معلومات عامة وغريبة عن الفيزياء

معلومات عامة وغريبة عن الفيزياء في إطار المتابعة الدائمة من خلال موقعنا لأهم واغرب المعلومات العلمية التي لا يعرفها الكثير من المتابعين حول العالم، نتابع معكم من خلال هذا الموضوع إحدى هذه الغرائب التي نقدمها إليكم من خلال أغرب واهم المعلومات عن الفيزياء.

معلومات عامة وغريبة عن الفيزياء

حيث يدرس الكثير من الطلاب الفيزياء وجميع قوانينها ولكن يوجد بعض المعلومات الغريبة التي لا يعرفها البعض، واليكم أهم هذه المعلومات الغريبة وهي: –

شاهد أيضًا: قوانين الضغط في الفيزياء

هل تعلم أن شمس الموز تعطي نفس حرارة شمس الهيدروجين

  • هل سألت نفسك من قبل عن الحرارة التي تستطيع أن تصل إليها من خلال تحويل الشمس المليئة بالهيدروجين إلى نفس الشمس، ولكن مليئة بفاكهة الموز، حيث تعتبر حرارة الشمس سببها الضغط الشديد الذي يحدث بسبب وزنها الضخم الذي يصل إلى مليارات الأطنان، حيث يقدم هذا الوزن الكبير ضغطًا كبيرًا على الشمس، مما يسبب ارتفاع درجات الحرارة لملايين الدرجات المئوية.
  • ولكن إذا استخدمت نفس الوزن هذا من ضغط الموز، ستجد أنها قد تصل إلى نفس درجات الحرارة ولكن ستفقد درجات الحرارة الكبيرة بسرعات كبيره في انخفاض درجات الحرارة.

صناعه العرق البشري يمكن بماده بحجم مكعب الثلج

  • الفراغ المكون بين كل ذره يصل إلى 99.9999 لذلك إذا وصلنا إلى مرحله حذف هذا الفراغ نستطيع الوصول إلى التحام المواد، ببعضها البعض وبهذه النتيجة من الممكن أن يصل حجم ملعقة شاي مثلًا إلى حجم حوالي 5 مليار طن، وهو ما قد يصل إلى حوالي عشره من ضعف الأوزان البشرية في الكون، وهو ما يحدث بالضبط في النجوم النوترونيه التي لديها الكثافة الفائقة.

هل تعلم أن المستقبل يؤثر على الماضي

  • تعتبر هذه التجربة من أغرب التجارب التي من الممكن أن تعرفها في حياتك، وذلك عبر تجربه شقي يونج والذي قام بأغرب التجارب العلمية والذي يتلخص في القيام برصد الموجه والوصول إلى مصدرها، فإنك بذلك قد قمت بتجربة الموجه في حدود جسيمَا وإذا قمت برصد الشاشة ستقوم بذلك برصد موجه.

شاهد أيضًا: وحدة قياس السرعة في الفيزياء

هل تعلم أن أغلب الكون مفقود

  • هل تعلم أن هناك حوالي ما يقارب من 100 مليار مجرة وكل واحده من هذه المجرات تحتوي على حوالي 10 ترليون نجم، حيث تعتبر الشمس الخاصة بكره الأرض قزمًا بالمقارنة مع الأجسام الأخرى الموجودة داخل هذه المجرة.
  • حيث تزن ما يقارب من مليار طن حيث أن هناك العديد من الأجسام في مجرة درب التبانة قد يصل أحجامها إلى أضعاف هذا الوزن، ولكن بالنظر إلى هذه أوزان نجد أنها لا تمثل إلا فقط 2 بالمائة من الحجم المهول للكون، ونحن نعلم ذلك بسبب أن هذه المادة المفقودة تعتبر بمثابة جاذبية.
  • حيث أننا نقوم بتسميتها باسم المادة المظلمة وهو ما يعني أننا لا نراها على الإطلاق فهي فقط يتم إحساسها، ولكن أيضًا تعتبر هذه الجاذبية لا تمثل سوى ستة بالمائة فقط من المادة الأصلية للجاذبية.

يستطيع الضوء السفر دائمًا بأقصى سرعته

  • كما نعلم جميعًا بأن الضوء يعتبر من أسرع الأشياء في الكون، ولكن للأسف قد لا يسافر أو يصل إلى مساحات كبيره دائمًا بمثل السرعة الطبيعية، دائمًا حيث يصل الماء إلى ثلث سرعته فقط خلال الوصول بين ذرات الماء.
  • حيث أنه قد تم عمل إحصائية لسرعه الضوء خلال الماء والذي قد قدرت بحوالي 17 مترًا لكل ثانية، وذلك قد تم حدوثه خلال الانتقال بين ذرات الروبيديوم المجمدة، والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى درجه الصفر مئوية، بالإضافة إلى أنه قد تم إيقاف تحرك الضوء في أحد المختبرات العالمية.

هناك عدد كبير ولا نهائي يقرأ هذا الكلام الآن

  • تقوم إحدى النظريات الكونية على وجود أكوان عديدة وغير محصودة من خلالها تقوم بتواجدها بجانب بعض على شكل فقاعات صابونية، حيث أنه من المؤكد حدوث هذه الأحداث بشكل دائم في نفس الوقت والتاريخ خلال هذه الأكوان.

الثقوب ذات اللون الأسود ليست سوداء كما نظن

  • تمثل الثقوب السوداء الواضح أنها شديدة الظلمة، ولكن كل هذه التوقعات أصبحت غير صحيحة، حيث أنه تضح علميًا بأنها لا تصل إلى درجه شديدة السواد، كما نظن حيث أنها تقوم بعمل إشعاع ضوئي خفيف قد يمتد على طول طيف.
  • حيث يسمى هذا الإشعاع بإشعاع هوكينج حيث أنه قد تم اقتراح وجوده بسبب عمليات الرصد التي قد تمت لعده مرات، والتي قد تخسر من كتلتها ما يعني اضمحلال عاجل أم اجل، حيث انه يعتقد البعض بان الثقوب الصغيرة تظهر وتشع أكثر من الثقوب الكبيرة وهو ما يؤكد انه إذا تم توليد ثقب أسود صغير فانه سيتم اضمحلاله وغمقانة بوقت بسيط وقليل جدًا والذي يمكنك من رصد أشعته.

 يوجد تفسير علمي للحاضر والماضي والمستقبل

  • قد تم الوضوح حسب النظرية النسبية الخاصة أنه لا يوجد أي شيء يؤكد وجود حاضر أو ماضي أو مستقبل، حيث لكل إطار أو جزء من الزمن لكل شخص وأنت كذلك وكل شخص كذلك، وذلك حسب النجم الذي يسمي بروكسيما سينتوري والذي له إطار زمني خاص به.

شاهد أيضًا: بحث عن اهم اختراعات العالم نيكولا تسلا في الفيزياء

وقد تكلمنا اليوم معكم عن معلومات عامة وغريبة عن الفيزياء وقد ذكرنا كل التفاصيل التي نتمنى أن تفيد القارئ، ونجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسوا مشاركة المقال لتعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.