بحث عن السياحة في مصر جاهز للطباعة

بحث عن السياحة في مصر جاهز للطباعة من أكثر الأشياء التي يجب على كل دولة من دول العالم أن تهتم بها هي العمل على السياحة في تلك البلد، فإن من أهم المقومات التي يمكن أن تجعل أي بلد في العالم البلد الناجح ذو الاقتصاد الممتاز، هو النشاط العام للسياحة والزيارات السياحية التي يمكن أن تتمتع بها تلك الدول، فمن دون أي شك بان السياحة أحد أهم المصادر التي يمكنها أن تعمل على الزيادة الكبيرة التي يمكن أن تحدث في الدخل القومي أو دخل البلاد بشكل عام، فكلما زادت الزيارات السياحية إلى تلك البلد كلما زاد الدخل القومي والعملة الصعبة التي يمكن أن تساهم بشكل كبير في رفع مستوى المعيشة في البلد.

مقدمة موضوع بحث عن السياحة في مصر جاهز للطباعة

  • من المعروف أن مصر من أكثر البلدان التي يمكن أن تحتوي على الكثير من الأشياء السياحية، بدولة مصر من الدول العظيمة التي يوجد بها الكثير من الأشياء التي يتمنى أي إنسان في العالم أن يأتي حتى يقوم بزيارتها، فهنالك الكثير من الناس على مستوى العالم لديهم الهواية في زيارة الأماكن السياحية والتعرف على الثقافات الأثرية المختلفة للعديد من البلدان.
  • ومن أهم البلدان التي يمكن أن يوجد بها كمية كبيرة من الآثار السياحية في مصر، فهناك بعض المعلومات على مستوى العالم تفيد بأن دولة مصر هي الدولة التي يوجد بها نحو الثلث من إجمالي الآثار التي يمكن أن تكون متواجدة في العالم كله، ولهذا فهي من أكثر الدول التي يمكنها أن تعمل على التنشيط السياحي العظيم.

شاهد أيضًا : بحث عن اهمية السياحة الاقتصادية

الأسباب التي يمكنها أن تؤثر على السياحة

من المعروف أن النشاط السياحي الذي يمكن أن يحدث في أي بلد من بلدان العالم يجب أن يتم التجهيز له بأعلى الإمكانيات، والتجهيزات السياحية التي يمكن أن تقوم بها الدولة هي التي يمكن أن تجعل الشخص السياحي الذي أتى إلى البلد ليتمكن من زيارة الأماكن السياحية أن يأتي إليها مرة أخرى، أو أن ينقل إلى غيرة من الأشخاص الذين لديهم هواية الزيارة للاماكن السياحية العريقة أن يقوموا بزيارة تلك البلد، وكل هذا يعد من المصلحة العامة التي يمكن أن تزيد من دخل تلك البلد، ولكن يمكن أن توجد بعض العوامل التي يمكنها أن تؤثر على النشاط السياحي في البلاد في العموم وتلك العوامل هي:

الطقس

  • يعد الطقس من أهم الأشياء التي يمكنها أن تؤثر في المجال السياحي لأي بلد على مستوى العالم، فالشخص السياحي الذي أتي لكي يشاهد المناظر السياحية يجب أن يكون الطقس في تلك البلد من أجمل الطقوس التي تجعله يحب أن يكمل جولته، وأن يعيد تلك الجولة في الكثير من الأوقات الأخرى.
  • ولكن إن كان الطقس الخاص بتلك البلد في حالة سيئة معظم الوقت فلن يتمكن الشخص الذي أتى من بلاده، حتى يتمكن من زيارة الأماكن السياحية من الاستمتاع بتلك الثقافة الأثرية والسياحية وسيغادر على الفور.

الأمن

  • من المعروف أنه توجد الكثير من البلدان التي يمكن أن تحدث فيها بعض الحروب الأهلية أو الثورات أو إلى غير ذلك من المشكلات السياسية، في السائح الذي غادر بلاده من أجل زيارة إحدى الأماكن السياحية قد غادر من أجل أن يستمتع ويزيد من خبرته المعرفية بالثقافات المختلفة.
  • ولكن أن زار السائح إحدى تلك البلدان التي يوجد بها الكثير من المشكلات السياسية فيمكن أن يعرض حياته إلى الخطر، فلو كانت البلاد بها أي نوع من أنواع عدم الاستقرار الأمني فلن يفكر الشخص بزيارة المعالم السياحية فيها، ويبحث عن مكان آخر يكون فيه الشعور بالأمان متوفر.
  • ولأن الأمن في البلاد بالنسبة إلى السياحة من أهم الأشياء التي يجب على الدولة أن تقوم بتوفيرها، فإن معظم الدول في مختلف أنحاء العالم تعمل بكل جهد حتى تتمكن من الحفاظ على الحركة الأمنية في تلك البلد.

التعامل

  • من المعروف أن الشخص السائح الذي يأتي من بلاده حتى يقوم بزيارة الأماكن السياحية في البلد، يأتي إلى بلادنا من أجل أن يزور آثارنا وإعلامنا السياحية، بمجرد قدومه إلى بلادنا يعد من أكبر مصادر الدخل القومي إلينا.
  • ولهذا يجب أن تتم معامله هؤلاء الأشخاص بكل ود واحترام، في المعاملة الجميلة التي يمكن أن يلقاها هذا الشخص في البلد التي يقوم بزيارتها يمكن أن تجعله يعاود الزيارة مرة أخرى.
  • وزيارته أو مجرد السيرة الجميلة عن معاملة أهل تلك البلد من المكاسب التي يمكن للإنسان أن يحققها في النشاط السياحي، ولهذا يجب أن تتم المعاملة مع السياح بأفضل طريقة ممكنة.

