موضوع عن كرة القدم واهميتها

كرة القدم واحدة من الرياضيات الجماعية التي تحتاج إلى فريق لكي تنجح، وتعتبر كرة القدم من أكثر الألعاب شيوعاً ليس في مصر فقط بل في جميع أنحاء العالم وتعتبر من أكثر الرياضيات التي يفضلها الشباب والتي يلتفت إليها العديد من فئات الشعب سواء كان أطفال أو شباب أو بنات أو كبار، فهي قادرة على جذب الملايين إليها بشكل سلس جداً، موضوع تعبير عن كرة القدم بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن كرة القدم بالأفكار والاستشهادات  للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

 مقدمة موضوع عن كرة القدم

كرة القدم لا يمكن أن يمارسها فرد بمفرده مثل عديد من رياضيات أخرى تعتمد على أن يعتمد الفرد فيها على ذاته مثل رياضية الكاراتيه أو الكونغ فو، أو ألعاب المصارعة حيث أن تلك الألعاب يكون فرد في مقابل فرد أحدهم يكسب والأخر يهزم.

حين يحصل على جائزة عند الفوز، فإن الجائزة تكون فردية وليست تخص الفريق ككل كما يحدث في الرياضيات والألعاب الأخرى مثل كرة القدم أو كرة السلة، وغيرها من الألعاب الجماعية التي تكون الجائزة لفريق بأكمله.

شاهد أيضًا: بحث عن كرة السلة ومهاراتها وقوانينها

عدد ممارسي رياضة كرة القدم

يصل عدد ممارسي كرة القدم إلى 250 مليون فرد حول العالم كله، يشارك في مشاهدة تلك الرياضة وتشجيعها ما يتجاوز المليار فرد في بقاع الأرض كلها فلا توجد دولة لا تمارس كرة القدم أو تشجعها.

يتكون فريق كرة القدم من 12 فرد في مقابل 12 فرد في الفريق المقابل، في كل دولة يوجد أكثر من فريق واحد يقوموا باللعب في مقابل بعضهم البعض، وبالنهاية ينتصر فريق واحد بعد مقابلة عدد من الفرق الأخرى.

وهناك أيضاً الفريق الذي يتمثل في المنتخب هذا الفريق يمثل الدولة بأكملها يكون فيها الفريق يلعب باسم الدولة الذي ينتمي إليها، وفي هذه الحالة يكون الفرق التي تلعب فرق من دول مختلفة تنافس بعضها حتى ينتصر فريق واحد بالنهاية.

ما هو كأس العالم

هذا الكأس يشارك فيه دول العالم كلها التي تلعب رياضة كرة القدم ولا يوجد دولة لا تلعب رياضة كرة القدم، ولا يوجد لها فريق خاص بها تلعب فرق عربية وفرق أجنبية غير عربية يتنافسوا من أجل الحصول على كأس العالم.

هذا الكأس لا يظل عند الدولة الفائزة بشكل دائم بل تظل هي الدولة التي تفوز محتفظة بكأس العالم طيلة الأعوام، التي لن تدار بها تلك المباراة من جديد ولكن بعد أن تقوم تلك المباراة مرة أخرى لا يلزم الأمر أن يكون الكأس معها.

فقد يكون الكأس معها إذا كانت هي البلد أو الدولة التي انتصرت في المرة الثانية، وقد لا يكون معها عندما تنتصر دولة أخرى وتقوم بالانتصار بعد إجراء تلك المباراة واللعب في مقابل العديد من الدول الأخرى وتنتصر في النهاية.

وقد فاز منتخب البرازيل لمدة 5 أعوام متتالية، كلما تقوم فيها مباراة كأس العالم بكأس العالم مرة أخرى أي استطاع أن يظل محافظاً على كأس العالم لمدة 5 أعوام، دون أن تأخذه أي دولة أخرى منها.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر والاستشهادات 

كرة القدم تعلم روح التعاون

كرة القدم من أكثر الرياضيات التي تسعى دائماً على تحقيق روح التعاون، إذا إنها بالفعل رياضة تقوم على التعاون والتبادل، وإن لم يتوفر بها روح التعاون سيكون المنتخب في النهاية هو الخاسر والمهزوم.

ففي رياضة مثل الكونغ فو نجد تلك الرياضة تقوم من خلال فرد في مقابل فرد أخر يقوم بالتدريب الجيد لا يعتمد سوى على نفسه فقط، لأن بالنهاية سيتم إعلان أسمه أسم مستقل فائز في تلك البطولة التي انتصر بها.

