بحث عن أهمية السياحة في مصر

بحث عن أهمية السياحة في مصر لا شك أن للسياحة أهمية كبرى للعالم بأكمله، ونجد أنها هامة جدًا بالنسبة إلى مصر، بحيث أن بها ثروات وأماكن سياحية هامة تجعلها تتميز عن العديد من الدول، ولهذا تكون مصدر دخل مناسب لمساعدة الأفراد في المعيشة، والدولة في تحقيق هدفها في التطور الذي تحلم به كل دولة وكل مجتمع، ولهذا سنعرض أهمية السياحة لمصر وكيف تحقق التطور في الدولة.

مقدمة بحث عن أهمية السياحة في مصر كمصدر للدخل القومي

نجد أن مصر مليئة بالعديد من الأماكن التي يفخر المصريين بها دومًا، فتراثها وأجدادها خير دليل على هذا، فنجد أن هناك أماكن متفرقة بها أثار سياحية هامة، فهذه الآثار التي تجعل كل مصري يفرح ويفخر عند زيارتها، فهي تراث الأجداد والمصريين القدماء، والعالم بأكمله يشهد على ذلك الشيء، وسوف نعرف المزيد عنها من خلال هذا المقال.

شاهد أيضًا : بحث عن السياحة في مصر جاهز للطباعة

السياحة ومصر

  • نجد أن العالم بأكمله يتمنى زيارة هذه الأماكن لمشاهدة هذه الآثار العظيمة، ولكل دولة عملة مختلفة بها لذلك يدخل من ضمن اقتصاد البلاد ويصبح هناك عملات مختلفة في مصر، ولهذا نجد أن المصريين يشجعوا على السياحة دومًا لكي تكون دولتهم في تطور مستمر، ولأنهم يعلمون جيدًا ما في بلادهم من ثروات حقيقية تجعل الجميع يتمنى رؤيتها ليس فقط في الصور ولكن في الحقيقة، ولهذا نجد توافد العديد من الدول كل عام من أجل الاستمتاع بهذه الأثار ورؤيتها ورؤية مجد المصريين القدماء.

ما هي أهمية السياحة لمصر وما تحققه لها؟

  • كما أشرنا سابقًا أن السياحة في مصر مهمة للغاية في مصر فنجد أن السياحة تساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري بسبب الأعداد الهائلة للبلاد ونجد أنها تساهم بنسبة ١٢ في المائة في الدخل المصري، فتكون كمركز ثاني من خلال دخل السياحة، فنجد أنه من دون الدخل الذي توفره السياحة لا يكون هناك عائد كبير في الدولة.
  • للسياحة فائدة كبيرة في القضاء على نسبة لا بأس بها من البطالة فنجد أنه يلزم أيدي عاملة كثيرة لكي تتمكن من خدمة السائحين في هذه الفترة، ومع أنها تكون في أوقات معينة ولكنها بالفعل تؤثر تأثيرًا كبيرًا، بحيث نجد أن من لم يكن لديه عمل يصبح الآن من خلال السياحة له عمل ولا يصبح عاطل فيلبي احتياجاته التي يحتاجها من خلال هذا العمل ولا يتواجد أي بطالة.
  • نجد أن السياحة تجعل هناك ثقافات متعددة في البلاد، فلا نجد أن مع توافر اللغات المختلفة من كل بلد لا يمكن أن نتأثر بهم وثقافتهم فيصبح هناك لغات عديدة معروفة من خلال السياحة.
  • النظافة المتواجدة في كل مكان لكي نظهر أمام العالم بأكمله بشكل حسن وبدون أي إهمال، كذلك الفنادق العالمية المتواجدة بشكل جذاب لخدمة السائحين وتلبية ما يحتاجون، في الشكل والمظهر يجعل البلاد لها مكانة كبيرة بين الدول.
  • بسبب المدن المهمة في مصر نجد أن للسياحة أهمية كبرى، فمصر مليئة بالآثار العظيمة لذلك نجد أن الدخل من السياحة ليس بالأمر الهين لكي لا يؤثر على البلاد، ونجد أن الآثار لا تتواجد في مدينة واحدة ولكن هناك أعداد هائلة من المدن في مصر لا بدَّ أن يتواجد بها أثار عظيمة مؤثرة على الاقتصاد، لهذا نجد أنه لا يوجد نية أبدًا في خسارة أي سائح يتوافد إلى البلاد من أي مكان خارجها، ونجد أن أي تقصير يحدث بالفعل يؤثر كثيرًا على دخل البلاد ويقلل من اقتصادها بشكل ملحوظ للغاية.

