مقدمة عن السياحة فى مصر

لا شك أن السياحة واحدة من بين أكبر مصادر الدخل القومي ليس في مصر بل على مستوى العالم بأكمله، فلقد حبا الله كل دولة من الدول أو كل بقعة من بقاع الأرض معالم سياحية لا مثيل لها في غيرها من الدول الأخرى، والإنسان يحب أن يرى كل ما هو غيب وكل ما هو غير مألوف وموجود في كل مكان فيحب أن يذهب إلى كل دولة من هذه الدول ليتعرف على الحضارة الموجودة بها ويتأمل في الطبيعة الخلابة، التي أوجدها الله في هذا المكان ولا موجودة في غيره من الدول الأخرى، موضوع تعبير عن السياحة في مصر بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن السياحة في مصر بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

مقدمة عن السياحة في مصر

هناك بعض المعالم التي توجد في دولة دون غيرها من الدول بفعل الطبيعة التي ميزها الله بها وسخرها لها في هذا الكون ولا شك في وجود ذلك، ولا يمكن أن يتدخل الإنسان في ذلك، وهناك بعض المعالم السياحية الأخرى التي توجد في الدولة دون غيرها من الدول الأخرى بفعل الحضارة التي قد بناها الإنسان بنفسه على مر العصور.

ولا يوجد دولة تتشابه مع الأخرى ولا يمكن تفضيل إحدى عن غيرها، مثل الفتيات الجميلات قد تجد الفتاة البيضاء التي تملك عيون زرقاء جميلة جداً، وقد تجد الفتاة السمراء التي تمتلك العيون البنية جميلة أيضاً جداً كلاً من هذه الحضارات هي آلة التميز التي تميز دولة عن أخرى من الدول.

يمكننا أن ننظر إلى دولة مثل مصر نجد أنها تمتلك شتى الأشياء من عناصر طبيعية ينجذب إليها السياح وحضارة تعود إلى 7000 ألاف سنة لا يوجد لها مثيل في غيرها من الدول الأخرى، فقد حبا الله مصر بوجود نهر النيل العظيم الذي لا يوجد له مثيل في العالم بأكمله والذي جعل مصر دائماً مطمعاً للعدو.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن السياحة في مصر من أهم مصادر الدخل القومي

الصعوبات التي واجهت مصر

فمصر في الوقت التي كانت تعاني فيه باقي الدول الأخرى الفقر والجفاف من قلة المياه كانت مياه النيل تفيض على أهلها، وتكفي دون أن تنتهي، فأراد المستعمر دائماً أن يضع مصر تحت سيطرته لنهب خيراتها التي لا تنتهي والتي لا يوجد لها مثيل في العالم ولا تنحصر في نهر النيل فقط.

فمصر تمتلك العديد من المعابد والمتاحف والمقابر الأثرية التي تمتلئ بالآثار التي لا مثيل لها في العالم، والتي سرقت ونهبت من قبل العديد من الدول المختلفة، فقد كان المصريين القدماء يمتلكوا آثار وذهب لا مثيل لها وكانت تلك الأشياء الأثرية يتم دفنها معهم.

حيث أن المصريين القدماء كانوا يؤمنون بعقيدة البعث والخلود تلك العقيدة التي كانت تجعلهم، واثقين أن بعد نزلوهم على قبورهم يستيقظوا من جديد ويقومون باستعمال ذهبهم والحلي الخاص بهم، حتى أن المقابر الخاصة بهم كانت تصمم من الذهب ويوجد داخل كل مقبرة خادم يقوم بخدمتهم بعد موتهم.

حضارة المصريين القدماء

لا يمكنا أن نحصر حضارة المصريين القدماء في عدة سطور لأنها حضارة لا تنتهي وبفضل تلك الحضارة العظيمة، مصر تعتبر من أعظم البلاد السياحية الذي يأتي إليها السياح من جميع بلدان العالم ليشاهدوا عظمة وحضارة المصريين القدماء.

فنجد الأهرامات التي بنيت في عصر انعدمت به المعدات والأدوات بشكل تام بل أن الأدوات التي كانت تستخدم تكاد تكون شبه معدمة، إلا أن هذا الأمر لم يجعلهم يقفوا عن الابداع بل أنهم أبدعوا بالشكل الذي قد توجد به الآن التكنولوجيا في أقصى صورة لها ولا تستطيع أن تأتي بمثيل لها.

