ما هي أسماء دول الإتحاد الأوربي

ما هي أسماء دول الاتحاد الأوربي من المعروف أن للاتحاد أهمية كبيرة في للأشخاص مهما كان جنسهم ودينهم، لذلك نجد أن حتى المدن عند اتحادها نجد أنها تنجح في العديد من الأمور الهامة التي تكون عائق لها، لذلك نجد أن هناك اتحاد عدة دول معا يسمى الاتحاد الأوربي، وسوف نعرف ما هي هذه الدول من خلال هذا المقال.

أوروبا وموقعها على الخريطة

  • قارة أوروبا معروفة منذ القدم أنها من ضمن السبع قارات، وهي لها شأن عظيم جدًا في التاريخ من حيث الأهمية في جميع الجوانب في الحياة، فقد لها العديد من الإنجازات الهامة في التكنولوجيا والعلم والصناعة، ونجد أن موقعها يكون شمال خط الاستواء.
  • ونجد أن الدول التي بها هذا الاتحاد الأوربي ليست كلها من قارة أوربا بل هناك دول من قارة آسيا ولكن عددهم ليس بالعدد الكبير فهم فقط خمس دول سنعرفهم من المقال، ومن أجل هذا كان للاتحاد الأوربي أهميته التي جعلته ذو مركز متطور في كل فترة، فهو بدأ صغيرا ثم تطور شيئا فشيئًا لكي يصبح أهم من أي دولة متواجدة في العالم بأكمله.

شاهد أيضًا: ما هو تعريف الدولة

ما هو الاتحاد الأوربي وما فكرته؟

  • إن هذا الاتحاد يعود إلى عام ١٩٥٨ بحيث نجد أنه يجمع العديد من الدول الأوروبية التي يكون عددها ٢٨ دولة، وهو يعد اتحاد سياسي واقتصادي، وهذا يعني أن تتعاون هذه الدول معًا في هذه المجالات، فنجد أن هذا التعاون كان واضحًا عقب الحرب العالمية الثانية، فقد كان يلزم أن يكون هناك تعاون اقتصادي بين هذه الدول لكيلا يحدث أي مشاكل بينهم، وبالفعل نجد أن هذا التعاون حدث بين أول ست دول وكانوا فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وهولندا، بلجيكا، ولوكسمبرج.
  • ونجد بعد ذلك أن باقي الدول تعاونت هي الأخرى مثل هذه الدول، وبالفعل كان هذا نجاحًا باهرًا، وبسبب هذا النجاح تمكن الاتحاد من أن يقوم بالاتحاد في مجالات أخرى منها الصحة والسياسة والبيئة وهذا بسبب ما وجده الاتحاد من قوة كبيرة نتيجة التعاون المشترك بينهم، وأصبح بالفعل اسم الاتحاد الأوربي هو الاسم الفعلي والرسمي، وله شعاره الخاص الذي يدل على قوته ووحدته من خلال النجوم الذهبية التي على العلم.
  • إن هذه الفكرة رائعة للغاية ولا نجد أن هناك ندم عليها، فهي بالفعل جعلت الدول في قوة كبيرة كانت تحتاج إليها كثيرًا، لذلك جميع الدول التي توجد في هذا الاتحاد من أجل أن تكون ذات اقتصاد هائل وقوة تجارية كبيرة، وليس هذا فقط، بل تكون قوية في شتى المجالات الأخرى الهامة.

اقتصاد الاتحاد الأوربي وقوته

  • نجد أن اقتصاد الاتحاد من أعظم وأقوى الاقتصاد في دول العالم بأكمله، بحيث لا يفوقه أي اقتصاد، فلا يجب أن نتهاون في التعاون الذي يقوي العلاقات في كل شيء، ونجد أن له عملة يتعامل بها ومعروف بها وهي اليورو، ولكن هناك ١٩ دولة من هذه الدول هي التي تستخدمها.
  • نجد أن لهذا الاتحاد سوق يوجد به تجارة هامة، وعالمية، وأيضًا تصدير واستيراد على أعلى مستوى، وهذا من أجل الأهمية الكبيرة التي توجد في هذا الاتحاد، بحيث أن جميع الدول ترى أهميته وقوته التي لا يستهان بها أبدًا، ولا يمكن ألا نراها في العالم بأكمله، بالفعل إن التعاون أصبح ذو ثمرة تنمو بشكل كبير، لهذا أصبح أقوى وأقوى، فهو منذ سنوات عديدة والى الآن يوجد دول تحتاج إلى دخول هذا الاتحاد من أجل الزيادة الكبيرة في مستواها اصحي والمادي والثقافي والبيئي، فهذا أمر هام للغاية.

