شعر عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

إن الإحتفالات بالمولد النبوي الشريف لن تنقطع من الدنيا أبداً لأننا عندما وُلد الهدى خرجنا من الظلمات إلى النور، وبهذه المناسبة العطرة يقدم لكم موقع ” ملزمتي “ التعليمي أعزائنا طلبة وطالبات المراحل التعليمية المختلفة هذه الإذاعة المدرسية المتميزة التي تناسب كافة الطلبة والطالبات بجميع مراحل التعليم { الإبتدائي – الإعدادي – الثانوي }، حيث تحتوي هذه الاذاعة على شعر عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية.
وهى كافية لكي ينال الطالب بها إستحسان جميع المدرسين والمدرسات ويحصل أيضاً على درجات إضافية، وهى جاهزة للطباعة فوراً لكافة الطلبة، مع تمنياتنا لكم بالنجاح.

مقدمة إذاعة مدرسية بمناسبة الإحتفالات بالمولد النبوي الشريف

 
:: بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه أجمعين، نستهل اليوم الإذاعة المدرسية عن المولد النبوي الشريف بآيات بينات من كتاب الله ويتلوها علينا الطالب { … }
 
بعد أن إستمعنا إلى آيات من الذكر الحكيم، ونستمع الآن لـ كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف من الأستاذ { … }.
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الآنام سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين، إجتمعت اليوم أسرة المدرسة من الإدارة والمدرسين والطلبة لكي نستكمل إحتفالاتنا بالمولد النبوي الشريف، وتعتبر الإحتفالات بيوم المولد النبوي الشريف أياماً نتذكر فيها الصفات والمناقب التي إختص بها أشرف خلق الله سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم.
فقد أتى النبي الكريم هادياً للأمة حاملاً رسالة سلام وسماحة وحب وعدل ليمحي بها عصر التخلف والطائفية والجهل، ويغير مظاهر الشرك والكفر، وتعتبر الإحتفالات بـ المولد النبوي الشريف هى إحتفالات ببداية عهود جديدة من الحب والسلام.
ورسالة الإسلام الخالدة هى رسالة موجهه إلى كل الناس بمختلف فئاتهم وأعمارهم ومكانتهم، وقد كانت حكمة الله سبحانه وتعالى أن ختم بهذه الرسالة لتكون دعوة خالدة إلى التوحيد وعدم الشرك، وتكليف العباد بكل تعاليم الإسلام التي تحث على أن يحيا البشر وبينهم حب وتسامح وتقبل للآخر.
وقد إلتزم كل مسلم بأن يؤدي أركان الإسلام الخمس بكل أمانة وأن يجعلها منهج لحياته، فبشهادته بأن لا إله إلا الله سبحانه وتعالى وأن سيدنا محمد هو عبده ورسوله يستطيع أن يحيا مطمئناً بوجود الله مسترشداً بتعاليم نبيه الكريم وإقامة سُنته.
أما الصلاة فهى الصلة التي تربطه برب العباد وتجعله دائماً يشعر بالأمن والأمان، أما الزكاة فهى علاقة الرحمة التي تربطه بباقي أفراد المجتمع حتى يتم التكافل كما أراده الله جل وعلى، ثم تأتي رحمة الله بصوم شهر رمضان المبارك حتى يعطي الله من كرمه وفضله أنهار من الحسنات لكل مسلم ومسلمة.
ولأن البشر يخطيء والله غفوراً رحيم فقد أتى الحج ليغسل ذنوب البشر ويمحوها، هكذا كان ديننا الكريم بأركانه الخمسة التي تجعل المسلم يحيا حياة كريمة، لذلك كان علينا أن نحتفل بمولد من هدانا إلى الطريق المستقيم وجعل لنا طريقاً إلى الجنة، وكل عام وأنتم بخير.

شعر عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

:: والآن مع شعر عن الرسول صلَّ الله عليه وسلم يلقيه علينا أستاذ اللغة العربية { … }
 