تلك الأهرامات التي اندهش الجميع من عظمتها وكيف شيدت بهذا الطول الهائل، وبالرغم من ذلك لم تستخدم أي مواد بناء لتساعد في ثبات البناء كما هو، بل أن يمر عليها العديد من الزلازل والبراكين وغيرها ولا تهتز أو تسقط وتظل ثابتة وراسخة كما هي.

مع وجود المعابد التي تحتفظ بداخلها بجسم الملوك كما هي نتيجة سر التحنيط الذي دفن معهم، والذي عجز جميع الباحثين من اكتشافه، فنجد أن جثث الملوك تظل كما هي وعندما تم تجربة العديد من الأشياء حول البحث عن سر التحنيط لم يتم اكتشافه على الإطلاق.

شاهد أيضًا: بحث عن السياحة في مصر جاهز للطباعة

المعالم السياحية في مصر

مصر يوجد بها العديد من المناطق التي يفضل السياح السفر والمجيء لزيارتها مثل أسوان في فترة الشتاء لما بها من مناظر طبيعية خلابة وجذابة، تجذب السياح إليها خاصة في فصل الشتاء، واستطاع المصريين أن يطوروا من السياحة داخل مصر خاصة في فصل الصيف من خلال بعض المناطق التي يفضلها السياح للتنزه والتمتع بالبحر مثل مدينة الغردقة أو مدينة شرم الشيخ.

تلك المناطق السياحية من أكثر المناطق التي يأتي السياح إليها ليتمتعوا بجو مصر المعتدل الذي لا يوجد مثله لديهم، واستطاعت وزارة السياحة أن تنشط العديد من المناطق داخل المدينة ليتجول بها السياح وتساعد في ازدياد الدخل القومي إلى البلد.

السياحة في مصر

لا شك أن السياحة في مصر هي مصدر أول من مصادر دخول العملة الصعبة إلى مصر، حيث يكون الحصول على تلك العملة مقابل الخدمات التي تقدمها الدولة للسياح مقابل خدمات سياحية وهذا الأمر لا يساهم في إهدار مال كبير كما يحدث عندما يتم شراء العملة الأجنبية في مقابل العملة المصرية.

هذا المصدر يعم على البد بالكامل ولا على مصدر واحد فقط من مصادر الدولة، لذلك تسعى الدولة دائماً إلى تنشيط هذا الجانب السياحي بالشكل الذي يليق بالسياحة داخل مصر بأكثر من وسيلة وأكثر من برنامج سياحي.

دور المصريين نحو السياحة في مصر

  • لا يقف الدور عند مجرد وزارة السياحة في مصر فقط، بل أن المصريين أنفسهم لابد من أن يشاركوا في تنشيط عملية السياحة بأكثر من طريقة تساعد في ذلك
  • لابد من احترام السياح وعدم توجيه أي استهزاء لهم.
  • ثانياً لابد من ظهور أجمل صورة منك أنت كشخص مصري وهذا الأمر ليس فقط من أجل تنشيط السياحة، بل لأنك صورة تنقل إلى العالم الغربي بوجه عام، فإن كنت سيء فستكون الصورة العامة أن المصريين سيئين، وليس أنت فقط لابد من مراعاة هذا.
  • توفير سبل الراحة لهم وعدم ازعاجهم.
  • لابد من أن يكون هناك برامج سياحية غير مملة تجعل السائح ينجذب لها ليقوم بالحضور مرة ثانية.

شاهد أيضًا: بحث عن أهمية السياحة في مصر

خاتمة مقدمة عن السياحة في مصر

هناك سياحة خارجية سياحة داخلية، تتمثل السياحة الخارجية في العنصر الغير مصري الذي يأتي من أجل التنزه والتمتع بالمعالم السياحية، وهناك السياحة الداخلية والتي تتمثل في العنصر المصري نفسه والذي هو جزء من الدولة وعليه هو نفسه أن يساهم في تنشيط السياحة الخارجية وفي نفس الوقت التمتع بمعالم بلده، لكن للأسف نجد هناك فئة ممن ينقلوا صورة سيئة و يشوهوا صورة السياحة الداخلية، من خلال بعض التصرفات الغير لائقة والذي يقوم بها البعض داخل الشواطئ من مناظر غير ملائمة سواء في الملابس او في التصرفات، وهذا ليس عامة بل هناك فئة بالفعل تحافظ على المظهر العام، لابد أن نكون جميعنا يداً واحدة تساعد في تنشيط السياحة في مصر من جديد بعد خمولها، وبعد أن ظلت لفترة طويلة في ركود بسبب بعض الأحداث.

موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.