شاهد أيضًا: كم عدد الدول الإسلامية في العالم بالترتيب

ما هي أسماء دول الاتحاد الأوربي

نجد أنه يوجد في الاتحاد الأوربي ٣ تشكيلات وهي الدول المتواجدة به وهي الأعضاء، والدول التي تكون مرشحة من أجل الانضمام وهي الجمهورية المقدونية، الجبل الأسود، ألبانيا، وتركيا، وأخيرا الدول التي يحتمل أن ترشح للانضمام وهي الهرسك، البوسنة، كوسوفو، ونجد أن الدول المتواجدة بالاتحاد هي ٢٨ دولة وهي فرنسا، عاصمتها هي باريس، وتم انضمامها للاتحاد في ١٩٥٨.

  1. بلجيكا عاصمتها هي بروكسل وتم انضمامها إلى الاتحاد الأوربي في ١٩٥٨.
  2. إيطاليا عاصمتها روما وتم الانضمام في ١٩٥٨.
  3. ألمانيا عاصمتها برلين وتم الانضمام للاتحاد في ١٩٥٨.
  4. هولندا عاصمتها هولندا وتم الانضمام في ١٩٥٨.
  5. لوكسمبورغ عاصمتها مدينة لوكسمبورغ، وتم الانضمام في ١٩٥٨.
  6. إيرلندا عاصمتها تكون دوبلين وانضمت في ١٩٧٣.
  7. الدنمارك عاصمتها كوبينهاغين وتم الانضمام في ١٩٧٣.
  8. البرتغال عاصمتها لشبونة وانضمت إلى الاتحاد الأوربي في ١٩٨٦ .
  9. اليونان عاصمتها أثينا وتم انضمامها في ١٩٨١.
  10. المملكة المتحدة عاصمتها تكون لندن وانضمت في ١٩٧٣.
  11. فنلندا تكون العاصمة هلسنكي وانضمت في ١٩٩٥.
  12. النمسا عاصمتها فيينا وانضمت للاتحاد في ١٩٩٥.
  13. إسبانيا عاصمتها مدريد وتم انضمامها للاتحاد في ١٩٨٦.
  14. التشيك عاصمتها براغ وتم انضمامها في ٢٠٠٤.
  15. قبرص تكون عاصمتها نيقوسيا وانضمت في ٢٠٠٤.
  16. السويد عاصمتها تسمى ستوكهولم وانضمت في ١٩٩٥.
  17. المجر عاصمتها بودابست وتم انضمامها في ٢٠٠٤.
  18. إستونيا عاصمتها تالين وتم انضمامها في ٢٠٠٤.
  19. ليتوانيا عاصمتها فيلنيوس وتم انضمامها في ٢٠٠٤.
  20. لاتفيا عاصمتها ريغا وتم انضمامها في ٢٠٠٤.
  21. بولندا عاصمتها وارسو وتم انضمامها في ٢٠٠٤.
  22. مالطا عاصمتها فاليتا وتم انضمامها في ٢٠٠٤.
  23. سلوفينيا عاصمتها ليوبليانا وتم انضمامها في ٢٠٠٤.
  24. سلوفاكيا عاصمتها براتيسلافا وتم انضمامها في ٢٠٠٤.
  25. رومانيا عاصمتها بوخاريست وتم انضمامها في ٢٠٠٧.
  26. بلغاريا عاصمتها صوفيا وتم انضمامها في ٢٠٠٧.
  27. كرواتيا فقد انضمت في ٢٠١٣ وعاصمتها هي زغرب.

ونجد أن هناك من هذه الدول ما يريد الخروج مثل بريطانيا الذي رغب الشعب أن يخرج من هذا الاتحاد، ولكن لم يتم أي قرار رسمي بشأن هذا الشيء حتى يومنا هذا.

شاهد أيضًا: أغنى دولة في العالم بالنفط

قد تناولنا في هذا المقال كل ما نعرفه ما هي أسماء دول الاتحاد الأوربي وأهميته للدول المتواجدة به، وكذلك تعرفنا على اقتصاد هذا الاتحاد وأهميته في العالم بأكمله، وما يمثله من قوة كبيرة بين الجميع، كذلك تناولنا أسماء الدول التي تتواجد بالاتحاد وتواريخ الانضمام إليه، وليس هذا فقط بل تناولنا أسماء الدول المرشحة، وأسماء الدول التي يحتمل دخولها في الاتحاد.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.