ما هي الأماكن السياحية المهمة في مصر والتي تكون مصدر دخل كبير للدولة؟

  • لا بدَّ من أن نعترف بأن كل الأماكن السياحية في مصر تعتبر هامة ولها مكانتها الكبيرة، ولكن نجد أن للقاهرة نصيبًا كبيرًا في هذا، بحيث نجد أن بها الأهرامات التي يكون بها عددًا كبيرًا من السياح بحيث نجد أن هناك من يحضر خصيصًا إلى البلاد من أجل الأهرامات ليس إلا في من عجائب الدنيا ونرى الجميع يتمتع بها وبجمالها وأسرارها أيضًا، ونرى أن بها أيضًا أبي الهول، وأيضًا المتاحف المهمة التي لها تأثيرها الكبير ومعالمها الجميلة مثل المتحف المصري، ونجد أن الأقصر وأسوان لهم نصيبهم من هذا الدخل فبهم العديد من الآثار التي لا حصر لها وتجعل السياحة متواجدة دائمًا دون أي إهمال.
  • نجد أن للإسكندرية نصيبًا ثاني بعد القاهرة فهي تعد هامة منذ القدم ويتواجد بها المنارة والمكتبة التي تجذب العديد من المهتمين بالعلم والمعرفة، بحيث نجد أن هناك سائحين للعلم لا بدَّ لهم أن يتوافدون إلى المكتبة لكي يتعلمون بها ومن المعروف أن مكتبة الإسكندرية ثروة قومية ولها أهميتها الكبيرة، ويوجد بها أيضًا قلعة قايتباي الشهيرة التي يهتم السائحون إلى الذهاب إليها والتمتع بها.
  • ونجد أن هناك مدينة السويس حيث مينائها الشهير الذي يعتبر من أهم الأماكن نسبة إلى التجارة التي يستخدم بها، وهذا يعتبر له دور مؤثر في السياحة والدخل إلى البلاد.

شاهد أيضًا : بحث عن اهمية السياحة الاقتصادية

الأماكن السياحية المهمة في مصر

  • بورسعيد وأهميتها كمدخل هام لقناة السويس بحيث نجد أنها هامة كثيرًا لزيادة الدخل لمصر وعدم قلة مواردها، لذلك هي على الرغم من صغرها ولكنها هامة كثيرًا ولا يوجد مثيلها أبدًا.
  • وليس هذا فقط بل نجد أن هناك العديد من الأماكن التي لها قيمتها الكبيرة في السياحة حتى ولو لم تكن مثل هذه الأماكن ولكنها مؤثرة في السياحة بشكل كبير للغاية، وتجعل جميع العالم يحسدونها على ما تملك من أثار لا توجد بأي مكان، ويشهد بذلك كل العالم بحيث أن المصري الفرعوني القديم كان بالفعل أسطورة لها قيمتها التي يشهدها العالم إلى يومنا هذا، ومن الرائع أن نجد أن في مصر كما هائلاً من الآثار التي لها وزنها على عكس العديد من البلاد التي لا تملك نصف ما بمصر من ثروة لها قيمتها.
  • لذلك نجد أن الشعب المصري يدعو لبلاده دائما بالتطور الذي يجعله متقدم في جميع المجالات، وهذا التطور يطور في الأفراد أيضًا ويجعلهم في مستوى اقتصادي رائع لا يوجد مثيله في العالم، لهذا نجد أن جميع البلاد تنظر إليها والى مكانتها الرائعة في مناخها وأثارها وموقعها المتميز الذي يجعل الجميع يتمنون البقاء بها دوما دون أن يغادروها ويتركوها مهما كان لديهم من وظائف وأعمال هامة.

