موضوع تعبير عن السياحة في مصر من أهم مصادر الدخل القومي

موضوع تعبير عن السياحة في مصر من أهم مصادر الدخل القومي، ان مصر الحبيبة معروفة بمعالمها التاريخية التي تكون محط انظار كل العالم، فأثارها الكل يحلم برؤيتها دوماً وباستمرار، لذلك نجد أنه يوجد ملايين السياح كل عام يتهافتون لزيارتها لرؤية ما بها من جمال حضارتها وآثارها العظيمة، ومن هنا سنعرض كل ما يخص السياحة بشكل كبير تفصيلياً، موضوع تعبير عن السياحة في مصر من أهم مصادر الدخل القومي بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن السياحة في مصر من أهم مصادر الدخل القومي بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

مقدمة موضوع تعبير عن السياحة في مصر من أهم مصادر الدخل القومي

إن السياحة مصدر دخل مهم للغاية لمصر لأنها مليئة بالآثار المهمة التي تجعلها مميزة فهناك العديد من الآثار والمباني والمعالم الآثرية وحدائق ترفيهية، كل هذا سنتناول هنا بشكل أفضل لكي نتعرف على كل ما يخص السياحة في مصر.

 أماكن سياحية مشهورة في مصر

  • من اهم المدن السياحية في مصر هم الأقصر وأسوان والإسكندرية والقاهرة، فسنجد أن الأقصر مليئة بالمعالم المهمة التي يتجه إليها الجميع فيوجد بها فنادق على أعلى مستوى من أفخم الفنادق التي تجذب النظر إليها من شدة جمالها.
  • ويوجد بها معبد الكرنك فهو من أكبر المعابد الفرعونية التي يتجه إليها العالم بأكمله ليرى جمالها، ووادي الملوك الذي يوضح لنا كيفية دفن الموتى على الطريقة الفرعونية وبجانبه وأدى الملكات الذي يضم الملكات وطريقة دفنهم.
  • ويوجد بها معبد هابو، و تمثالي ممنون ومعبد حتشبسوت الشهير فهو من أكبر المعابد الجنائزية وأشهرها على الإطلاق.
  • ويوجد بها معبد الأقصر وما يحويه من مسلات فرعونية وتماثيل مهمة متحف الأقصر الشهير، هذا غير الحدائق الشهيرة بها كالحديقة الدولية والمنتزهات.

أقرأ أيضًا: بحث عن الأماكن السياحية في مصر

بحث عن السياحة في مصر جاهز للطباعة

 أهم المعالم المصرية العريقة

  • أسوان: نجد هناك المسلة الناقصة التي لها شهرة كبيرة، والفنادق الجميلة المميزة هذا غير متحف النوبة الذي يضم العديد من الآثار التابعة للنوبيين وهو صمم على الطابع النوبي الذي يجذب العديد لرؤيته من شدة جماله،  جزيرة الفنتين الشهيرة فيوجد بها العديد من المعابد، ويوجد أيضاً بها معبد فيلة الشهير المخصص للآله ايزيس.
  • أما في الإسكندرية فيوجد بها فنادق على مستوى عالمي ويوجد بها متحف الإسكندرية القومي فيوجد به قطع أثرية جميلة مرت بالعديد من العصور، والمسرح الروماني الشهير، والمتحف اليوناني الروماني وهي تضم آثار من العصر الروماني والبطلمى، قصر المنتزه المطل على البحر المطل على الحدائق والأشجار.
  • ولا ننسى متحف الاحياء المائية فيوجد به نباتات مائية وحيوانات مائية رائعة، كما تضم متحف المجوهرات الملكية التي تحتوي على أهم مجوهرات الملوك والأميرات، وقلعة قايتباي المطلة على البحر ويطلق عليها عروس البحر المتوسط.
  • ولا نقدر أن ننسى أهم مكتبة في العالم وهي مكتبة الإسكندرية فهي روعة من الداخل والخارج، وتضم العديد من المواد السمعية والبصرية إلى جانب الكتب الموجودة بكل اللغات، وحديقة الحيوان وهي من أكبر الحدائق في مصر وتحتل المركز الثاني في الكبر في مصر.
  • وبالنسبة للقاهرة يوجد بها المتحف المصري الذي يحتوي على قطع أثرية نادرة من العصور القديمة، والقرية الفرعونية التي تشعر الجميع بهذا الجو الذي يحتاجه أي شخص الآن.
  • خان الخليلي فهو من أهم الأسواق وأشهرها في القاهرة فيذهب إليها كل السياح للشراء من البازارات التي تكون متواجدة بكثرة هناك، وقلعة صلاح الدين الأيوبي الذي اعتبر مقراً للملوك في وقتها، ودار الأوبرا وقصر عابدين.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الأقصر وأسوان بالعناصر

بحث عن اهمية نهر النيل قديما وحديثا

معالم دينية 

  • جامع عمرو بن العاص الذي بناه المسلمون،  وحديقة الأزهر المميزة ومسجد الحسين.

