مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة

مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة يمكن أن نقدم كل ما هو جديد إلى حضرتكم نقدم إليكم من خلال هذا الموضوع واحدًا من أهم المواضيع التي تختص بأهم صرح قد تم إنشائه داخل الوطن العربي، خلال الفترة الماضية والذي يتلخص في المدينة التي قد تم إنشائها داخل المملكة العربية السعودية، والتي قد إقامتها المملكة وهي مدينه الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، والتي تم إنشائها بهدف كبير واسمى من المتوقع وهو بجانب الاستفادة الذرية والكيميائية من المدينة، إلا أنها لها استفادة أخرى وهي التخلص من الكثافة الكبيرة السكانية داخل المملكة العربية السعودية، نظرًا للسياحة الضخمة داخل المملكة، بالإضافة إلى أنها تعتبر استغلالًا للمساحة الكبيرة التي لا يتم استغلالها داخل الصحراء.

مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة

  • حيث تعتبر فكره إنشاء مدينه الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة كان الهدف منها الأول هو الطلب الذي قد تم طلبه في العديد من المرات على طلب حل لتسديد الطلبات المستمرة والكبيرة على الطاقة الهيدروكربونية، والذي يعتبر مواد البترول ومشتقاته فبذلك قد بدأ التفكير في كيفية الحلول التي تستطيع من خلالها المملكة الحصول على البدائل القوية، التي تستطيع من خلالها المملكة الخروج من هذا المأزق بشكل كبير.
  • وبكل سهوله كما أنه ترغب في إيجاد بديل للطاقة المتجددة للموارد البترولية والمواد الكهربائية، بالإضافة إلى أجهزه تحليه الماء والتي يجب أن تتوفر لاعتماد المملكة العربية السعودية، على الماء القادم من البحر الأحمر والبحيرات المتصلة بالمملكة، وبذلك تكون ضمنت كافة مؤسسات المملكة العربية السعودية التقليل من استهلاك المواد البترولية الخاصة بالإنتاج المحلي للملكة.
  • كما أن بتلك الأفكار فقد يكون استفادت المملكة من البعد تمامًا عن الانبعاث الحراري الناتج من الغازات والمواد البترولية، وبذلك يكون قد تم الضمان لاستمرار إنتاج الكهرباء والمياه المحلاة للمملكة في المستقبل القريب، بالإضافة أن تلك الخطوة قد تقدم حلًا سحريًا على الاستخدام الخاص بالمواد البترولية في المستقبل، بالإضافة إلى أنه سيعتبر مصدرًا للدخل في المستقبل.

شاهد أيضًا: ما هو عيد الجلوس الملكي

صدور القرار الرسمي لإنشاء مدينه الملك عبد الله

  • حيث قد قررت المملكة العربية السعودية على أساس ما تم ذكره القيام بإصدار قرار ملكي، يفيد بالبدء في تأسيس وإنشاء مدينه الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة والتي قد تم تسميتها على اسم الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله، والذي كان يتولى منصب خادم الحرمين الشريفين من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز والذي قد صدر فيه هذا القرار في السابع عشر من شهر إبريل للعام الميلادي 2010، وقد تم إنشاء وإقرار ذلك بناء على ضمان مستقبل للملكة، بالإضافة إلى البدء في إنشاء ودخول المملكة في مجال الطاقة الذرية للمملكة.
  • حيث أنه قد تم إنشاء مدينه الملك عبد الله كما ذكرنا من أجل عمل التوازن بين الاستخدام للمواطن لمواد الطاقة والبترول مع الإنتاج السنوي للمواد البترولية، على المدى الطويل كما أنه سيحافظ على دور المملكة العربية السعودية داخل الوطن العربي في إنتاجها للطاقة والمواد البترولية والحفاظ على ترتيبها العالمي في إنتاج المواد البترولية.
  • كما أنه تعد فرصه مهمة جدًا في لاستثمار وإضافة الوظائف الشاغرة في وجه العديد من مواطنين المملكة العربية السعودية، بالطبع وتوفير فرص عمل للمواطن السعودي بكل تأكيد وهو الأمر الذي ينعكس بكل تأكيد اقتصاديًا على دوله المملكة العربية السعودية.

الموقع المقرر لمدينه الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة

  • في ظل الفكرة المتميزة التي أقرتها المملكة بإنشاء هذه المدينة، فكان يجب التفضيل والاختيار الأمثل للمكان الخاص بهذه المدينة وقد تم تحديد الموقع المتميز الذي نتحدث عنه وهو على بعد خمسه وعشرون كيلو مترًا جنوب غرب مدينه الرياض العاصمة الرسمية للملكة العربية السعودية، بكل تأكيد حيث أنه قد تم اختيار هذا الموقع وفقًا لأجواء مثاليه وموقع جغرافي متميز تستطيع من خلاله توفير طقس متميز داخل المدينة، بالإضافة إلى أنها تعتبر مكان مثالي وفقًا لدرجات حرارة متميزة لتوفير أجواء تستطيع من خلالها المملكة توفير أجواء لإنشاء الطاقة الذرية بسهولة.

شاهد أيضًا: ما هي بريطانيا العظمى

أهداف تأسيس مدينه الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة

  1. تعتبر أهم الأهداف التي ترمز إليها مدينه الملك عبد الله هي التنمية المستديمة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بالدخول إلى مجال العلوم الذرية والبحوث والصناعات التي ترتبط إلى حد كبير بالطاقة الذرية والمتجددة في الأغراض السلمية، والتي ستنعكس بكل تأكيد على الأغراض الحياتية ومستوي المعيشة للمواطن السعودي.
  2. القيام برعاية النشاط التجاري والبحث العلميـ بالإضافة إلى تطوير التقنيات الحديثة في جميع المجالات والتخصصات الخاصة بها.
  3. القدرة على تحديد وتنسيق النشاطات الخاصة بمؤسسات ومراكز البحوث العلمية داخل المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة الذرية، والمتجددة بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمرات الدولية بكل تأكيد.
  4. القيام بتحديد الأولويات والأساسات داخل المملكة في الطاقة الذرية مع تنظيم المؤتمرات المحلة، بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمرات الدولية.
  5. القيام بعمل تطوير كبير في الكفاءة العلمية الوطنية في جميع المجالات التي تختص بها.

حيث أن مدينة الملك عبد الله للطاقة، قد فعلها الملك عبد الله من أن البحوث وإجراء التجارب التي تخص علم الفيزياء والرياضيات أيضًا وتطبيقها على الطبيعة، وبهذا نكون ختمنا معكم مقالنا عن مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.