هل السياحة الآن مثل السابق؟

  • نجد أن السياحة لا تقل في أي دولة إلا بسبب واحد فقط وهو عدم الأمان، لذلك تجد أنه ظل السياح يتوافدون بطريقة كبيرة وبدون توقف وكذلك بأعداد لا حصر لها كل عام إلى مصر إلى أن حدثت مشكلة طائرة روسيا، فجعلت الجميع يخشون المجيء إلى البلاد لخوفهم من عدم الأمان بها، ولكن نجد أن مصر بلد الأمن والأمان، فسرعان ما انتهى هذا الخوف وتبدل وعادت الأمور طبيعية كما كانت، فنجد أنه تأثرت مصر كثيرًا في هذه الفترة التي لم تكون السياحة بها كما يجب.
  • جعلت الاقتصاد ينحدر وتدهور ويؤثر على الدخل لشكل كبير، فكانت هناك أماكن لا تخلو من السياح أصبحت في هذه الفارة فارغة ولم يعد هناك عمل يمكن لأي شخص تحقيق مطالبه من خلاله، ومن هنا أصبحت السياحة تعود إلى أدراجها كما كانت وتحقق هدفها التي تهدف إليه باستمرار وهو متعة للسائح ودخل وفي للبلاد.
  • ونجد أن الآن هناك اهتمام أكبر بالأمان في مصر، كذلك نجد أن هناك رعاية كبيرة للأماكن الأثرية التي يحدث بها أي تلف ناتج عن عوامل الجو أو أي خطأ يحدث من أي شخص، فهذه الآثار ثروة قومية لا بدَّ المحافظة عليها وعدم إهدارها بأي شكل من الأشكال، فلابد أن يتعلم أبنائها ذلك لكي يصبح السائحين مهتمين بالمحافظة على هذه الآثار.

هل يمكن أن تتخلى مصر عن السياحة؟

  • لا يمكن لمصر أن تتقدم دون السياحة في أي شيء مهما كان، فعندما كانت حادثة طائرة روسيا تأثرت البلاد كثيرًا، كما أنه نجد أن مصر التي كان يتوافد إليها كل عام أعدادًا هائلة من كل بقاع الأرض راغبين في رؤية آثارها العظيمة الخالدة التي يحاكى بها العالم بأكمله، ليس من السهل عليها أم يخشاها العالم ولا يأمن بوجود أي سائح بها، لذلك لا بدَّ من أن نعرف أنها سعت جاهدة لكي تحفظ أمن البلاد بشكل كبير لكي لا يحدث هذا مرة أخرى.
  • فهناك أعداء يكرهون النجاح الذي توصلت إليه الحضارة المصرية العظيمة، لذلك كان لا بدَّ من الاهتمام بشكل كبير في زرع الثقة مرة أخرى، لكي يصبح هناك أمن وأمان داخل البلاد ولا يشعر أي سائح بالخوف عند المجيء إلى مصر أم الدنيا، فلا يمكن أن تكون معروفة بأمنها وأمانها ويحدث داخلها كل هذا الخوف، ولكن تبقى مصر مسيطرة على الوضع الأمني في كل مكان، وتقف ضد أي عدو يريد أن يهزمها ويجعلها تتراجع إلى الوراء، ومن أجل هذا ستظل مصر في حمى الله عز وجل وفي أمن وأمان.

شاهد أيضًا : بحث عن الفلاح في العصر الحديث

خاتمة بحث عن أهمية السياحة في مصر كمصدر للدخل القومي

لقد تناولنا في مقالنا شرح مفصل عن السياحة في مصر وأهميتها كمصدر هام للاقتصاد، كذلك تحدثنا عن الدول المؤثرة والتي لها أهمية كبرى في زيادة الاقتصاد، ونجد أن مصر بأكملها مليئة بثروات هامة لا يمكن أن ننساها، لذلك السياحة بالفعل تؤثر تأثيرًا كبيرًا في البلاد وزيادة دخلها.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.