موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد بالعناصر

موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد بالعناصر، ما أجمل البدايات الجميلة المشرقة، ومع بداية عام دراسي جديد، نجدد الأمل والعزيمة والهمة في بداية العام الدراسي الجديد، مع بداية عام جديد يتأهب الطلاب والآباء والأمهات لإستقبال العام الدراسي الجديد، موضوع تعبير اليوم على موقعكم ملزمتي موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد، موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الإبتدائي، موضوع عن العام الدراسي الجديد للصف الأول و الثاني و الثالث الإعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد :

  1. مقدمة عن العام الدراسي الجديد.
  2. نصائح للعام الدراسي الجديد.
  3. عبارات لإستقبال العام الجديد.
  4. إستقبال العام الدراسي الجديد.
  5. خاتمة الموضوع.

شاهد ايضًا : موضوع تعبير عن العلم والأخلاق بالعناصر

مقدمة موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد :

الحمد لله رب العالمين الواهب النعم والذي خلق الإنسان فصورة في أحسن تقويم، وزينه بزينة العقل، وجعل له لساناً ينطق بما في خاطره، مع بداية عام جديد يتأهب الطلاب والآباء والأمهات لإستقبال العام الدراسي الجديد، وكلهم إحساس بالخوف والرهبة على مستقبل الأبناء، وعلى قدراتهم على التحصيل خلال العام.
ولكن لابد أن نبدأ العام الدراسي الجديد بكل تفائل وإشراقه وأمل في التحصيل والنجاح، ويجب أن لا نجعل الخوف والقلق عائق في سبيل تحقيقنا التفوق والنجاح،
ولابد مع بداية هذا العام الدراسي الجديد أن تستعد الأسرة والأبناء معاً لإستقبال العام الدراسي الجديد، وأن يتبعوا بعض النصائح الهامة لكي يساعدوا أبنائهم على التحصيل والتفوق بإذن الله تعالى.

نصائح للعام الدراسي الجديد :

يحتاج كل طالب ليبدأ عام جديد ببعض من الهمة والنشاط والحيوية، لكي يبدأ العام الدراسي الجديد بعد شهور إجازة الصيف الممتعة المليئة بالمتعة والراحة واللعب، ولكي نستفيد من العام الدراسي ونتقدم بالدراسة يجب ان نطبق عدة نصائح ومنها :
  • يجب أن نعلم جيداً أن الله يرفع طالب العلم درجات، وأن العلماء هم أقرب منزلة لله سبحانه وتعالى ورسوله،قال تعالى:”يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات” صدق الله العظيم، لهذا يجب أن يكون هذا التحصيل للعلم لوجه الله وإبتغاء التقرب إلى الله ورسوله.
  • يجب قبل بداية العام الدراسي الجديد أستعد لتقسييم وقتي بين المزاكرة والترفيه والرياضة، حيث يجب أن تعطي لنفسك حقها في الراحه من المذاكرة، وكذلك وضع خطة للمذاكرة.
  • يجب أن نضع في الإعتبار أيضاً أن طلب العلم يجعلك إنسان مميز، حيث تعمل المعرفة على الرفع من شأن صاحب المعرفة، وتعمل على تنمية العقل، وتفتيح الذهن.
  • يجب علينا تقديم المساعدة لزملائنا، سواء المحتاجين للدعم المادي أو الغير قادرين، وكذلك الدعم النفسي والمعنوي لأصدقائك لمساعدة زملائك على التحصيل الدراسي.

وصية الرسول الكريم عن قيمة العلم:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من سلك طريق يبتغي به علماً سهل الله به طريقه إلى الجنه” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولهذا يجب ان نعلم جميعاً أن الهدف من تحصيل العلم هو الجنة.
  • علينا أن نعلم جميعأ ان مرحلة الدراسة هي مرحلة ممتعة، حيث يتعارف الفرد على أصدقاء جدد، وسوف يظلون هؤلاء الأصدقاء معك مدى الحياة، ولهذا فأنت تحمل معهم كل الذكريات الجميلة لأخر العمر.
  • يجب أن تجعل من مرحلة الدراسة مرحلة ممتعة وشيقه وتحرص على أن تكون خالية من الملل، حيث تتوجه للمكتبات والمعامل، وتشاهد على الطبيعة المادة العلمية التي تقوم بدارستها.
  • يجب أن تجعل بداية عام دراسي هو بداية سنة جديدة وأمل جديد لكي تحصل علمك وتتفوق، حتى ولو أخفقت السنوات السابقة فيجب أن تكون بدايو العام الدراسي بداية جديدة لك وتجتهد وتجد بها لكي تحصل ما فاتك في السنوات الماضية.
  • وضع أمامك هدف تسعى إلى تحقيقه، حيث يجب ان يكون لكل انسان هدف يريد تحقيقه ويسعى اليه،وهذا يزيد من فرص التفوق والنجاح.

