مخترع الايفون ستيف جوبز

يوجد العديد من العلماء في العصر الذي نعيشه والعصور السابقة وهم سبب وجود كل هذه التكنولوجيا التي نحن نعيشها الآن والتي لولا وجودها ما كان المجتمع يعيش حالة من التقدم التكنولوجي الكبير والهائل، الذي كان من الصعب أن يتم تخيله والذي لا يمكنا أن نخبر عنه، بأنه قمة التطور العلمي والتكنولوجي الذي قد نصل إليه.

مقدمة عن مخترع الأيفون ستيف جوبز

نحن قد نرى أن هناك العديد من الاختراعات التكنولوجية التي بفضلها وصل العالم إلى قمة التطور التكنولوجي فنحن نعيش حالة من التطور العصري الهائل الذي كان من الصعب أن نتخيله، بالرغم من أنه كان تحت الدراسات.

فقد نرى أن العلماء قد قاموا بوضع العديد من أحجار الأساس في كثير من الاختراعات الموجودة الآن، والتي لولا وجودها في الطبيعة ما كان العلم قد ظهر بهذا الشكل.

فلم يكتفي العالم عند مجرد استخدام الشيء والنظر إليه بأنه آلة أو أداة تكنولوجية رائعة، بل دائماً ما يفكر العالم نحو التطور من تلك الأداة التي يراها.

اختراع التليفون الأراضي

فعندما قد تم التوصل إلى اختراع التليفون الأرضي كان الأمر محدوداً جداً، من خلال بعض الأماكن التي تحصل على الهاتف الأرضي وكان أمراً صعباً شيء بعد شيء، أصبح التليفون الأرضي جزء من كل منزل ومتوفر به.

لم يرى العلماء أن هذا هو قمة التطور التكنولوجي ليتم تطوير الأمر عبر السنوات ليصبح الهاتف جزء من كل شخص، يتنقل به المرء حيث ما يريد ويتواصلوا مع بعضهم البعض في أي وقت، وبالتالي تم تسهيل عديد من الأمور كانت تعد شيء صعب في السابق، وقد ترتب عليها أيضاً عدد من الأعمال.

فتلك المجالات التكنولوجية كلما تطورت كلما اتسعت دائرة العمل والإنتاج والعمال، فنحن قد نرى أن العمل يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالأعمال بشكل كبير وجذري، وهذا ما يجعله في مكانة أكثر تميزاً وتطوراً عن غيرها من الأعمال البدائية.

فما قد يتم العمل به بشكل بدائي قبل التطور التكنولوجي بالطبع قل كثيراً عن الذي يتم تطبيقه الآن، واستخدامه وفقاً للمعاير التكنولوجية المتميزة والمتألقة.

حيث أنها بالطبع تساعد على إنجاز العمل بشكل أسرع وأقل مجهوداً، ويجعل الجميع يتجه إليه بدلاً من استخدامه للأدوات البدائية التي قد تستغرق فترة أطول من السابقة.

شاهد أيضًا: أهمية المخترعات في حياتنا مع الأمثلة

مخترع الأيفون ستيف جوبز

يعد ستيف جوبز أحد أكبر رجال الأعمال الأمريكية الذي عمل في المجال الإداري كمبرمج كمبيوتر، كما أن ستيف لم يكن رجل أعمال فقط يعمل بالمجال الإداري.

بل أنه قد برع في مجال المقاولة فكان ذو عقل نشط يبدع بعديد من المجالات المختلفة، التي يستطيع من خلالها أن يحقق نجاحاً هائلاً وعظيماً.

فكان ستيف يعد من أنشط العقول الذي توقع أشياء قد يتم حدوثها في المستقبل، وبالفعل قد حدثت والتي من بينهم أنه قد أخبر أنه سيصبح هناك جهاز حاسوب خاص لكل شخص، وسيكون متنقل معه بشكل شخصي.

إلى أن قدم أجهزة حاسوب شخصية ذات تكلفة قليلة الثمن في مقابل الأجهزة التي يتم شرائها مقابل مبالغ مالية كبيرة، ذلك بجانب المجهود الذي قد يوفره.

من خلال تنقل تلك الأجهزة مع الأشخاص بشكل كامل في جميع الأماكن، والذي لا يجعله يرتبط بالعمل في مجال واحد أو مكان واحد محل وجود جهاز الحاسوب به.

