انجلترا، جائزة برافو، وهو أكثر لاعب حصل على كل هذه الجوائز في التاريخ، ويعتبر رونالدو على سادس على مستوى العالم.

رونالدو كان نجم غلاف العديد من المجلات، ونجم إعلان العديد من الماركات العالمية مثل تليفونات الايفون، وشركة سوزوكي، ونايكي الرياضية، وصدر له أول فيديو جيم خاص به في 2008 ، كذلك صدر فيلم وثائقي عن حياته عام 2015.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن الجد والاجتهاد والعمل

خاتمة موضوع تعبير عن شخصيات رياضية عالمية

وفي نهاية موضوع شخصيات رياضية عالمية، فإننا قد سردنا لكم أهم قصص نجاح في مجال الرياضة، لما تحققه الرياضة أولاً من أهداف جميلة، فهي تمد الجسم بالنشاط والحيوية، وأيضاً هذه النماذج تعتبر نماذج ناجحة ومكافحة في الحياة، لم تصل إلى هذا النجاح العظيم إلا بعد جهد كبير وتعب، فلا شئ يتحقق للإنسان دون بذل مجهود ومثابرة وجد واجتهاد للوصول إلى الهدف الذي وضعه أمامه.
موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.