عبارات لإستقبال العام الجديد:

  • بعد الأجازة الطويلة السعيدة… بقلوب يملؤها الحب والأمل.. نبدأ عامنا الدراسي الدرسي الجديد.. متمنيين للجميع دوام التفوق والنجاح بإذن الله.
  • اهلاً وسهلاً بكم مع بداية عام دراسي جديد ومرحباً بكم في محراب العلم… ومرحباً بالعلم النافع.
  • مع بداية عام دراسي جديد.. لنجعل شعارنا هذا العام… انطلق نحو التفوق.
  • لنجعل أيدينا بأيد بعضنا.. وقلوبنا على بعض… ولنجدد الأمل والولاء لوطننا الحبيب.
  • بقوة البدايات تكون روعة النهايات… لهذا أبدأ عامك الدراسي الجديد بهمة عالية.
  • سنة دراسية جديدة مليئة بالعمل واعلم والامل.
  • من أكبر أسرار النجاح والتفوق.. هو التركيز في البداية.. لهذا أبدأ عامك الدراسي بالجد والإجتهاد والعمل.
  • مرحباً بكم … لقد تزينت المدرسة بكم وبوجودكم بها … طلاب العلم.
  • أهلا بكم في عامكم الدراسي الجديد.. مع كل أمنياتنا لكم بالتفوق والنجاح.

إستقبال العام الدراسي الجديد :

يجب أن  يستقبل الطالب العم الدراسي الجديد بأن يتعلم كل طالب من أخطاؤه السابقة في الاعوام السابقة، وذلك لتفادي هذه الأخطاء في العام الجديد، ولهذا يجب أن يتبع الآتي :

الجاهزية النفسية :

يجب أن يتأهب الطالب نفسياً لكي يستقبل العام الدراسي الجديد، ويجب أن يتحمس لكي يصبح أفضل من الأعوام السابقة، وكذلك يجب ان يعطي الطالب لنفسة الطاقة الإيجابية والدفعة لكي يستمر في عملية التحصيل الدراسي.

الخطة المعدة للعام الدراسي :

يجب أن يضع الطالب خطة منظمة لكي يسير عليها خلال العام، وذلك لان تنظيم الوقت يوفر الكثير من الوقت ويقلل من الوقت الضائع للطالب، لهذا على كل طالب ان يقسم يومه بين المذاكرة والترفيه والرياضة، وكذلك يحدد عدد الساعات الازمة له لكي يحصل دروسه.

وكذلك ينظم الطالب مواعيد نومه فلا يتام في وقت متأخر من الليل تجعله لا يستطيع الذهاب للمدرسة صباحًا، وتجعله لا يركز بشكل كبير في الحصص الدراسية.

ويجب أن يأخذ الطالب في الاعتبار الأخطاء التي وقع بها العام السابق، ويقوم بعلم النواقص التي تخصه ويعالجعها في العام الدراسي الجديد.

الإلتزام بالذهاب للمدرسة :

نجد هذه الأيام الكثير من الطلاب لا يهتمون بالذهاب للمدرسة، والإكتفاء بالدروس الخصوصية، ولكن هذا شيء سيء للغاية، حيث ان الطالب يجب ان يلتزم بالذهاب للمدرسة وحضور الحصص، لكي يستفيد من شرح المدرسين، ويجب عليه ان ينصت جيدا لشرح المعلم وتوجيهاته التي سوف تعود عليه بالنفع، والتي توصله للطريق النجاح.

الصبر :

يجب أن يتعلم الطالب الصبر وان يتحلى بإرادة قوية وعزيمة من حديد، بالإضافة الى الطموح والرغبة في النجاح والتقدم، واولاً وقبل أي شيء يجب أن يتمسك بالله عز وجل، وأن يلتزم بالصلوات الخمس، كل هذه الأساسيات هي مقومات النجاح لأي طالب يريد التفوق وتحقيق التمييزعن الآخرين وتحقيق طموحه وهدفه الذي يسعى إليه.

خاتمة موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد :

وفي نهاية موضوع تعبير العام الدراسي الجديد، يجب أن نتعلم كيف تكون البدايات صحيحة وذلك لكي تكون النهايات موفقه وعظيمة وتؤتي بثمارها، من الجد والتعب والإجتهاد خلال العام الدراسي الجديد، ولهذا يجب أن يتسعد كل طالب مثلما يجهز أدواته وملابسة الجديدة للعام الدراسي الجديد، يجب أن يجهز حالة ويجهز عقلة وإستعداده النفسي لكي يبدأ عام دراسي جديد، وينظم وقته لكي يستفيد من كل دقيقة في الإستذكار، ولا ينسى كل طالب أن يقدم المساعدة لأصدقاؤة وزملاؤة بالمدرسة، وأن يتمسك دائمًا وابدًا بالله عز وجل، تعلم كذلك من أخطائك السابقة في الاعوام السابقة وتفاداها بالعام الدراسي الجديد.
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.