عز الورود.. وطال فيك أوام …….. وأرقت وحدي..والأنام نيام
ورد الجميع ومن سناك تزودوا …….. وطردت عن نبع السنى وأقاموا
ومنعت حتى أن أحوم .. ولم أكد …….. وتقطعت نفسي عليك .. وحاموا
قصدوك وامتدحوا ودوني اغلقت …….. أبواب مدحك .. فالحروف عقام
أدنوا فأذكرما جنيت فأنثني …….. خجلا .. تضيق بحملي الأقدام
أمن الحضيض أريد لمسا للذرى …….. جل المقام .. فلا يطال مقام
وزري يكبلني .. ويخرسني الأسى …….. فيموت في طرف اللسان.. كلام
يممت نحوك يا حبيب الله في …….. شوق ..تقض مضاجعي الآثام
أرجو الوصول فليل عمري غابة …….. أشواكها .. الأوزار .. والآلام
يا من ولدت فأشرقت بربوعنا …….. نفحات نورك .. وانجلى الإظلام
أأعود ظمئآنا وغيري يرتوي …….. أيرد عن حوض النبي .. هيام
كيف الدخول إلى رحاب المصطفى …….. والنفس حيرى والذنوب جسام
أو كلما حاولت إلمام به …….. أزف البلاء فيصعب الإلمام
ماذا أقول وألف ألف قصيدة …….. عصماء قبلي .. سطرت أقلام
مدحوك ما بلغوا برغم ولائهم …….. أسوار مجدك فالدنو لمام
ودنوت مذهولا .. أسيرا لا أرى …….. حيران يلجم شعري الإحجام
وتمزقت نفسي كطفل حائر …….. قد عاقه عمن يحب .. زحام
حتى وقفت أمام قبرك باكيا …….. فتدفق الإحساس .. والإلهام
وتوالت الصور المضيئة كالرؤى …….. وطوى الفؤاد سكينة وسلام
يا ملء روحي .. وهج حبك في دمي …….. قبس يضيء سريرتي .. وزمام
أنت الحبيب وأنت من أروى لنا …….. حتى أضاء قلوبنا
 
:: والآن مع كلمة عن مظاهر حياة أشرف خلق الله سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام يلقيها علينا الطالب { … }.

 

مظاهر حياة سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم للاذاعة المدرسية

 
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبي الرحمة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، قد عاش سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام حياة تخلو من الراحة ومظاهر الرفاهية، فقد قام النبي بالعمل وبدأه وهو لا يزال طفلاً صغيراً، فنجده قد أخذ مهنة الرعي للغنم وهو لا يزال في سنوات مبكرة من عمره.
وهذا ساعده كثيراً على أن يتحلى بصفات جميلة مثل : الصبر – الحلم – الرقة، ثم إنتقل بعد ذلك للعمل مع عمه بالتجارة، وقبل أن تنزل عليه الرسالة السماوية بالدين الإسلامي العظيم وصفه الناس وخاصةً التجار بـ ” الصادق الأمين “ ومن كثرة الصفات الحميدة به قامت السيدة ” خديجة بنت خويلد “ رضي الله عنها بإختياره حتى يدير لها التجارة الخاصة بها.
فازدادت إعجاباً به حتى تزوجها وكانت من أفضل النساء لأنها قدمت له كثير من التضحيات، فقد كانت أول من آمن برسالته وأعانته على أن تعلو كلمة الله في الأرض، وكانت بجانبه طوال الوقت تؤيده وتسانده، وكانت الحب الحقيقي في حياة النبي الكريم.
فمنها أنجب البنات والبنين وظل وفياً لها طوال عمره، وهكذا عرضنا نبذه قليلة عن الصفات التي كان يتحلى بها الرسول صلَّ الله عليه وسلم، وما مر به من أحداث في حياته، وإن كان الوقت لا يسع لكي نعرض كل مظاهر حياته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
 
:: والآن مع إنشاد ديني من طالبة الصف { … }
 
بعد أن إستمعنا إلى هذا الإنشاد الجميل في مدح رسول الله، نستمع الآن إلى كلمة من الأستاذ { … } عن إحتفالات المولد النبوي الشريف كل سنة.

إحتفالات كل عام بالمولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

 
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى من والاه إلى يوم الدين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسرة المدرسة تمر علينا هذه الأيام ونجد أن الأمه الإسلامية كلها تقيم الإحتفالات بالمولد النبوي الشريف، وذلك ترحيباً بمولد الهدى والرحمة المهداه من رب العالمين.
ونجد أن هناك كثير من مظاهر الإحتفالات منها : عمل حلوى المولد – العرائس – وغيرها من المظاهر التي تعكس فرحة الأمة الإسلامية بمولد سيد الخلق صلَّ الله عليه وسلم ذو الخُلُق العظيم الذي أمرنا الله سبحانه وتعالى بطاعته في كتابة الكريم حينما قال : بسم الله الرحمن الرحيم { وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول } صدق الله العظيم.
 
فيا له من تكريم وتشريف لأعظم خلق الله وأشرفهم أن تأتي طاعته بعد طاعة الله سبحانه وتعالى، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على ما تمتع به الرسول الكريم من صفات حميدة إستطاع بها أن يمهد للأمة الإسلامية طريقاً إلى الجنة، ومن هذا المنطلق تحتفل الأمة الإسلامية كلها بمولد خير الأنام سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.