شاهد أيضًا : آثار حضارة أم النار

ما هي أهمية الحركة السياحية بالنسبة إلى مصر؟

  • تعد مصر من أهم المناطق السياحية حول العالم، فهي التي يتوفر بها الكثير من الآثار السياحية في العالم، كما أن مصر تتميز بكل المقومات التي يمكن أن تجعل منها المزار السياحي المناسب لكل شخص.
  • فبداية بالطقس الممتاز التي تتمتع به مصر في أغلب أوقات العام والذي يعد من أهم أسباب جذب السياحة النشطة إلى البلاد، ومرورًا بالأمن الذي يتوفر في البلاد، والذي تم ذكر أهمية توافره في البلد في النقطة السابقة.
  • وفي النهاية المعاملة الكريمة التي تعد من سمات الشعب المصري بوجه عام، حيث إن الشعب المصري يعد من الشعوب التي يعرف عنها المعاملة الحسنة الكريمة للناس وبالأخص السياح ولهذا تنشط الحركة السياحية في مصر عن أي بلد أخر.

الأشياء المهمة التي تقوم السياحة في مصر على اكتسابها

الناتج

  • كما سبق وأن ذكرنا فإن السياحة تعد مصدر من أهم المصادر التي يمكنها أن تدر على الدولة الدخل النقدي، حيث إن السياحة في مصر ودراسة الحضارات الفرعونية المصرية القديمة قد أثبتت الدراسات أنها تشكل نسبة نحو 12% من إجمالي الدخل العام الذي يتوافر في البلد.
  • وتلك النسبة بالنظر إلى الدخل العام النقدي تعد نسبة كبيرة يمكن أن تستفيد منها البلاد من دون القيام بالكثير من المشروعات أو التكلفة البالغة في سبيل الحصول على تلك النسبة.

العمل

  • من المعروف أن قطاع السياحة في أي بلد في العالم يحتاج إلى الكثير من الأيدي العاملة التي يمكنها أن تقوم على خدمة الأشخاص، فمن الفنادق السياحية التي يمكن أن تحتوي على الكثير من الأيدي العاملة لخدمة الأشخاص، إلى الأفواج السياحية التي تحتاج إلى الكثير من الأيدي العاملة من أجل السياح.
  • والتي يمكنها توفير الكثير من فرص العمل إلى الشباب والتي تتنوع تلك الفرص بين السائقين والمرشدين والمهندسين والمصممين للفنادق والعمال والطباخين، والكثير من المهن الأخرى التي يحتاج إليها النشاط في القطاع السياحي.
  • وقد أثبتت الأبحاث والدراسات أن النشاط السياحي في مصر يساهم بنسبة كبيرة في القوى العاملة، حيث إن النشاط السياحي يشكل نسبة 12% من إجمالي الأيدي العاملة التي تحتوي عليها الدولة في الإجمال، وتلك النسبة ليست بالنسبة القليلة التي يمكن الاستهانة بها.

ما هي أهم المدن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر؟

هنالك الكثير من المناطق السياحية التي يمكن أن يقوم الإنسان بزيارتها في مصر، وهذا بالإضافة إلى الكثير من المدن الجميلة الخلابة التي يمكن أن يقوم الإنسان بالزيارة الدائمة إليها، ومن أهم تلك المدن التي يمكن زيارتها في مصر هي:

القاهرة

  • القاهرة هي من أجمل المدن المصرية التي يمكن أن يقوم السائح بزيارتها، والتي تعد مدينة كبيرة تضم عدد كبير من مجمل سكان البلاد، وقد كانت القاهرة من أقدم المدن التي تم إنشاؤها في مصر والتي كان لها اسم مختلف في العصر الفرعوني وهو من خر.
  • وهذا الاسم في الترجمة له معنى المدينة الجميلة، ومن ثم فقد كانت مصر من أكثر الأماكن التي قاومت الكثير من الحروب والهجمات وتم تغيير اسمها إلى القاهرة نسبة إلى أنها هي البلدة التي تقوم بقهر أعدائها.
  • وهنالك الكثير من الأماكن في القاهرة التي تقوم بالعمل على الخدمات التي يمكن أن يحتاج إليها القطاع السياحي بالنسبة إلى السياح ومنها، وجود صيد الأسماك أو التجول بالقوارب والكثير من الأشياء الأخرى الجميلة.

الإسكندرية

  • أن مدينة الإسكندرية هي ثاني أجمل المدن التي يمكن أن يقوم الإنسان في العالم بزيارتها، فهي من المدن التي تحتوي على العديد من المناطق الخلابة العظيمة في العالم، وقد تمت تسمية مدينة الإسكندرية منذ قديم الزمن بأنها العروس الخاص بالبحر الأبيض المتوسط.
  • وتلك التسمية أطلقت عليها لأن مدينة الإسكندرية يوجد بها أجمل الشواطئ التي يمكن أن تراها في العالم، كما أن بها العديد من المناطق الخدمية التي تعمل على التنشيط التام للنشاط السياحي في العالم.

الأقصر وأسوان

  • الأقصر وأسوان من المناطق التي لا يمكن أن ينساها السائح في حالة قدم لزيارة المعالم السياحية في البلاد، في الأقصر وأسوان من أجمل المدن المصرية التي يمكن أن يقوم بالتجول فيها.

شاهد أيضًا : بحث عن اهم الاكتشافات الجغرافية في العصر الحديث في مصر

خاتمة موضوع بحث عن السياحة في مصر جاهز للطباعة

هنالك الكثير من المدن الجميلة المصرية التي يوجد بها أماكن خلابة، والتي يمكنها أن تساهم في نمو النشاط السياحي في البلد، ولهذا يجب علينا الحفاظ عليها وحمايتها من التخريب بأي شكل من الأشكال.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.