ما أسماء علماء الفيزياء

ما أسماء علماء الفيزياء إن علم الفيزياء من العلوم التي تهتم بدراسة المواد التي تتواجد في الطبيعة، بالإضافة إلى دراسة ما يتعلق بهذه المواد من قوانين خاصة بالحركة وقوانين خاصة بالطاقة، والجدير بالذكر أن علم الفيزياء يعرف أيضًا بأنه علم الطبيعة.

ما أسماء علماء الفيزياء

هناك العديد من العلماء الذين قدموا العديد من القوانين التي ساهمت في تصميم العديد من التطبيقات العلمية التي ساهمت في تطوير البشرية مثل اختراع الكهرباء، ومن ثم اختراع العديد من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ومن هؤلاء العلماء:

شاهد أيضًا: بحث عن تاريخ علماء لهم إسهامات في علم الميكانيكا

  1. العالم ألبرت اينشتاين

  • يعد من أشهر علماء الفيزياء الذي تواجدوا حتى الآن، إن هذا العالم الألماني ساهم في وضع العديد من القوانين مثل قانون النظرية النسبية الخاصة وقانون النظرية النسبية العامة، والجدير بالذكر أن هذا العالم قد حصل على جائرة نوبل في الفيزياء نتيجة لجهوده التي قدمها في تفسير الظاهرة الكهروضوئية.
  1. العالم إسحاق نيوتن

  • يعد هذا العالم الإنجليزي واحد من أشهر العلماء الفيزيائيين والذي قام بوضع القوانين الخاصة بالحركة، بالإضافة إلى وضع قانون الجذب العام حيث أستطاع أن يثبت وجود حركة للأجرام السماوية وتمكن من تفسير حدوث هذه الحركة وتفسير حركة الأجسام على كوكب الأرض.
  1. العالم ماكس بلانك

  • يعد واحد من علماء الفيزياء الألمان الذي كان له فضل كبير في وضع ميكانيكا الكم وقد حصل هذا العالم على جائزة نوبل في الفيزياء في العام 1918 ميلاديا وذلك من خلال إسهاماته الكثيرة في وضع القوانين الخاصة بالفيزياء النظرية.
  1. العالم مايكل فارادي

  • إن هذا العالم الإنجليزي كان سببًا في وضع الكهرومغناطيسية، حيث أستطاع هذا العالم أن يكتشف النظرية الخاصة بالنفاية المغناطيسية، بالإضافة إلى نظرية المحادثة التبادلية، بالإضافة إلى أنه قام بوضع القوانين الخاصة بالتحليل الكهربائي، وقد حصل هذا العالم على العديد من الجوائز نتيجة للإسهامات التي قدمها في علم الفيزياء.
  1. العالم جيمس كليرك ماكسويل

  • يعد هذا العالم الإسكتلندي من أكثر العلماء الذين ساهموا في علم الفيزياء، حيث أنه يحتل المرتبة الثالثة وفقًا للتصنيف الخاص بالعلماء، وذلك نتيجة لإسهاماته الكبيرة في مجال الكهرومغناطيسية، حيث أنه يعد أول عالم قام باستخدام التحليل البعدي، بالإضافة إلى أنه أول عالم تمكن من الوصول إلى المعادلات الخاصة بالكهرباء والمغناطيس.
  1. العالم ريتشارد فاينمان

  • إن لهذا العالم الأمريكي العديد من الإسهامات التي قدمها في المجال الذي يختص بالنظرية الكمية في علم الفيزياء وفيزياء الجسيمات، بالإضافة إلى الفيزياء الخاصة بالميعة الفائقة، والجدير بالذكر أن هذا العالم قد حصل على جائزة نوبل في الفيزياء، وذلك نتيجة لإنجازاته التي قدمها في الكهروديناميكا الكمية بالإضافة إلى مشاركته في بناء القنبلة الذرية.
  1. العالم ارفين شرودنغر

  • إن لهذا العالم النمساوي العديد من الإنجازات في علم الفيزياء، حيث أنه قام بوصف عدد كبير من حالات الخاصة بالإلكترون الكمومية بداخل ذرة الايدروجين، والتي تعرف باسم ميكانيكا الكم التي تختص بدراسة الذرات والجزيئات، بالإضافة إلى أنه قام بوضع الميكانيكا الموجية، وأستطاع هذا العالم أن يقوم بتفسير النشاط الإشعاعي، ويعد العالم شرودنغر واحد من العلماء الذين حصلوا على جائزة نوبل في علم الفيزياء.

شاهد أيضًا: بحث عن علماء العرب والمسلمين واختراعاتهم

  1. العالم بول ديراكهو

  • عالم بريطاني قام بوضع قوانين الوصف الرياضي الدقيقة التي تتعلق بالجزيئات الأولية والتي تنسجم بصورة كبيرة مع النظرية النسبية وميكانيكا الكم، ويعد واحدًا من أهم العلماء الذين قاموا بتأسيس الديناميكا الكهربية الكمية الحديثة، ويعد أيضًا واحدًا من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل في علم الفيزياء.
  1. العالم ارنست رذرفورد

  • أستطاع هذا العالم أن عملية حدوث النشاط الإشعاعي يحدث بها تحول للعنصر الكيميائي إلى عنصر كيميائي أخر، ويعرف هذا العالم بإنجازاته التي ساهم بها في علم الفيزياء النووية، وحصل هذا العالم على العديد من الجوائز العلمية والتي من بينها جائزة نوبل في الفيزياء.
  1. العالم فيرنر هايزنبيرغ

  • أستطاع هذا العالم الألماني اكتشاف مبدأ عدم التأكد، وقد حصل هذا العالم على جائزة نوبل وقد قام بكتابة العديد من الكتب والمؤلفات مثل الفيزياء والجزء والكل.
  1. العالم نيلز بوهر

  • إن هذا العالم قد ساهم بشكل كبير في وضع نظرية الكم، بالإضافة إلى أنه ساهم في العديد من التفاعلات النووية والانشطار النووي، وقد ولد هذا العالم في العام 1885 ميلاديا في دولة الدنمارك بمدينة كوبنهاغن، وقد درس هذا العالم التركيب الذري للمواد.
  1. العالم ستيفن هوكينغ

  • تمكن هذا العالم من شرح الثقوب السوداء التي تتواجد في الفضاء، بالإضافة إلى أنه ساهم في تطوير النظرية النسبية وميكانيكا الكم أيضًا، والجدير بالذكر أن هذا العالم ولد في عام 1942 ميلاديًا، وحصل على جائزة ألبرت اينشتاين في عام 1978 ميلاديًا وذلك لبراعته في علم الفيزياء النظرية.
  1. العالم غاليليو غاليلى

  • تمكن هذا العالم من وضع بعض الحسابات الهامة التي تربط بين علم الفيزياء وعلم الفلك، وقد ساهم في فهم الكون بصورة كبيرة.
  1. العالم ماري كورى

  • ساهمت في اكتشاف الطبيعة الخاصة بالنشاط الإشعاعي الخاصة بمادة الثوريوم، بالإضافة إلى اكتشاف كلا من البولونيوم والراديوم، وقد ساهمت أيضًا في إدخال التقنيات بداخل مجال النشاط الإشعاعي، وذلك حتى تتمكن من عزل النظائر، ولدت في عام 1867 ميلاديًا.

شاهد أيضًا: بحث عن أحد علماء العرب في الطب

ومن خلال تلك المقال قد ذكرنا معكم ما أسماء علماء الفيزياء ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، إذا عجبك المقال لا تنسوا مشاركته لتعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.