كما أن ستيف هو مؤسس شركة أبل الخاصة به والذي يقدم من خلالها جميع أجهزة الأبل المختلفة سواء الهواتف أو أجهزة اللاب توب حيث تعد من أشهر الشركات التي حققت نجاحاً هائلاً منذ أن ظهرت في الأسواق إلى وقتنا هذا.

فتعد من أبرز وأشهر العلامات التجارية على مستوى العالم، وليست الدولة التي تم تصميم الشركة بها فقط، حيث أن ستيف استطاع كغيره من العلماء أن يستغل العقل النشط الموجود به في تقديم عدد من الأجهزة المختلفة، التي اعتبرت من أبرز العلامات التجارية.

حياة ستيف جوبز

قد ولد ستيف في عام 1955 ميلادياً، حيث ولد في دولة أمريكا في كاليفورنيا كان ستيف يتمتع بذكرة نشطة وعقل قد جعله من الطلاب المميزة الذي كان يشهد له الجميع بها، فكان لم يلتف حول مجالاً واحداً فقط.

حيث كان يهتم بدراسة الأدب والشعر والفن أيضاً هذا الأمر الذي جعل عقله متسع بعقل متميز كان ستيف لا يقوم بحضور إلا فصل واحداً فقط في الدراسة.

حيث كان ستيف يلتف مع تلاميذه في تطبيق الدروس بشكل، فعلي وقام بتجميع النقاط والخطوط في الواقع ليقدم من خلالها فكرة أبل التي قد حصل عليها، وقام بتنفيذها بالفعل وهو في عمر العشرينات من عمره.

فقد اهتم بالمجال العملي أكثر من أي من الاتجاهات الأخرى في فترة قد يرى فيها الفرد أنه عليه أن يلعب، ويقضى وقته في المرح كان عقله يعمل بشكل عقلي نشط جعله من أبرز الأشخاص في عصره، ليمتلك شركته الخاصة به.

تابع أيضًا: موضوع عن مخترع المنطاد بالعربي

ثروة ستيف جوبز

  • هناك العديد من الإحصائيات التي تتم حول الأشخاص الذين يعملوا برجال الأعمال، يتم من خلالها تقدير الثروات المالية التي قد حصلوا عليها في فترة حياتهم حيث أن شركة فوربس قد قامت بتقدير الثروة الكلية لستيف ليتم تقديرها بستة بلايين مليون دولار.
  • حيث أن من خلال تقديرهم، لهذا الثروة قد قامت إحصائية بتقدير المبلغ المتوقع إن لم يتخلى عن أسهمه.
  • حيث أن ستيف قام ببيع أسهمه، الخاصة بشركة أبل، والتي قد تخلى عنها فيما يصل إلى عشرة سنوات سابقة منذ عام 2011 أنه قد يتم الوصول إلى ثلاثون بلايين دولار.
  • قد يعد ما وصل إليه ستيف كان نتيجة لإصراره حول تقديم ما قد تم بالتفكير حوله، حيث أنه عندما قدم واقترح فكرة الحاسوب الشخصية استطاع أن، لا يضع هذا المجال بدون فكرة عملية بل أنه ذهب إلى التطبيق العملي الذي تحول إلى نجاح هائل.
  • فنحن قد يمكنا القول إنه  قد حالفه الحظ في أنه هو من قام بتطبيق فكرته التي قام بالتفكير بها، فهناك عديد من العلماء الذين قد قدموا أفكار، قد فتحت أفق أمام أخرين قاموا هم بتطبيقها.
  • حيث نرى من بين هؤلاء هو أحد اليونانيون الذين قد فكروا حول تطبيق فكرة المركبة التي تطير إلى مسافات بعيدة عن الأرض والذي قام بتنفيذها والتي نجحت في بداية الأمر.
  • وفي النهاية لم تكتمل التجربة بالنجاح، بل أنها قد سقطت وتحطمت إلا أن الفكرة في ذاتها لم تكن فاشلة بل أنها فتحت الأفق أمام الاتحاد السوفيتي الذي قام بتطبيق هذه الفكرة وأطلق أول مركبة بالفعل.

اقرأ أيضًا: بحث مختصر عن مخترع الراديو

خاتمة عن مخترع الايفون ستيف جوبز

وفي خاتم مقال مخترع الأيفون ستيف جوبز فقد توفى ستيف جوبز في سن السادسة والخمسين من عمره، حيث أنه كان في عام 2011 وهو العام التي تم بيع أسهمه بأبل بها عند وفاته.

 

موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.