معالم سياحية أكثر شهرة في مصر

  1. الأهرامات فهي من أقدم الآثار وأشهرها على الإطلاق التي توضح قدرة الفراعنة الرهيبة في البناء والتشييد، وهو دخل في عجائب الدنيا فهم ثلاث اهرامات خوفو وخفرع ومنقرع وتوجد في منطقة الجيزة.
  2. معبد أبو سمبل يوجد به معبد كبير ومعبد صغير المعبد الكبير به أربع تماثيل والصغير به ستة تماثيل.
  3. الصحراء البيضاء وواحة الفرافرة فيها مناظر طبيعية خلابة المنظر.
  4. واحة سيوة الشهيرة التي تحتفظ إلى الآن بعاداتها وتقاليدها التي لا تتغير أبداً.
  5. تمثال أبو الهول فهو يشكل رأس فرعون والجسد أسد ويوجد بجانب الأهرامات الثلاثة خوفو وخفرع ومنقرع.

ما هي أنواع السياحة في مصر

  1. يوجد سياحة ثقافية للتمتع بالآثار ومعرفة كل ما يخص هذه الآثار الفرعونية، فنجد العديد من السياح المتوافدين لمعرفة آثار مصر العظيمة، والتعرف على الحضارات القديمة في مصر.
  2. سياحة ترفيهية بغرض التمتع بالحدائق والمنتزهات، وايضًا المناطق الترفيهية الجميلة في شرم الشيخ والغردقة وغيرها.
  3. سياحة دينية بغرض زيارة أماكن دينية هامة في مصر ومنها مسجد الحسين، ومسجد السيدة زينب والجامع الأزهر فيوجد العديد من المعالم الدينية المهمة في مصر، والكنائس والآثار القبطية.
  4. سياحة علاجية حيث تشتهر مصر بأنها مياه كبريتية لتشفى من الأمراض الجلدية الخطيرة، وأنواع عديدة من الأمراض في الواحات.

أهمية السياحة بالنسبة لمصر

  • السياحة مهمة لكل البلاد وليس لمصر فقط فهي مصدر مهم للدخل القومي في دخول السياح إلى البلاد يعنى دخول العملة الصعبة وفي هذه الفترة نجد الحصول على فرص عمل كبيرة جداً في المناطق السياحية، لأن أعداد السياح تتكاثر، وتحتاج إلى من يعمل في هذه المناطق لتلبية الطلبات للسياح،  السياحة عامل مهم من عوامل الازدهار التي تجعل أي بلد تزدهر بشكل رهيب في الدولة التي تتدنى السياحة تتدنى أيضاً في الازدهار.
  • تعمل السياحة على تنمية التراث فيتعرف الغرب على ما بداخل مصر من معالم فرعونية ويتعرفون على مصر، فيحدث نمو اقتصادي داخل البلاد، يحدث من خلال السياحة العديد من الصداقات بين الداخل والخارج فيقوم السائح بالتعرف على المصري من خلال التعامل والاكل وغيره ويشعر بالسعادة التي حضر الى مصر للحصول عليها وهذا هو هدفه للسياحة أن يستمتع، ويقوم بمعرفة كل ما حوله من خبرات قام بها الفراعنة.

الحفاظ على آثار مصر العظيمة

  • علينا معرفة أن الحفاظ على الآثار مهمة كل مصري، فما فعله الأجداد لابد أن يتم الأبناء بالحفاظ عليه من عوامل المناخ ومن الخدش على الآثار.
  • فالاهتمام بآثار بلادنا ليس بالأمر الصعب فهذه الآثار لا يمكن تعويضها أبداً، مهما حدث لذلك علينا بمراعاة هذه الآثار، بشكل مستمر فإنها كنوز ثمينة لا تقدر بثمن نتيجة مشقة وتعب للفراعنة، لكي يرفعوا شأن مصر الى الامام ويجعلوها أهم البلدان السياحية.
  • فكثير من السياح يهتمون بهذه الأماكن بشكل كبير لذلك علينا أن نعرف اننا نمتلك آثار حضارية نادرة جداً تجعل الجميع يحضرون من كل بلدان العالم لمشاهدتها، والتمتع بها كل عام، لأنها أصبحت جزء مهم من سفرهم للحصول على رحلة سعيدة خارج بلادهم.

موضوعات مرتبطة بالسياحة

خاتمة موضوع تعبير عن السياحة في مصر من أهم مصادر الدخل القومي

وفى نهاية هذا المقال نرى أننا قدمنا العديد من المعلومات المهمة التي تفيد القارئ عن السياحة برغم أننا لم نذكر كل التفاصيل ولكننا ذكرنا أهمها والمواقع المميزة التي تجعل السائح يأتي لزيارة مصر متشوقاًً لرؤية الآثار التي قرأ عنها في الكتب أو شاهدها على الإنترنت، أوضحنا الأهمية العائدة على مصر من السياحة، وأنواع السياحة المتواجدة في مصر، ومن هنا نكون قد ختمنا مقالنا معكم عن السياحة نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسوا لايك وشير للمقال، وننتظر تعليقاتكم.

موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.