هذا لا يعني أنه لا يمثل بلده بل بالفعل يمثل بلده ويحمل اسم دولته، حيث أنه عندما يشارك في بطولة عالمية، ففي النهاية يتم وضع اسمه كحاصل على الجائزة نيابة عن بلده ودولته ويكون ممثل لها في الخارج.

أما في كرة القدم وباقي الرياضيات الجماعية نجد الفريق لا ينظر سوى أن يساعد بعضه البعض لتحقيق الهدف المطلوب، وهو وضع كرة القدم داخل شبكة الجول ليتم تحقيق هدف في النهاية الهدف يتم تسجيله لصالح الفريق وليس لصالح الفرد.

نجد اللاعب في أرض الملعب يقوم بتوصيل الكرة إلى زميلة ووضعها في الوضعية التي تجعله يضعها في الجول بشكل مباشر، بحكم المكان الذي هو موجود به، والذي يجعله مباشر أمام الجول أو أقرب لوضع الهدف.

أما إذا غابت روح التعاون فلن يسعد أي شخص منهم زميله ولن يقوم بمناولة الكرة إلى زميله وسيصبح هدف كل منهم هو تحقيق الهدف بنفسه، وبالتالي خسارة الفريق التي ستصب عليهم جميعاً.

ولن تلحق الهزيمة بهم وحدهم، بل ستلحق بالدولة كلها وبالمشجع الذي يذهب واضع أمله أن يفوز فريقه وأن يحتفل به بعد أن ينتصر ويحقق الهدف المرجو، وإن لم تكون تلك الرياضة أهم ما بها روح التعاون لكانت قامت كرياضة فردية مثل عديد من الرياضيات الأخرى.

متى كان ظهور كرة القدم

كرة القدم لم تكن رياضة ظهرت مؤخراً مثل عديد من رياضيات أخرى، بل كرة القدم تعود على سنوات طويلة في كل عام يتلو العام يزيد مشجعي كرة القدم، وتحقق نسب مشاهدة وجذب للجمهور بشكل متضاعف عن العام السابق عليه.

بالرغم من وجود العديد من الرياضيات الأخرى التي بالفعل لها جمهور، وبالفعل رياضيات يشارك بها العديد وينجح بها إلا أن كرة القدم تختلف عن كل هذه الرياضيات ليست في مصر أو الدول العربية فقط، بل في كل دول العالم.

فهي لعبة ساحرة يعشقها الملايين والمليارات من مختلف الشعوب، ونجد أن كل الرياضيات الأخرى مهما قامت وشاركت في بطولات لن تجذب أو ينتبه إليها كل هذه الفئات من الجمهور في كل أنحاء العالم.

ففي مجرد اقتراب نهائي كأس الأمم الأفريقية أو نهائي كأس العالم نجد الشعب كله مشارك ومنتظر وتمتلئ الشوارع والميادين بالفتات، التي تحث على تشجيع الوطن وعلى روح الحب والمشاركة من قبل فئات الشعب كله.

بعد إنهاء كل مباراة من النهايات الذي يتكون من عدد كبير من المباريات، نجد الشعب يجلس في مشاهدة المباراة والشوارع والمقاهي مزدحمة بالنساء والرجال معاً فكرة القدم لا تفرق بين رجل وامرأة، بل الجميع أمامها عاشق والكل متساوي.

نجد الناس في الشوارع يهتفوا بعد الفوز باسم مصر ويعبروا عن مدى الفرحة المفرطة الذي يشعر به الشعب في تلك الأثناء، حيث تعتبر كرة القدم هي القادرة على تخريج المواطن من الضغوط والأفكار، التي يواجها في حياته مهما كانت هي.

شاهد أيضًا: تعبير عن اهمية ممارسة الرياضة للفرد

خاتمة موضوع عن كرة القدم

كرة القدم ليس رياضة عابرة بل تجد الطفل منذ صغره يحب كرة القدم ويفضل لعبها وتشجيعها، ونجد في حصص الألعاب الرياضية الأطفال يقوموا بتكوين فريق من بعضهم ويقسموا بعضهم ويقوموا بلعب كرة القدم.

أفضل ما يقوم به الطفل هو ممارسة الرياضة وخاصة في مرحلة المراهقة، حيث إنها تجعله لا ينجذب إلى شرب السجائر والمخدرات التي ينساق لها الشباب في فترة المراهقة، لذلك يجب على الإباء تشجيع أبنائهم في لعب الرياضيات وممارستها، موضوع تعبير عن كرة القدم بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن كرة القدم بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.